12 تشرين2/نوفمبر 2017

- حان وقت الجلوس بالحديقة واستنشاق النسيم المنعش، وتزامنًا مع هذا الموسم كشفت هوم سنتر - الشركة الرائدة في مجال الأثاث المنزلي بالشرق الأوسط - عن تشكيلتها الجديدة لأثاث الجلسات الخارجية والحدائق، آخذة بعين الاعتبار تباين الأذواق والميزانيات بجميع متاجر المنطقة.

تقدّم المجموعة تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الأثاث والاكسسوارات منزلية ، كوحدات الأرائك وأطقم السفرة، والتي تم استخدام خامات عالية الجودة في تصنيعها، والتي تنوّعت ما بين الخشب الصلب، والخوص الصناعي، بالإضافة إلى المُدرج بتفاصيل خزفية تمنح التشكيلة متانة ومقاومةً إضافيةً للمياه وأشعة الشمس.

وإلى جانب قطع الأثاث العملية، تقدّم هوم سنتر مجموعة من قطع الديكور الفاخرة ذات التصاميم المعاصرة، كالنوافير، والنباتات الصناعية والمصبوغة، والسجاد، وبالإضافة إلى الفوانيس، والمعطّرات، ووسائد التزيين والتي تضيف لمسات جمالية تغير الشكل الخلّاب.

ولكي تنعم بأقصى درجات الراحة، عمدت هوم سنتر على توفير تشكيلة وفيرة ومتكاملة من مستلزمات الجلسات الخارجية بدءًا من الأثاث الفخم، وحتى قطع الزينة الصغيرة، حتى يتسنى لك إيجاد كل ما يلزمك في مكان واحد، لقضاء أوقات رائعة تناسب روعة الأجواء الخارجية. وستتوفر التشكيلة في جميع متاجر هوم سنتر المتواجدة في الري، الشويخ، مجمع الأفنيوز، مدينة الكويت، الفحيحيل وسما مول المتواجد في الفنطاس.

إقرأ المزيد...
07 تشرين2/نوفمبر 2017

: أطلقت "ويليامز سونوما"، العلامة التجارية الرائدة في المنتجات الغذائية الفاخرة والأدوات المنزلية ذات الجودة العالية، منتجات حصرية من مجموعة "أيرين لودر هوم" لدى محلّها في الأفنيوز، الكويت.

وقد تأسست علامة "أرين" على يد أرين لودر التي تمتلك خبرة تصل إلى نحو عقدين من الزمن في العمل في علامة "إستي لودر" الشهيرة التي أسستها جدّتها، والتي أحدث ثورةّ في عالم الجمال والموضة. وتركز العلامة على مبدأ أساسي بأن الحياة الجيدة والسعيدة يجب أن تتسم بالسهولة والراحة، وهو ما انعكس على المجموعة الجديدة التي أطلقتها بالتعاون مع "ويليامز سونوما"، وذلك من خلال تصاميم مستوحاة من منزل عائلتها "بالم بيتش" الشهير.

وسواء تسوق الزبائن لأنفسهم أو لعائلاتهم أو لأصدقائهم، تحرص كل من علامتي "أيرين" و"ويليامز سونوما" على تلبية جميع احتياجاتهم، وهو ما تؤكده هذه المجموعة التي تلبي متطلباتهم بطريقةٍ استثنائية.

وتضم مجموعة "أيرين لودر" تصاميم مستلهمة من منزل العائلة الشهير في مدينة "بالم بيتش". ويغلب عليها شغف أيرين بالتسلية والترفيه. وتشمل طاولة وقطع مائدة مميزة، بما في ذلك صحون باللونان الأبيض والأزرق مستوحاة من الخزف المصقول، وأدوات مائدة خزفية وأواني زجاجية وقطع متميزة للمائدة، إضافةً إلى وسائد خارجية.

وجاءت قطع الديكور المنزلي مزينة بنقشات الأزهار وزخارف مستوحاة من الشواطئ، ومنسوجات طبيعية مثل الرافيا والكتان بألوان الباستيل الفاتحة مع إضافات باللون الذهبي. كما تضمنت المجموعة وسائد، وفرش وأغطية السرير، وأواني المزروعات مع رسومات يدوية، وقطع منحوتة، إلى جانب قطع معدنية مزخرفة، وأخرى من الخزف، وأعمال فنية، وثريات ومصابيح طاولة مع لمسات حصرية.

