13 أيلول/سبتمبر 2017

عقد الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع الكويت، اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الاتحاد فرع الكويت الشيخة نوال الحمود الصباح، وحضور نائب الرئيس الدكتورة كلثوم حسين عوض ورئيسات القطاع والعضوات.

وقالت رئيسة الاتحاد الشيخة نوال ان عقد الاجتماعات الدورية، نهدف من خلاله الى عرض الأفكار والأنشطة التي تهم المرأة الكويتية والخليجية والعربية، ومن ثم وضع الخطوات المناسبة لتنفيذ الفعاليات التي تخدم المرأة.

وأردفت: يجب أن نسلط الضوء على الدور الفعال للمرأة وخصوصا المرأة الكويتية.

تولت دفة الحديث بعد ذلك الدكتورة كلثوم لتقوم بعرض فعاليتين لتسجيل رأي الحضور بهما، وعما اذا كان الوقت يتسنى لتنفيذهما خلال شهرين.

وناقش الفريق الأنشطة والفعاليات التي سينفذها كل قطاع في الفترة التي تسبق تنفيذ مؤتمر المرأة الذي سيتعاون جميع قطاعات الفريق لتنفيذه.

كما تم مناقشة تطوير القطاع الاعلامي ليواكب التطورات وعالم العولمة والتكنولوجيا ليتسنى للجميع وفي كل أنحاء العالم متابعة أنشطة الاتحاد فرع الكويت.

إقرأ المزيد...
05 أيلول/سبتمبر 2017

على ستيج عرض الازياء في برلين، تهادت العارضات على طول الستيج لعرض مجموعة "فيكتور ورولف" بعرض خيالي بدا وكأنه عرض في عالم مواز حيث يمكن مشاهدات عارضات الستيج تتهادين في الأعلى.

الصورة: ستيفان كنور/جيتي اميج اوروبا

إقرأ المزيد...
24 آب/أغسطس 2017

بحضور حشد اعلامي عربي وبإفتتاحية رسمية أطلقت المصممة العالمية السورية منال عجاج مساء اليوم  ماركتها الجديدة التي تحمل  اسم "مانوليا" في مؤتمر صحفي أقيم في قاعة رجال الأعمال ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي تحت شعار من دمشق الى العالم لتنافس به كبرى الشركات العالمية في مجال التصميم في خطوة جديدة منها استغرقت ثلاث سنوات من الدراسة والعمل.

وفي تصريحات صحفية قالت عجاج إن الماركة الجديدة " مانوليا" تحمل اسمها من كون اسم منال بالإيطالية هو " مانوليا" لافتة إلى أن دراسة المشروع استغرقت ثلاث سنوات حققت به حلماً بأن تحمل ماركة اسمها على غرار الماركات العالمية  مثل غوتشي وفيندي وغيرهما.

وتبدأ منال تقديم ماركتها مانوليا في معرض دمشق الدولي الذي انطلق الجمعة في دمشق لأول مرة منذ سبع سنوات، وعن ذلك تقول بأنها الانطلاقة من دمشق هي بديلة للانطلاقة من إيطاليا، مشيرة إلى أن هدفها من إطلاق الماركة من عاصمة بلدها سورية هو ارتباطها بموطنها الأصل، ولتقول للعالم بأننا في سورية قادرون على القيام بالكثير على حد تعبيرها.

علما أن منال حصلت من منظمي "والتامودا" في روما على الموافقة لعرض ماركتها في معرضهم الذي ينطلق في الشهر الأول من العام المقبل، لكنها فضلت استباق ذلك بعرضها في دمشق أولا.

وعن مانوليا قالت منال:" هي موزعة على 25 دولة، وتناسب كل فئات المجتمع، وستنال القبول عن السيدات كثيرا".

أما رحلة مانوليا ، بحسب منال، فهي:" دمشق أولا، ثم بغداد ومصر ودبي وأبو ظبي".

أما أوروبيا فستنتقل مانوليا الى باريس وايطاليا وامريكا ومن ثم إلى أوكرانيا وبولندا لتكون واحدة من كبريات الماركات العالمية في مجال الموضة والأزياء .

