• وصول برنامج

    وصول برنامج "جيزي آر 3" إلى الشرق الأوسط

  • مذكرة تفاهم بين معهد الشارقة للتراث وهيئة الشارقة للمتاحف

    مذكرة تفاهم بين معهد الشارقة للتراث وهيئة الشارقة للمتاحف

  • بي 2 بروكر

    بي 2 بروكر" تطلق بوابة الدفع بالعملات المشفرة "

  • ورش عمل ودورات تدريبية سيخلق جيل كاتب مثقف

    ورش عمل ودورات تدريبية سيخلق جيل كاتب مثقف

  • بطولة هيئة الرياضة لكرة السرعة بقرية صباح الاحمد التراثية

    بطولة هيئة الرياضة لكرة السرعة بقرية صباح الاحمد التراثية

  • دار سعاد الصباح تبدأ مهرجان براعم الشعر بالتدريبات الأولى

    دار سعاد الصباح تبدأ مهرجان براعم الشعر بالتدريبات الأولى

  • مهرجان

    مهرجان "بيت السرد" يناقش "القصة المحلية"

  • شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الابداع السينمائي العالمي

    شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الابداع السينمائي العالمي

  • سيف بن زايد يطلق منصة الابتكار العالمية بعنوان زايد المُلهِم

    سيف بن زايد يطلق منصة الابتكار العالمية بعنوان زايد المُلهِم

  • مهرجان

    مهرجان "بيت السرد" يعلن اسماء ثلاثة فائزين

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
الجبري: العلاقات الكويتية- المغربية مميزة وتاريخية
نشر في محليات

قال وزير الإعلام محمد الجبري اليوم إن العلاقات الكويتية- المغربية مميزة وتاريخية في شتى المجالات لاسيما المجال الإعلامي.

وفي تصريح صحفي أدلى به خلال لقائه المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي الذي يزور الكويت حاليا، لفت الجبري إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين قيادة وحكومة وشعبا والتي تصب دائما في مصلحتهما المشتركة.

واستذكر الموقف المغربي المبدئي المناصر للحق الكويتي إبان فترة الغزو العراقي للكويت عام 1990، منوها بدور الحكومة المغربية خلال تلك الفترة في نصرة الشرعية الكويتية.

وأبدى استعداد وزارة الإعلام ممثلة بوكالة ‏الأنباء الكويتية للتعاون في مختلف المجالات الإعلامية مع وكالة المغرب العربي للأنباء وتأصيل ذلك التعاون من خلال تبادل الزيارات والخبرات والاستفادة من مجالات التدريب المتاحة في الوكالتين.

وقدم الجبري درعا تذكارية للادريسي تقديرا لدوره في دعم وتطوير العلاقات الإعلامية بين الكويت والمغرب.

«الحرس الوطني»: دعم خطط التأهيل والتدريب لمواكبة العلم العسكري الحديث
نشر في محليات

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي، اليوم الثلاثاء، استمرار الحرس الوطني في دعم خطط التأهيل والتدريب لمواكبة النظم والبرامج الحديثة في مجال العلم العسكري لرفع الكفاءة القتالية لمنتسبيه انطلاقا من وثيقته الاستراتيجية 2020 «الأمن أولا».


جاء ذلك في بيان صادر عن الحرس الوطني عقب حضور الفريق الرفاعي التمرين النهائي لدورة المشاة التأسيسية للضباط رقم 32 واشتمل على تمرين تكتيكي وأمن داخلي مشترك وقتال بالمناطق المبنية نفذه منتسبو الدورة بالتعاون مع وحدات من الحرس الوطني في ميدان القتال بمعسكر سمو الشيخ سالم العلي الصباح.


وأشاد الرفاعي بالجهود التي بذلها المنتسبون خلال التمرين الذين ظهروا فيه بمستوى عال من الجاهزية والكفاءة القتالية والقدرات القيادية مما يؤكد على استيعابهم للمعلومات العسكرية التي تلقوها خلال المحاضرات في الدورة.


ونقل إلى المشاركين تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة برئيسه سمو الشيخ سالم العلي ونائب رئيس الحرس الشيخ مشعل الأحمد.