وتتوفر مجموعة "أيرين لودر" في "ويليامز سونوما" في الأفنيوز، وتعكس التزام العلامة المتواصل بمستويات الجودة الرفيعة، والحرفية المبتكرة والشغف بتقديم تصاميم تدوم طويلاً، تحمل أسلوب أيرين المتميز الذي يركز على المزايا الكلاسيكية والحديثة في الوقت نفسه مع سهولة الاستخدام والأناقة اللافتة.

إقرأ المزيد...
05 تشرين2/نوفمبر 2017

حصد مركز إمبريال الطبي، مركز طب العيون المتميز في مدينة دبي الطبية، جائزة "أفضل مقدم لخدمات طب العيون لسنة 2017" المقدمة من برنامج مكافآت الصحة العالمية، وجاء الإعلان عن فوز مركز إمبريال الطبي بالجائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في قاعات فندق ريتز – كارلتون بمقاطعة بالي الأندونيسية، حيث استلم الجائزة البروفسور الدكتور فينود جوبا، مؤسس مركز إمبريال الطبي ومديره الطبي.

وعلى هامش حفل توزيع الجوائز، قال البروفسور الدكتور جاوبا تعليقاً على الفوز بالجائزة: " نشعر بسعادة غامرة لتلقي مركز إمبريال الطبي جائزة دولية أخرى، لقد كنا في المنطقة منذ 40 عاماً، نحن كمركز مختص في طب العيون نشعر بالإمتياز لتمثيلنا دبي والشرق الأوسط في هذا الحفل، وما هذه الجائزة إلا شهادة على نهجنا الدؤوب وكفاءتنا، وجهودنا المبذولة لتوفير أعلى مستوى من العناية في طب العيون. وأكثر من ذلك، فإن هذه الجائزة تشكل لنا خطوة هامة كونها أتت من قلب "السوق الآسيوية" حيث ننظر لها أنها إعتراف ضمني بدبي كلاعب قادم بقوّة في مجال السياحة الطبية".

وأضاف الدكتور جوبا قائلاً "نؤمن في مشفى إمبريال الطبي بفلسفة - الجرأة لأن نكون أولاً - ونركز بعملنا على الجودة كخيار وحيد، إن مركز إمبريال اليوم يشكل نموذجاً رائعاً لصناعة الخدمات الطبية الرفيعة المستوى ليس فقط في الشرق الأوسط، بل على المستوى العالمي أيضاً".

ومركز إمبريال الطبي الواقع في مدينة دبي الطبية يعتبر من المراكز الرائدة من خلال البروتوكولات والممارسات الشاملة في علاج طب العيون جنباً إلى جنب مع بعض التقنيات الرائدة مثل ™SupraLASIK الحلول غير الجراحية الفريدة من نوعها لتصحيح الرؤيةو ™SupraLIFT الحلول غير الجراحية للأجفان والتي تشابه بنتائجها جراحة الجفون.

إقرأ المزيد...
23 تشرين1/أكتوير 2017

أصبح لدى الأطفال الكويتيين الذين يعانون من مرض «التشوه الشرايني الوريدي،» (Arteriovenous Malformations) الدماغي، وهو تشوه نادر في الدماغ يعرف بالاختصار: AVM، فرصة للحصول على العلاج في لندن، المملكة المتحدة، باستخدام تقنية «جامانايف» (سكين أشعة جاما) التي ابتكرت منذ نهاية الستينيات. وتهدف هذه المعالجة، التي أصبحت اليوم متوفرة للمرضى الكويتيين من مستشفى «جريت أورموند ستريت،» إلى تحسين حياة مئات الأطفال الذين يعانون من التشوه الشرياني الوريدي الدماغي. فهذه التقنية في المعالجة تعرض المريض إلى مخاطر محتملة أقل مقارنة مع الخيارات الجراحية الأخرى المتوفرة حاليًا، ويقدم حلًا طويل الأمد لحالات التشوه الصغيرة التي يستحيل معالجتها باستخدام الأساليب التقليدية.