إقرأ المزيد...
15 آب/أغسطس 2017

: أطلقت كيدزانيا الكويت، مدينة الأطفال النموذجية المصغّرة للتعليم الترفيهي، اليوم برنامج ألعاب كيدزانيا المشوّقة، والذي يمنح الأطفال فرصةً فريدةً لتجربة مجموعةٍ من الأنشطة الرياضية الرائعة ومضاعفة المرح خلال عطلتهم الصيفية.

وسيستمر البرنامج من 11 أغسطس لغاية 30 سبتمبر 2017. ويوفّر مجموعة من التحدّيات الرياضية المرحة التي تختبر قدرات الأطفال الجسدية، ومهاراتهم في التوازن والصبر والعمل الجماعي الضروري لإكمال النشاط في كل تحدّي. وتتضمّن تلك الرياضات البولينج والبلياردو وكرة السلّة التي تمّ وضعها في ساحة مدينة كيدزانيا ليستمتع الأطفال بنشاط ترفيهي وتفاعلي مشوّق.

وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس قطاع الترفيه والتسلية في شركة محمّد حمود الشايع، فرناندو ميدروا: "إنّ جزء من مسؤوليتنا في كيدزانيا هو أن نوفّر للأطفال برامج ترفيهية متكاملة تدمج الترفيه بالتعليم بطريقةٍ تساعدهم على تنمية مهاراتهم الذهنية والجسدية والاجتماعية. ولهذا، فإننا نحرص على مواصلة الإبداع والابتكار من خلال تطوير برامج مثل ألعاب كيدزانيا التي تمّ إطلاقها اليوم، والتي من المؤكّد أنها ستنال إعجاب الأطفال."

وجاء إطلاق البرنامج تماشياً مع مفهوم العلامة التجارية كيدزانيا في التعليم الترفيهي، والذي يمنح الأطفال المساحة للتعلّم في أجواءٍ مرحةٍ ومشوّقة. ومن ضمن البرامج الأخرى التي تقوم كيدزانيا بإطلاقها سنوياً والتي تعكس هذا المفهوم، برنامج أطفال من أجل عالمٍ أخضرٍ ومخيّم كيدزانيا الصيفي ومهرجان الشتاء.

ويمكن للأطفال مضاعفة المرح أثناء تجربتهم للبرنامج من خلال شراء بطاقة “XL Pass”، والتي تمنحهم دخول حصري إلى العديد من الأنشطة الخاصة بالبرنامج، وهدايا من المحل الوطني لدى كيدزانيا.

إقرأ المزيد...
02 آب/أغسطس 2017

: أعلن مول 360 - وجهة التسوق الرائدة التابعة لشركة التمدين لمراكز التسوق، كجزء من استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية عن اختتام حملته الخيرية للتبرعات بالنظارات الشمسية ، بالتعاون مع "آي بوتيك" Eye Boutique المتجر ذو الخبرة العالمية في مجال العناية بالعيون، والذي يضم مجموعة كبيرة من الاستشاريين المدربين والمتخصصين في العلوم البصرية، والمؤهلين وفقا لأعلى المعايير الدولية.

تم جمع النظارات الشمسيّة في مول 360 بمساهمه من موظفي مجموعة التمدين بالتبرع بنظاراتهم الشمسية والتي تتمتع بحالة جيدة من خلال صناديق مخصصة للتبرعات موزعة في إدارة المول، بالإضافة الى مساهمت "آي بوتيك" Eye Boutique بعدد هائل من النظارات الشمسية وذلك لتقديمها للعاملين والأشخاص محدودي الدخل في المستشفيات الحكومية الذين يعملون في الظروف المناخية الصعبة خلال النهار، ويعد هذا الشق الأول من الحملة والذي شاركت فيه كلا من شركة "جي إل ايه" لإدارة العقارات و مول 360 ومجموعة التمدين. أما بالنسبة للشق الثاني فتضمن تقديم فحص بصر مجاني مقدم من قبل "آي بوتيك" Eye Boutique لأكثر من 200 موظف من العاملين في المول من عمّال النظافة، والأمن، والصيانة في مول 360.

