عمومية "اوريدو" للاتصالات تقر توزيع 85 % أرباحا نقدية عن 2016

(كونا) أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (أوريدو) اليوم الاحد توصية مجلس إدارتها بتوزيع 85 في المئة ارباحا نقدية من القيمة الاسمية للسهم الواحد بواقع 85 فلسا للسهم عن السنة المنتهية في 2016.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني في اجتماع الجمعية العمومية ان ايرادات (اوريدو الكويت) بلغت في 2016 نحو 197 مليون دينار كويتي (نحو 644 مليون دولار امريكي) في حين بلغ صافي الربح 3ر11 مليون دينار (نحو 9ر36 مليون دولار).
وأوضح آل ثاني ان الجمعية العمومية فوضت مجلس الادارة بشراء او بيع أسهم الشركة بما لايتجاوز 10 في المئة من عدد اسهمها مشيرا الى ان الشركة استطاعت تعزيز مكانتها في السوق الكويتية عبر استحواذها على شركة (فاست تلكو) وهي من الشركات المزودة لخدمات الانترنت.
وذكر ان قاعدة عملاء (اوريدو الجزائر) نمت بنسبة 6 في المئة مدعومة باستراتيجيات تسويقية وتحديث للشبكة لتغطية جزء كبير من المناطق السكنية المأهولة.
وقال ان قاعدة عملاء (اوريدو تونس) نمت في 2016 بنسبة 6 في المئة لتصل الى 8 ملايين عميل فيما ارتفعت ايراداتها بنسبة 4 في المئة في حين زادت ايرادات (اوريدو المالديف) بنسبة 33 في المئة.
وتأسست شركة اوريدو الكويت (الوطنية للاتصالات سابقا) في ديسمبر 1999 لتوفير خدمات الاتصالات المتنقلة والانترنت.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 سعاد راضي

رئيس تحرير الجوهرة نيوز
مدير عام مؤسسة المنتظرون للدعاية والاعلان والنشر والتوزيع

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.