والتشوه الشراييني الوريدي في الدماغ هو نوع من تشابك الأوعية الدموية داخل أنسجة المخ، مما يؤدي إلى تحويل مسار جريان الدم ويتسبب في تجاوزه الأنسجة الطبيعية المحيطة به. وتحدث هذه التشوهات لدى نسبة أقل من 1% من السكان، وهي تشوهات خلقية تظهر لدى الأطفال منذ الولادة. وتقود هذه التشابكات بين الشرايين والأوردة الدقيقة إلى ضعف وتمدد الأوعية الدموية. ولا تسبب بعض تلك التشوهات أي مضاعفات ولا يكتشفها الطبيب إلا عند تصوير الدماغ لأسباب أخرى، إلا أنها في حالات أخرى قد تسبب نزيفًا غير طبيعي بنسبة 50%، أو نوبات بنسبة 25%، بل قد تسبب مضاعفات مهددة للحياة في بعض الحالات.

ويوضح الدكتور جريج جيمس، استشاري طب الأعصاب في طب الأطفال، من مستشفى «جريت أورموند ستريت،» أن أمام المرضى الذين يعانون من التشوه الشرياني الوريدي الدماغي العديد من خيارات العلاج: إذ يمكن إجراء عملية وإزالته؛ أو يمكن سدها من خلال عملية تسمى الانصمام أو المعالجة باستخدام تقنية «جامانايف.» وفي بعض الحالات، يمكن علاج المرضى من خلال الطرائق الثلاث. ووفقًا للدكتور جيمس، فإن تقنية «جامانايف.» لا تمثّل دائمًا أسلوب العلاج المفضل لأنها، خلافًا لخيار العلاجين الآخرين، قد تستغرق حتى خمسة أعوام لتعطي نتائج إيجابية. وأوضح الدكتور جيمس قائلًا «إنها طريقة تعطي نتائجها تدريجيًا وليس بين عشية وضحاها، ولا يمكن استخدامها في حالات التشوهات الشرايينية الوريدية الدماغية الكبيرة بسبب طبيعة التقنية الدقيقة جدًا. ولهذا فهي تستخدم غالبًا في الحالات العميقة جدًا التي ترتفع فيها مخاطر العمل الجراحي المفتوح أو عملية الانصمام.»

تقنية «جامانايف.» أسلوب دقيق جدًا ومتطور من العلاج الإشعاعي. ويحدد الأطباء خلال تلك المعالجة المناطق التي يجب أن تتلقى الإشعاع والمناطق التي يجب ألا تسلط عليها، وذلك للحد من تعرض الدماغ للإشعاع. وقال الدكتور جيمس «تعمل جامانايف مثل مصفاة، فتستخدم حزم إشعاع ضعيفة جدًا تتقاطع بعد ذلك وتولد جرعة عالية من الإشعاع. وفي الوقت ذاته، فإن المناطق المحيطة بالدماغ تبقى محمية ويقتصر تعرضها إلى جرعة منخفضة جدًا من الإشعاع خلال تلك المعالجة.»

وقال الدكتور جيمس «تشير النتائج المنشورة أن تقنية جامانايف تقدم شفاءً كاملًا بنسبة 80-85% للتشوه الشرايني الوريدي الدماغي.» ويؤكد أيضًا أن هذا الإجراء آمن للغاية ويتيح للطفل العودة إلى منزله في اليوم التالي. وقال «نجري العلاج عمومًا يوم الجمعة ويعود الأطفال إلى المدرسة يوم الاثنين لذلك فهم يتحملون العلاج بصورة جيدة جدًا.»

حتى الآن، نفذ مستشفى «جريت أورموند ستريت،» الذي يعالج 1500 طفل من الشرق الأوسط سنويًا، تسع معالجات بطريقة جامانايف. ومنها حالة فتاة كويتية لم يكتشف التشوه الشرياني الوريدي الدماغي لديها إلا حديثًا بعد إصابتها نزيف في الدماغ. وأجريت لديها معالجة بتقنية جامانايف وكانت ناجحة، وأضفت عليها وعلى عائلتها السعادة.