وبهذه المناسبة قالت كلاوديا لوبوشينسكا، مديرة التسويق في مول 360: "جاءت هذه المبادرة لتعكس التزام وحرص مول 360 وشركة التمدين على تعزيز دور المؤسسة وموظفيها تجاه المجتمع وتماشيا مع الدور الإنساني في مد يد العون ومساعدة المحتاجين، والمشاركة في الحفاظ على الصحة العامة لكل أفراد المجتمع."

وأضافت:" نود أن نشكر متجر "آي بوتيك" Eye Boutique على دورة الفعّال في هذه المبادرة من خلال تقديم هذا العدد الكبير من النظارات الشمسية الجديدة للمحتاجين."

يحرص مول 360 على المواظبة على مثل هذه المبادرات الإنسانية والتي تساهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتحقق مبادئ التكافل بين أفراد المجتمع، ويعد هذا جزء من واجبها الاجتماعي كشريك في تنمية المجتمع وهي خطوة تبرز مدى إيمان موظفيها ببرامجها الاجتماعية وحرصهم في الوقت نفسه على المشاركة بفاعلية فيها.

-

إقرأ المزيد...
17 حزيران/يونيو 2017

أذهلي من حولك خلال موسم الأعياد مع تشكيلة العيد من "آيكونيك"، خيارك الأمثل لإضفاء لمسة من التألق. تميزي بأبرز قطع التشكيلة من الفساتين الطويلة الجذابة وفساتين السهرة والأطقم الرائعة والبلوزات الفضفاضة.

وإذا لم تكوني من محبي الترتر البراق، يمكنك اختيار إطلالة شرقية بالنقوش الآسيوية والأزهار مع لمسة معدنية فريدة. أو أضيفي طابعًا استوائيًا لإطلالتك في هذا الموسم مع الفساتين الطويلة بنقوش الأزهار الصيفية أو الرسومات القبلية بدرجات ألوان الصيف الزاهية. ارجعي بالزمن إلى العصر الفكتوري مع أزياء بقصّات رسمية وطابع أنثوي، مزينة بالمجوهرات للمسة من الأناقة والفخامة التي تلائم الحفلات والأمسيات الساهرة مع الاهل والأصدقاء. ابتعدي عن المألوف وانطلقي إلى عالم التألق مع تشكيلة تجسد الموضة الجريئة عبر تفاصيل الإضافات المعدنية وخامات اللوريكس البراق ونقوش الزواحف.

وللرجال تقدم تشكيلة آيكونيك لموسم العيد تصاميم مبهرة. سترات رسمية مع قمصان تي شيرت برسومات مطبوعة وبنطلونات رسمية بقصّات ضيقة لإطلالة أنيقة جاهزة للاحتفال في أي وقت.

آيكونيك معكم لتساعدكم في خيارات الموضة لهذا الموسم بينما تقضون أمتع الأوقات مع عائلاتكم

توجهواإلىمتجر "آيكونيك" واقتنواأروعتصاميمموسمالعيد لهذاالعام،وذلكفيمجمع "الأفنيوز" بالطابقالأول؛و"السلاممول" فيالسالميةو"سمامول" فيالفنطاس.

إقرأ المزيد...
13 حزيران/يونيو 2017

طتوجهت خبيرة التجميل العربية ومالكة صالون "لاسيرين"، ميرنا يونس، إلى مهرجان "كان" ممثلةً عالم الجمال والتجميل العربي في واحد من أكبر المحافل الدولية، لتصبح الأولى عربيا تصل إلى هذا المكان الجذاب من نوعه.

وفي تصريحات صحفية خاصة قالت يونس إنها كانت هناك تمثل عالم التجميل العربي واصفةً الحدث بالأكبر.

وقالت: "تلقينا دعوة لنكون في المهرجان من قبل "شوبارد"، حيث يتواجد أكبر نجوم العالم في هذا المحفل، ومن عوالم الجمال والتجميل والمجوهرات على حد سواء".

وتابعت:" بهذا نكون قد حصلنا على اسم مهم في أرقى أماكن العالم في هذا المجال، حيث بات اسم "لاسيبرين" يطرح في "كان" و"مونتي كارلو" وغيرهما".

