محاضرة "التطوع حياة اخرى" بمركز عبدالعزيز حسين *

ضمن انشطة وفعاليات مهرجان اجيال المستقبل ٢٨ الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أقيمت محاضرة "التطوع .. حياة اخرى" بالتعاون مع المبرة  التطوعية الكويتية  قدمتها الاستاذة معصومة مذكوري على مسرح مراقبة ثقافة الطفل بمركز عبدالعزيز حسين الثقافي.

تحدثت مذكوري في المحاضرة التي حضرها مجموعة من طلبة مرحلة المتوسطة عن بداية التطوع في دولة الكويت خاصة في حماية  البيئة البحرية والاهتمام بها واهمية هذه البيئة بالنسبة للمجتمع الكويتي.
وتم عرض فيلم عن الكويت قديما ووكيفية استغلالها للبيئة البحرية والحرف المرتبطة بها كالتجارة وصيد اللؤلؤ والاسماك وصناعة السفن، لينتقل بعدها الى حال البيئة البحرية بعد اكتشاف البترول ووجود العديد من المنشئات الصناعية مما نتج عن ازدياد المخلفات التي اضرت بالبيئة ، كما بينت صور عديدة لمفهوم تلوث البيئة البحرية من قبل الافراد او المصانع، كما اشارت الى دور فريق الغوص الكويتي والمبرة البيئية الكويتية المكون من مجموعة من الشباب الكويتي  المتطوعين بتنظيف البيئة البحرية وحمايتها من التلوث ومشاريعه في وفع المخلفات  وتنظيف الشواطيء و اقامة محاضرات توعوية للافراد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 سعاد راضي

رئيس تحرير الجوهرة نيوز
مدير عام مؤسسة المنتظرون للدعاية والاعلان والنشر والتوزيع

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.