وأكد الدكتور جيمس على أهمية إشراك الأسرة في التجربة برمتها. وقال «يهمنا كفريق من الأطباء أن نجتمع مع العائلة لشرح لماذا نعتقد أن استخدام تقنية جامانايف هو الأفضل لطفلهم، فضلا عن شرح أسلوب العلاج لهم وإظهار الصور حتى يصبح الأبوين على علم تام بالمعالجة ومشاركتنا في عملية اتخاذ القرار.»

إقرأ المزيد...
20 تشرين1/أكتوير 2017

: أطلقت هوم سنتر، أكبر سلسلة لمتاجر الأثاث والمستلزمات المنزلية في الشرق الأوسط، كتالوجها الجديد المنتظر. ويتميز الكتالوج المؤلف من 104 صفحات بمجموعة واسعة من الأفكار والاتجاهات الجديدة، ويحقق وعد هوم سنتر المتمثل في تقديم أفكار ملهمة لمنازل جميلة تمكّن العملاء من تحقيق المتعة أثناء تجهيز المنازل.

وقد تم تصميم هذا الكتالوج لاجتذاب قاعدة العملاء المتنوعة لهوم سنتر، ويوفر مجموعة من الأثاث والإكسسوارات المنزلية النابضة بالحياة والمناسبة للعيش وتناول الطعام والاسترخاء واللعب، حيث يلبي الكتالوج احتياجات الجميع من حيث التصميم والميزانية، ما يساعد العملاء في بناء مساحاتهم الخاصة بهم.

ويتناول الكتالوج الذي يضم أكثر من 1100 منتج جديد ثلاثة مواضيع رئيسية مستوحاة من الطبيعة ومفهوم Sojourn الهندي، وGeomatrix، بحيث تعزز الانسجام والتناغم في المنازل. وتتميز مجموعتا "سبرينغفيلد" و"ليكسينغتون" باستلهام الأماكن الخارجية والطبيعية داخل المنازل، بحيث تصبح الطبيعة سمة رئيسية في الديكور الداخلي للمنازل. وتستوحي مجموعتا تاج وإنديانا الهنديتان تصاميمهما من الطراز الهندي الذي يتميز بألوان نابضة بالحياة مع مطبوعات وأنماط محدثة، في حين تتميز مجموعة Geomatrix’s Mystique برسوماتها المؤثرة وتصاميمها المستقبلية العصرية على خلفية أحادية اللون.

وتشمل العروض المقدمة من قبل هوم سنتر ستة حلول نموذجية هذا العام، مثل أسرّة "ستيلر"، ووحدات تخزين "سبازيو"، وخزانة "إنفينيتي" وغرف نوم "برادلي"، وأرائك وأثاث "إترنو" و"كيديت" المصممة داخلياً، والتي تناسب تماماً شخصيات العملاء ومنازلهم.

وبالإضافة إلى التصاميم الكلاسيكية التي تناسب أولئك الراغبين في إضفاء شعور بالسحر والروعة على منازلهم، يوفر الكتالوج أيضاً مجموعة واسعة من الخيارات القيمة للعملاء الذين يتطلعون إلى حلول منزلية تتميز بأسعارها المعقولة وبأقصى قدر من الميزات العملية. ويتيح مفهوم "الغرفة الجاهزة" الجديد للمتسوقين إمكانية شراء مجموعة كاملة من الأثاث والإكسسوارات المنزلية من الكتالوج بأسعار مميزة.

وتؤكد هوم سنتر التزامها بتقديم القيمة والتوفير، حيث تقدم لعملائها ضماناً لمدة 5 سنوات عند شراء الأثاث، ولمدة سنتين عند شراء الإكسسوارات المنزلية. كما يعزز الكتالوج الجديد تركيز العلامة التجارية على المتانة والمواد ذات المصادر الدولية والمزايا الخاصة التي تضمن أن يكون المنتج الأفضل ضمن فئته.