وكشفت عن دعوة تلقتها وستلبيها لتكون في مهرجان "كارولينا هيريرا" بباريس في وقت لاحق.

وتحدثت عن الفعالية فأكدت أن وصف ما كان هناك ليس بالأمر السهل، معبرة عن سعادتها للقائها بنجوم عالميين من كافة أصقاع أوروبا وأمريكا.

وكشفت في الوقت نفسه عن حضور نجمات عربيات في المحفل الأوروبي التقتهم هناك مثل هيفا وهبي ولطيفة التونسية والتركية هيام التي وعدتها بأن تزورها في مركز لاسيرين في دبي قريبا.

ووصلت ميرنا إلى مكانة بات مركزها من خلالها مقصدا لكل النجمات العربيات معبرة عن ذلك بالقول:" هم أحبوا لاسيرين وما نقدمه فيه، لذا باتت أي نجمة تزور دبي، تقصدنا ، وهذا ما يشجعني على العمل أكثر".

وعن مشاريع مقبلة أكدت ميرنا يونس أنها، في وقت قريب، ستطلق مفاجأة كبيرة لم تشأ الكشف عن أي شيء متعلق بها مفضلة ترك كل شيء إلى وقته على حد تعبيرها.

وكشفت على مركزها الجديد في الفورسيزن أوتيل الذي والتي تعمل عليه حاليا في دبي قالت:" بدأنا في الفورسيزون أوتيل بالجميرا بالترتيبات، لكن ما نقدمه اليوم يقترب من أجواء أوروبا، لذا قررنا أن نصنع جواً خاصاً بالمرأة العربية سيحدث المفاجأة وموعد ذلك سبتمبر المقبل".

إقرأ المزيد...
08 حزيران/يونيو 2017

 أعلن محل الأطفال، الوجهة المتكاملة لتلبية كافة مستلزمات الأطفال التابع لمجموعة "لاندمارك"، عن طرح تشكيلة أزياء خاصة بشهررمضان 2017 والتي تضم ملابس مصممة تماشياً مع موسم الاحتفال بالشهر المبارك وعيد الفطر. وتضفي هذه المجموعة لمسات من الأناقة والإطلالة الجذابة على الأطفال الصغار والتي تتماشى مع طبيعة الأجواء الاحتفالية لهذا الموسم. وتعد تشكيلة الأزياء الخاصة بشهر رمضان الجديدة مناسبة لكسوة الأولاد أو كهدية مميزة خلال الشهر الفضيل، وتقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من التصاميم والألوان العديدة التي تتيح حرية الاختيار لعشاق الموضة الصغار.

تتميز التشكيلة بزخارفها ونقوشها الملونة مع لمسات من اللون الذهبي لملابس البنات، فيما تعكس تصاميم الملابس فيها طابعاً من المرح والبساطة والمظهر الأنيق، مع إدخال الكثير من صور الورود المفعمة بالحيوية، ومزيج من الأزياء التي تحتوي على صور فراشات، إلى جانب البدلات الرسمية الجذابة.وتعرض التشكيلة أزياءً عصرية للبنات تضم سلسلة متنوعة وواسعة ترضي الميول الشخصية لهن في كل قطعة يقمن باختيارها، فهي تجمع بين أجمل ظلال اللون الوردي وتدرجات اللون القرمزي الجميل والترتر المعدني لمنح لمسات إضافية من الأناقة والجاذبية. وهي فساتين حصرية مزركشة بنقوش وردية مبهجة وزخارف فريدة من نوعها مصممة تماشياً مع طابع الاحتفالات.

