د.فهد العنزي: أمل جديد لمرضى السكري.. حقنة واحدة شهريا *

كشف مدير مركز "اكسير" الطبي للعلاجات التخصصية ورئيس عيادة السكر والغدد الصماء والسمنة بالمركز الدكتور فهد مالح العنزي (بورد أمريكي وكندي) عن تطور علمي طبي عالمي وثورة في مجال علاج وضبط معدلات السكر في الدم .
واشار العنزي الى تمكن فريق من العلماء الأمريكيين في جامعة "ديوك" من ابتكار حقنة واحدة يمكن إعطاؤها لمرضى السكري كل شهر بدلا من معاناة الحقنة اليومية. وأوضح العنزي ان باحثون أمريكيون اماطوا اللثام عن أن الحقنة عبارة عن «جل» يحتوى على مادة «دولاجلوتيد» يذوب ببطء تحت الجلد عن طريق حرارة الجسم، حيث يسيطر على الجلوكوز بنسبة تصل إلى ثلاث مرات ويستمر مفعوله لمدة طويلة من اسبوعين الى اربعة أسابيع مايعد تقدما مذهلا من شأنه ان يريح مرضى السكر ويقضي على هواجس تذبذبه في الدم بمعدلات متفاوته وخطيرة.
وأكد الدكتور العنزي انه يتطلع من خلال مركز اكسير للحصول على الدواء الجديد واتاحة في الكويت فور البدء في انتاجه في الاسواق العالمية والتأكد بأنه آمن الاستخدام ولا مضاعفات جانبية له.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 سعاد راضي

رئيس تحرير الجوهرة نيوز
مدير عام مؤسسة المنتظرون للدعاية والاعلان والنشر والتوزيع

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.