كما قامت هوم سنتر هذا العام بتعزيز تواصلها مع العملاء على منصاتها الرقمية، حيث توفر الشركة نسخة رقمية كاملة من الكتالوج يمكن اقتناؤها عبر الإنترنت، ويضم الكتالوج عناصر تفاعلية وتصميماً متنقلاً سريع الاستجابة، وعدداً من الفيديوهات الغنية بالمعلومات. وسيكون الكتالوج متاحاً عبر جميع متاجر هوم سنتر المتواجدة في الري، الشويخ، الأفنيوز، مدينة الكويت، الفحيحيل وسما مول الفنطاس. فضلاً عن تطبيقات الهاتف المحمول والموقع الإلكتروني www.homecentre.com وذلك اعتباراً من شهر أكتوبر.

إقرأ المزيد...
11 تشرين1/أكتوير 2017

: في اليوم العالمي لالتهاب المفاصل، ينبه الدكتور مثنى العبيدي، طبيب أمراض الروماتيزم في «مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال،» أننا بحاجة لزيادة الوعي العام بالتهاب المفاصل لدى الأطفال في الكويت. فعلى الرغم من أن التهاب المفاصل حالة مرضية تُعرف بأنها تصيب البالغين غالبًا، إلا أنه يغيب عن وعي عامة الجمهور أنه يصيب أيضًا طفلًا واحدًا من كل 1000 طفل، وبدءًا من عمر سنة واحدة وأصغر أحيانًا. ويشار إلى التهاب المفاصل في الأطفال عادة باسم «التهاب المفاصل الروماتويدي اليفعي،» وهو مرض ينتمي إلى فئة أمراض المناعة الذاتية، وتظهر أعراضه على شكل تورم وآلام في جميع المفاصل.

يعمل الدكتور مثنى العبيدي، كاختصاصي في أمراض الروماتيزم للأطفال، وهو باحث رئيس في دراسة عالمية تعاونية عن مرض «التهاب المفاصل الروماتويدي اليفعي» في «مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال.» وكشفت تلك الدراسة عن وجود أنواع مختلفة من مرض «التهاب المفاصل الروماتويدي اليفعي» الذي يمكن أن يبقى مرضًا مزمنًا من عدة شهور إلى عدة أعوام. وإذا ترك الطفل المصاب بهذا المرض دون معالجة فسيعاني من عدة نتائج مؤسفة تشمل التقزّم والألم وهزال العضلات وعدم اتساق الطول، وقد يؤثر أيضًا على قدرة الطفل على الحركة. وقال الدكتور العبيدي «توجد أنواع مختلفة من التهاب المفاصل الروماتويدي اليفعي وتختلف أعراض كل نوع عن الآخر، ولا ريب أن معرفة النوع الذي يعاني منه طفلك سيساعد في اختيار العلاج المناسب.» وأضاف «ما زلنا لا نفهم تمامًا ما أسباب التهاب المفاصل الروماتويدي اليفعي، لكن ما نعرفه أن هذا المرض ناتج عن مهاجمة الجسم نفسه.»

تؤدي إصابة الطفل بالتهاب المفاصل الروماتويدي اليفعي التي ترافق مرحلة نموه إلى آثار مختلفة على جسم تختلف من يوم لآخر. وأشار الدكتور العبيدي إلى أن الأطفال المصابين بهذه الحالة يعانون من احمرار الجلد وتقلب المزاج وصعوبة النوم والتهابات العين بل قد يؤدي إلى إبطاء نموهم. ولا بد أن يكون لدى الآباء اطلاع كاف على هذه العلامات والأعراض التي تظهر على الأطفال في مرحلة مبكرة من حيواتهم. فإذا توقف طفلك عن المشي أو الزحف، فربما يرجع ذلك إلى إصابته بمشكلة في المعصم أو

اليدين أو الأطراف السفلية، خاصة إذا رافق ذلك انتفاخ مفاصله أو تصلبها في الصباح الباكر. فإذا وجدت أن طفلك يعاني من أي هذه الأعراض فالأفضل أن تستشير سريعًا طبيب روماتيزم الأطفال.

يستقبل قسم الروماتيزم في مستشفى «مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال،» نحو 1000 مريض كل عام من الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأوروبا وجنوب آسيا فضلا عن المملكة المتحدة، ويعمل فيها فريق متخصص في الروماتيزم يسهّل التعاون مع المرضى وأسرهم في السيطرة على هذا المرض.