أما بالنسبة لتشكيلة الأولاد الصغار، فقد تم اختيار أغلب نمط الألوان من الأزرق الخفيف والبيج مع لمسات من اللون الأرجواني مع الرمادي الغامق والمارون كألوان متباينة ملائمة للمناسبات المختلفة. أما عن الأقمشة الرئيسية المختارة فهي مزيج من الكتان والقطن الخفيف الأكثر ملاءمة لهذا الشهر الفضيل كونها تمنح مرتديها الراحة مع المظهر الأنيق.تم تصميم تشكيلة أزياء الأولاد لتعكس اتجاهات الموضة والأناقة الملائمة لهذا الموسم، حيث تضمالكثير من بنطلونات التشينو والقمصان ذات الياقات القصيرة والبنطلونات ذات الثنيات، بالإضافة إلى قطعتي اكسسوار أنيقة لتتويج إطلالة موسم الأعياد.يترافق كل عنصر وإكسسوارفي تشكيلة الأزياء الجديدة مع ربطات عنق جذابة وأحزمة ملائمة وإدخال لمسات نهائية وفق ذوق رفيع على الأقمشة المتألقة بألوانها الفريدة وتصاميمها العصرية لتخلق اتجاهات موضة جديدة كلياً من الملابس المتماشية مع الأجواء الرمضانية.

تتوفر هذه التشكيلة حالياً في جميع متاجر محل الأطفال في سنتربوينت في دولة الكويت.

إقرأ المزيد...
04 حزيران/يونيو 2017

 أعلن سنتربوينت،أكبر سلسلة من محلات التجزئة للأزياء والموضة في الشرق الأوسط، عن إطلاق تشكيلة مميزة من أروع المنتجات لموسم رمضان 2017. ويعتبر المتجر من بين العلامات القلائل التي تدرج في صميم اهتمامها تقديم تصاميم مخصصة للشهر الفضيل بما يلبي احتياجات العملاء في المنطقة. وتشتمل تشكيلة هذا العام مزيجاً مختاراً من أروع توليفات الأزياء، والأحذية، وأزياء الأطفال، إضافة إلى الإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، والديكورات المنزلية، والتي تحفل جميعها بلمسة غاية في الجاذبية.

هيئ نفسك لأجواء ضيافة مثالية

يتميز الموسم الرمضاني بإرساء أجواء من الألفة والمحبة يلتقي فيها الأهل والأصدقاء على مائدتي الإفطار والسحور. وهنا تأتي الحاجة لتجهيز المنازل بمفردات عصرية مفعمة بالأناقة، لذلك نقدم هذه التشكيلة الرمضانية من علامة لايفستايل والتي تشتمل على قطع الديكور المنزلي، والمفروشات، والعطور، حيث تتألق التصاميم بعناصر فنية مخصصّة من الخط العربي تتماهى تكويناتها بأسلوب يستنهض المشاعر الإيجابية ويبشّر بتجربة واعدة خلال الشهر الفضيل.

ونظراً لأهمية الروائح المنزلية العطرة في إضفاء طابع مثالي لموائد الإفطار؛ يتيح المتجر مجموعة من مستحضرات العطور الفواحة ضمن خيارات أصيلة تحتوي على مكوّنات العود والعنبر الشهيرة والزيوت الأساسية، مروراً بأجهزة رذاذ العطر الكهربائية والزجاجات التي تنشر عبيرها من خلال أعواد الخيزران، وصولاً إلى مجموعة الهدايا التي تعتبر هدية مثالية للضيوف أو أصحاب المنزل.

تشكيلة رمضانية من الأزياء محافظة للسيدات والرجال

تصاميم مبهرة من علامة سبلاش تم ابتكارها خصيصاً للاحتفال بالشهر المبارك وأيام العيد، حيث تتألق تشكيلة الأزياء المخصصة للسيدات بلمسة محافظة وحضور ناعم نجدها في التصاميم الطويلة والإيحاءات المعاصرة بكل ما فيها من ألوانٍ حيوية ورسومات فريدة. كما تنساب خطوط الأقمشة في تناغم مع الأكمام الفضفاضة حيث تنسدل إلى الأرض بشكلٍ أنيق.

أمّا تشكيلة العلامة المخصصة للرجال، فتزهو بطابعها الكلاسيكي وأسلوب الحياكة العصري الذي يمنح التصميم أبعاداً قاسيةً ومظهراً أنيقاً. وتطغى على التصاميم رسومات فريدة بتدرجاتها اللونية، إضافة إلى قطع الإكسسوار التي تزين الحواشي، ما يضفي على التشكيلة لمسةً غايةً في الجمال والجاذبية.

