اعصار ايرما يضرب جزر فلوريدا ويتسبب بقطع الكهرباء في الولاية *

اعلن المركز الوطني الامريكي للاعاصير اليوم الاحد ان اعصار (ايرما) ضرب الجزر الجنوبية لولاية فلوريدا متسببا بذلك بقطع التيار الكهربائي عن مليون منزل في الولاية.
واضاف المركز في بيان انه تم تصنيفه اعصار من الفئة الرابعة وهو يتحرك نحو الغرب والشمال الغربي ترافقه رياح سرعتها 209 كيلومتر في الساعة مشيرا الى انه سيستمر خلال ساعتين في منطقة جزر فلوريدا (كيز).
واضاف المركز ان سلطات الولاية اصدرت اوامر اجلاء لاكثر من ستة ملايين شخص من السكان عن منازلهم خشية تعرضهم لمخاطر الاعصار.
وقال المتحدث باسم الصليب الاحمر الامريكى كريغ كوبر ان ما يقرب من 240 الف شخص لجأوا امس الى مئات من الملاجيء فى جميع انحاء الولاية في حين ان حوالي 5ر6 مليون شخص طلب منهم اخلاء المدينة كما طلب من عشرات الالوف في ولايتي جورجيا وساوث كارولاينا بالمغادرة مؤكدا ان حوالي 36 مليون نسمة في الاقليم الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة هم تحت تاثير الاعصامر المدمر.
وقال حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت في تصريح صحافي انه يناشد الامريكيين بالدعاء لسكان الولاية التي ستكون في قلب الاعصار الذي يعد الاضخم في تاريخ الولايات المتحدة

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 سعاد راضي

رئيس تحرير الجوهرة نيوز
مدير عام مؤسسة المنتظرون للدعاية والاعلان والنشر والتوزيع

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.