وأضاف الدكتور العبيدي «يمتاز قسم أمراض الروماتيزم في مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال بأنه قادر على تولي علاج مجموعة واسعة من الحالات المرضية ويرفده نشاط بحثي نشط مع القسم الأكاديمي في معهد صحة الطفل في كلية لندن الجامعية.»

وتحدث الدكتور العبيدي عن الأبحاث المستقبلية المتعلقة بالتهاب المفاصل الروماتويدي اليفعي، وكشف عند وجود 27 دراسة نشطة حاليًا تركز بصورة خاصة على هذا المرض، وتسعى إلى إيجاد وسيلة للتنبؤ بالفائدة العلاجية لدواء معين في حالة فرد معين، لتجنيب المريض الحاجة إلى تجربة عدة أدوية مختلفة لاكتشاف نوع الدواء الذي يفيد حالته.

إقرأ المزيد...
03 تشرين1/أكتوير 2017

يصادف يوم 1 أكتوبر اليوم العالمي للقهوة، مناسبة لإحتفال الملايين حول العالم بمشروبهم المفضل، وبهذه المناسبة تقوم ماريا باغدويان، أخصائية التغذية في "نستله" بتسليط الضوء على فوائد تناول القهوة بكميات معتدلة، والتي تقدر بـ 3-4 أكواب في اليوم على الصحة الذهنية والبدنية.

القهوة والصحة

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات استهلاكاً وشعبية في العالم، وهي بطبيعتها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية خلايا الجسم من الضرر الناتج عن الأكسدة. وأكدت الأبحاث العلمية أن هناك الكثير من الفوائد الصحية الناتجة عن استهلاك القهوة بكميات معتدلة، وقد يساهم تناول كمية معينة من القهوة في تحقيق هذه الفوائد:

المغذيات الدقيقة

تحتوي القهوة السوداء على العديد من المغذيات الدقيقة، وخصوصاً البوتاسيوم، والمغنيسيوم والنياسين، كما تشتمل على مستوى منخفض من الصوديوم وهي خالية تقريباً من السعرات الحرارية (2 سعر حراري لكل 100 ملم).

الكافيين

يعرف عن القهوة احتوائها على الكافيين، ويساهم هذا المنبه الخفيف للجهاز العصبي المركزي، في تقليل احتمالية الإصابة بمرض الزهايمر. وتوجد مادة الكافيين بشكل طبيعي في نحو 60 نوعاً من النباتات، بما في ذلك حبوب الكاكاو، وجوز الكولا، وتعتبر أوراق الشاي وحبوب القهوة الأكثر شهرة باحتوائها على الكافيين.

القهوة تساعدكم على العمل بنشاط، والتعلم وممارسة التمارين بشكل أفضل

قد تكون واحدة من المقولات الأكثر شيوعاً والمرتبطة باستهلاك القهوة هو تأثير الكافيين على الصحة، ولكن الأدلة العملية الحالية أكدت أن تناول الكافيين بشكل معتدل يوفر العديد من الفوائد للصحة الذهنية والبدنية:

· يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تجديد النشاط والمحافظة على الانتباه، وتحسين الأداء العقلي وتركيز ويقظة الدماغ، وكذلك تحسين المزاج، وبالتالي يزيد إنتاجية الموظفين والطلاب على حد سواء. كما يعزز الكافيين الطاقة ويحسن الأداء الرياضي لدى الأشخاص الذين يمارسون مختلف رياضات التحمل، ويحد من آلام العضلات الناتجة عن التمارين البدنية، ويقلل من الإرهاق والتعب الذي يشعر به الشخص في الدقائق الأخيرة من هذه التمارين.

إلا أن الاعتدال هو المفتاح لتحقيق أفضل إستفادة من معظم منافع الكافيين، ومن الضروري الأخذ بالاعتبار كذلك أن مشروبات أخرى تحتوي على الكافيين، مثل المشروبات الغازية، والشاي، ومشروبات الطاقة والشوكولاتة الداكنة.