أزياء الصغار لموسم رمضان

نقدّم للأميرات الصغيرات فرصة ارتداء تصاميم آسرة من أزياء بيبي شوب ضمن مجموعة الفساتين المخصصة للحفلات، والتي تأتي باللون الأبيض الصيفي وتدرجات الباستيل الهادئة للبنفسجي والأصفر والزهري والذهبي الكامد، يقابلها صياغات لونية مبهجة من الفوشيا والأخضر. وتستعرض هذه المجموعة أنسجةً مطرزة بزخارف الأزهار ذات الطابع الكلاسيكي، نجدها في الرسومات البديعة على الفساتين المصنوعة من نسيج شبكي، وجمبسوت ماكسي، وأزياء حفلات التخرج، وتنورة من قطعتين، إضافةً إلى مجموعات متميزة من السراويل.

وتشهد التشكيلات المخصصة للأولاد المتأنقين في هذا الموسم ميلاً نحو تصميم ابتكارات توحي بالاسترخاء، وتأخذ بعين الاعتبار حرارة الصيف. وتأتي هذه الأزياء بألوان الزهري الفاتح، والرمادي، والخمري، تزينها تفاصيل من الشرائط المثبتة باستخدام أقمشة ناعمة منسوجة بتقنية شبكيّة. وتبرز في هذه التشكيلة القمصان ذات الياقات القصيرة والقمصان التي تأتي دون ياقات، بالإضافة إلى الشورتات القصيرة، وسراويل تشينو الكاحتة، إضافة إلى قمصان مغلقة مزوّدة بخط قصير من الأزرار، وقمصان موك بولو رياضية الطابع، إلى جانب مجموعة من الشورتات المزدانة بالحمالات، والسراويل المطويّة للاستمتاع بلحظات الصيف بكل حيوية وسلاسة.

تشكيلة الأحذية والإكسسوارات لموسم الاحتفال

توفر هذه التشكيلة للسيدات فرصة ارتداء أكثر الأحذية أناقةً في هذا الموسم مع تشكيلات شومارت، والتي تضمن إطلالة مريحة وأنيقة في كل الأوقات. وتزيّن الربطات الناعمة والتفاصيل اللامعة من أقمشة الترتر واللآلئ مجموعة الأحذية لهذا الموسم، والتي تشتمل على أحذية الكعب العالي، والأحذية الرياضية، والصنادل، بالإضافة إلى حقائب اليد وحقائب الظهر الملائمة للإناث.

أمّأ تشكيلة الأحذية المخصصة للرجال، فتعكس تركيزها على التوجهات الاعتيادية لتصاميم الصيف، وتقدّم لنا توليفات آسرة من الأحذية الرياضية، والصنادل المزودة بالأحزمة، وأحذية اللوفر المسطحة بهيكل بسيط، إضافة إلى الأحذية الرياضية المصنوعة من القماش.

وتتألق في هذا الموسم تشكيلات حقائب اليد من الجلد الطبيعي بدرجات اللون البني، حيث تتميز التصاميم بزخارف الأزهار، وتفاصيل مرصعة بالأحجار الكريمة والمعادن والتكوينات الخارجية على الأطراف بأسلوب يتباين بانسجام مع المعادن اللامعة للأطراف فتضفي لمسةً من الفخامة على مكونات الحقيبة المزدانة بإكسسوارات دقيقة غاية في الإتقان.

مساحيق التجميل الخاصة لموسم رمضان

مع ارتفاع الرطوبة ودرجات الحرارة العالية في الصيف، تقدّم تشكيلة لايف ستايل لمستحضرات التجميل باقةً منوعةً من الألوان المتميزة لبشرة مشرقة، وشفاه لامعة تنبض بالحياة، كما تتيح خيارات لونية تحاكي تدرجات لون البشرة والتي يمكن استخدامها للوجه والعينين. كما تضيف ابتكاراتنا من مستحضرات تحديد البشرة وتفتيحها أبعاداً أعمق لخدين مكتنزتين غاية في اللمعان. ورغم تفضيل الألوان الكامدة لأحمر الشفاه باعتبارها الخيار الأكثر انتشاراً، فإن ألوان أحمر الشفاه اللامعة أصبحت هي الاتجاه الجديد في هذا الموسم، ما يتيح للسيدة العصرية إطلالة جذابة في كل الأوقات.