ولكن ماذا نعني بتناول القهوة باعتدال؟ توضح ماريا هذا الأمر بقولها: "قد يختلف محتوى الكافيين في كوب القهوة تبعاً لمنطقة زراعتها أو قوام القهوة، وطريقة تحضيرها وإعدادها، ودرجة تحميصها. وعلى كل حال، يوصي الخبراء الأشخاص من عشاق شرب القهوة بأن يكون استهلاكهم اليومي من الكافيين أقل من 300 إلى 400 ملغم، وهو ما يعادل 3-4 أكواب من القهوة السريعة التحضير.

البوليفينول

تحتوي القهوة بشكل طبيعي على مجموعة متنوعة من مركبات البوليفينول وهي مواد قوية مضادة للأكسدة تساعد في حماية الجسم من الأضرار التي تلحق بخلاياه. ومن خلال ذلك، يساهم البوليفينول في حماية الجسم من مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة تصل إلى 20- 25%*، وأمراض القلب، والسرطان والشيخوخة المبكرة.

الترطيب

أثبتت الدراسات أن استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين، كجزء من أسلوب الحياة الاعتيادي، لا يؤدي إلى فقدان الكثير من سوائل الجسم، وليس لها أثار ضارة على ترطيب الجسم.

الكافيين والاستدامة البيئية

يمكننا كأفراد القيام بالكثير للحد من تأثير إستهلاكنا للقهوة على البيئة، مثل تناول القهوة في كوب قابل لإعادة الاستخدام، وشراء علب التغليف القابلة لإعادة التدوير، والاكتفاء بغلي الكمية التي نحتاجها من الماء في كل مرة نرغب فيها بتحضير القهوة، وهي أمور صغيرة ولكنها تساعد في تحقيق الاستدامة البيئية.

واختتمت ماريا: "إضافة إلى جميع الأسباب المذكورة أعلاه التي تشجعنا على شرب القهوة باعتدال، يوجد الكثير من المزايا الأخرى التي يوفرها لنا هذا المشروب اللذيذ، ويمكنكم اختبار فوائدها في تجديد الطاقة وتعزيز النشاط مع كوب منعش من القهوة والاستمتاع بمذاقها الغني ورائحتها الزكية، كما أن تناول القهوة يعتبر فرصة لاجتماع أفراد العائلة معاً، والأصدقاء والزملاء في العمل كل يوم".

إقرأ المزيد...
10 أيلول/سبتمبر 2017

 أطلق "بوتري بارن"، العلامة التجارية الرائدة في قطاع الأثاث والمفروشات المنزلية والتابعة لمجموعة علامات وليامز-سونوما، تشكيلة خريف 2017. وتقّدم التشكيلة الجديدة لزبائن "بوتري بارن" الحل المثالي للمساحات الصغيرة، عبر توفير قطع أثاث عملية بأحجام صغيرة وقيمة رائعة، مع الحفاظ على الجودة العالية والتصاميم الكلاسيكية والراقية للمنتجات، والتي تُعرف بها العلامة التجارية عالمياً.

وقال المدير العام لدى "بوتري بارن": "لقد استوحينا تشكيلة الخريف الجديدة لـدى "بوتري بارن" انطلاقاً من معرفتنا بالأذواق المتنوّعة لزبائننا عندما يتعلّق الأمر باختيارهم لمساحات وديكورات منازلهم، وتفضّيل بعضهم المنازل الأصغر حجماً التي تبعث إحساساً بالدفء وتوفّر لهم الراحة والعملية. وقمنا بإطلاق قطع أثاث صُمّمَت خصيصاً لتلائم المساحات الصغيرة، لتمكّنهم من التمتّع بالتصاميم الكلاسيكية والعصرية المصنّعة يدوياً التي تُعرف بها بوتري بارن عالمياً، وفي الوقت نفسه توفير حلول ذكية للمنازل الصغيرة بأسعارٍ لا تُضاهى."

وتتضمّن هذه التشكيلة أرائك مجموعة SoMa المصمّمة للمساحات الصغيرة والتي تمتاز بمرونتها وسهولة استخدامها، وطاولات Alice Gateleg من خشب المانجو مع أوراق قابلة للتمديد وأرفّف توحي ببيئة نابضة بالحياة، وأرفف Dublin Stacking المصمّمة لسهولة الخزين، وهي الخيار الأمثل لوضع جميع قطع الديكور والزينة المفضّلة لديك.

وفي حين توفّر لكَ التشكيلة الجديدة أجواءً تشعّ بالدفء والراحة، فإنّها تعكس أيضاً جهود العلامة التجارية المستمرّة لتطوير منتجاتها وتصاميمها، مع الحفاظ على الجودة العالية والتصاميم الكلاسيكية التقليدية التي تشتهر بها عالمياً. وتهتم "بوتري بارن" كعلامة تجارية بتحقيق مسؤوليتها المجتمعية عبر التركيز على أربع محاور أساسية هي: الابتكار في التصاميم، والعطاء للبيئة والمجتمعات التي تشغّل عملياتها فيها، وتقديم خدمة عملاء راقية، وتصميم منتجات عصرية مميزة ذات جودة عالية.

تشكيلة الخريف الجديدة متوفّرة الآن حصرياً لدى محلات ""بوتري بارن" في فيرست أفنيو، الأفنيوز في الكويت، وفي المملكة العربية السعودية ودبي وأبو ظبي والبحرين ولبنان.

لمعرفة المزيد عن تشكيلة الخريف الجديدة لدى "بوتري بارن"، يرجى متابعتنا على الانستغرام أو الفيسبوك @PotteryBarnMENA، أو تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني www.PotteryBarn.me

 

إقرأ المزيد...
15 آب/أغسطس 2017

: مع استعداد الأطفال هذا الصيف للاستمتاع بعرض فيلمي "سبايدرمان: هوم كامينغ" و"كارز 3" الجديدين، أطلقت هوم سنتر، أكبر سلسلة لمتاجر الأثاث والمستلزمات المنزلية في الشرق الأوسط، خطاً حصرياً من المنتجات الجديدة المستوحاة من هذين الفيلمين في إطار "تشكيلة العودة إلى المدارس" الخاصة بها.

وتشمل التشكيلة الحصرية مجموعة من إكسسوارات غرف الأطفال الملونة والبراقة التي تأتي بتصاميم سبايدر مان والسيارات وأميرات ديزني التي من شأنها أن تحفز مخيلة الأعزاء الصغار. وتضفي هذه التشكيلة المصممة بعناية، حيوية كبيرة على شخصيات الأفلام من خلال منتجات منوعة تتضمن مصابيح الطاولات، والوسائد، والسجادات، والفناجين، والساعات، والملصقات، وغيرها الكثير.

وتتوفر تشكيلة المنتجات المستوحاة من الأفلام في جميع متاجر هوم سنتر في الراي والشويخ والأفينيوز ومدينة الكويت والفيحيل وسما مول (الفنطاس).

إقرأ المزيد...
11 حزيران/يونيو 2017

كشف مدير مركز "اكسير" الطبي للعلاجات التخصصية ورئيس عيادة السكر والغدد الصماء والسمنة بالمركز الدكتور فهد مالح العنزي (بورد أمريكي وكندي) عن تطور علمي طبي عالمي وثورة في مجال علاج وضبط معدلات السكر في الدم .
واشار العنزي الى تمكن فريق من العلماء الأمريكيين في جامعة "ديوك" من ابتكار حقنة واحدة يمكن إعطاؤها لمرضى السكري كل شهر بدلا من معاناة الحقنة اليومية. وأوضح العنزي ان باحثون أمريكيون اماطوا اللثام عن أن الحقنة عبارة عن «جل» يحتوى على مادة «دولاجلوتيد» يذوب ببطء تحت الجلد عن طريق حرارة الجسم، حيث يسيطر على الجلوكوز بنسبة تصل إلى ثلاث مرات ويستمر مفعوله لمدة طويلة من اسبوعين الى اربعة أسابيع مايعد تقدما مذهلا من شأنه ان يريح مرضى السكر ويقضي على هواجس تذبذبه في الدم بمعدلات متفاوته وخطيرة.
وأكد الدكتور العنزي انه يتطلع من خلال مركز اكسير للحصول على الدواء الجديد واتاحة في الكويت فور البدء في انتاجه في الاسواق العالمية والتأكد بأنه آمن الاستخدام ولا مضاعفات جانبية له.

إقرأ المزيد...
الصفحة 1 من 13

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.