اختاروا ما يناسبكم من تشكيلة "سنتربوينت" الرمضانية المميزة عبر زيارة متاجرنا الكائنة في الرَي، الأفنيوز، حولي، السالمية، الفنطاس، الفحاحيل، الصليبخات، مدينة الكويت وخيطان.

إقرأ المزيد...
04 حزيران/يونيو 2017

 أعربت كيدزانيا الكويت، المدينة الترفيهية والتعليمية الموجهة للأطفال، عن خالص شكرها وامتنانها لمنظمة بيت الزكاة الخيرية لقيامها مؤخراً ببناء مشروع بئر سقيا مياه في بنغلاديش، وإهداء المشروع إلى أطفال مدينة كيدزانيا الكويت.

وجاءت هذه المبادرة الطيبة تعبيراً عن تقدير المنظمة لجهود أطفال كيدزانيا الفاعلة في نشاط جمع التبرعات الخاص بمنشأة بيت الزكاة لدى كيدزانيا، ولحث وتشجيع الأطفال على العطاء والمشاركة مع غيرهم.

ويبلغ عمق البئر الذي تمّ حفره مؤخراً 90 متراً، ويأتي مزوّداً بثلاث مرشّحات منفصلة وخزّان ليغطي احتياج 35 عائلة مختلفة من المياه. ومن الجدير بالذكر أن هذا البئر هو أول مشروع تنفذه بيت الزكاة خارج الكويت بالتعاون مع كيدزانيا.

وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس قطاع الترفيه والتسلية في شركة محمّد حمود الشايع، فرناندو ميدروا: "إنَ هذه المبادرة الكريمة من قبل منظمة بيت الزكاة تعد مثالاً حياً على أن أصغر الأعمال قد يكون لها أثراً كبيراً على المجتمع. ونتيجةً لتفاني هؤلاء الأطفال ومشاركتهم الفاعلة في نشاط جمع التبرعات في منشأة بيت الزكاة لدى كيدزانيا، تسنى للمنظمة بناء بئر المياه في بنغلاديش لتساعد سكانها المحتاجين، وهو عمل طيب يستحق التقدير والاعتزاز."

ومن جهته، صرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في بيت الزكاة، السيد عبدالعزيز البطّي: "إنه تقديراَ للتفاعل الكبير من أطفال كيدزانيا مع مشاريع البيت والذي حظيت به منشأة البيت في كيدزانيا، فقد قامت بيت الزكاة بالتبرع لحفر بئر مياه ارتوازي في إحدى الدول إهداءً لأطفال كيدزانيا الكويت، ليحمل البئر اسمهم

ويخلد جهودهم الخيرية الصغيرة في العمر؛ الكبيرة في القيمة، لافتاً إلى أنه نتيجةً للجهود المبذولة من الشركة المشرفة على مدينة كيدزانيا، فإن بيت الزكاة قدمت درعاً تكريمياً للشركة تعبيراً عن شكرها وامتنانها لهم.

وأضاف أيضاً: "سيقوم البيت خلال المرحلة المقبلة بالاتفاق مع القائمين على مدينة كيدزانيا لتطوير منشأة البيت في كيدزانيا، وإضفاء مزيداً من التشويق والإثارة في التعريف بمشاريع وأنشطة البيت الخيرية والإنسانية المختلفة لإشراك الأطفال بها بعد النجاح الذي حققته المنشأة في استقطابهم."

تعد كيدزانيا علامة تجارية رائدة تركز على مفهوم المسؤولية المجتمعية من خلال إطلاقها العديد من المشاريع التي تهدف إلى خدمة المجتمع والأفراد. وإلى جانب أهدافها في الارتقاء بمستوى التعليم الذي يتلقاه الأطفال، تهدف كيدزانيا أيضاً إلى غرس العديد من القيم النبيلة في الأطفال وتطوير مجتمعاتهم.

إقرأ المزيد...
الصفحة 1 من 10

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.