وذكر البيان أن المشاركين بالتمرين أظهروا خلاله مهارة عالية في عمليات التطهير والسيطرة على المباني ومكافحة الإرهاب وتمرير المعلومات بدقة عالية.


وحضر التمرين قائد العمليات والخطط اللواء الركن فالح فالح وقائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد أحمد.

رئيس مجلس الشورى العماني في القصر الأبيض
نشر في لقاءات

ء1

 

ء2

 

قام رئيس مجلس الشورى العماني سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي بزيارة الى القصر الأبيض حيث التقى سعادة الشيخة د. سعاد محمد الصباح ونجلها سعادة الشيخ  مبارك عبدالله المبارك  الصباح وتم خلال اللقاء الودي مناقشة الكثير من القضايا الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وسبل تعزيز أواصر المودة بين

البلدين الشقيقين، مع التهنئة بحصول منتخب عمان لكرة القدم على كأس الخليج العربي في المباراة الختامية التي اقيمت في الكويت مؤخرا.

وفي نهاية اللقاء قامت د. سعاد الصباح بإهداء المعولي عددا من إصدارتها الأدبية الأخيرة.

وتأتي زيارة المعولي على هامش مشاركته في اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية المنعقد في الكويتتحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

 

 

القيادة السياسية تهنئ مدير عام الهيئة بنجاح خليجي 23
نشر في الرياضة

تلقى مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح الشمري رسالة نصية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعرب سموه خلالها عن خالص شكره وتقديره للجهود التي بذلت في وقت قياسي خلال فترة التحضير والتنفيذ لاستضافة دولة الكويت منافسات دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين مشيداً بهذا الصدد بما اتصفت به تلك الجهود من حسن إعداد وتنظيم وتعاون مثمر مع الجهات الرسمية الأخرى والذي أسهم في إنجاح الدورة وتميزها وإظهار الوجه الحضاري لوطننا العزيز خلال هذا الملتقى الشبابي الخليجي متمنين للجميع دوام التوفيق لخدمة الوطن الغالي ورفعة شأنه.

كما تلقى المدير العام رسالة نصية من سمو ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عبر خلالها سموه عن أخلص التهاني وأسمى التبريكات بمناسبة نجاح فعاليات بطولة كأس الخليج العربي 23 والتي استضافتها ارض الكويت الطيبة معربا سموه عن بالغ الشكر والتقدير للجهود التي ساهمت في نجاح فعاليات البطولة.

كما تلقى رسالة نصية من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح عبر خلالها سموه عن خالص شكره وتقديره للجهود التي بذلت وساهمت في نجاح بطولة كأس الخليج العربي 23 وأشاد سموه بما يتمتع به أبناء الكويت من إخلاص وتفانى في تحقيق كل ما من شأنه إظهار الوجه المشرق والمكانة العالية للكويت.

من جهته عبر مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح الشمري باسمه ونيابة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وجميع منتسبيها عن بالغ سعادته و تقديره لتلك الرسائل التي حملت كلمات سامية ستكون نبراسا له بالغ الأثر في نفوس الجميع ودافعا قوياً لبذل مزيد من الجهد و العطاء من أجل نهضة حقيقة للرياضة الكويتية في ظل القيادة السياسية الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح

الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح متمنياً للجميع التوفيق و العمل الجاد المخلص لخدمة وطننا الغالي الكويت.

ختام البرنامج الرياضي لذوى الإعاقة الذهنية ..
نشر في الرياضة

ختام الرنامج 2ختام الرنامج 3

 

اختتم بمركز شباب الفيحاء البرنامج الرياضي لذوي الإعاقة الذهنية الذى اقيم برعاية الهيئة العامة للرياضة ممثلة بإدارة الرياضة للجميع بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين على مدى ثلاثة اشهر تحت شعار (بالرياضة نتخطى الإعاقة).

وحضر حفل الختام الشيخة شيخة العبد الله الرئيس الفخري لنادى المعاقين وعبد الرحمن المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب وحامد الهزيم مدير ادارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة ونائبه وليد سلطان ورئيس قسم ذوى الاحتياجات الخاصة بالهيئة جاسم الصفار ورئيس جمعية اولياء أمور المعاقين رحاب بورسلي وشهد الحفل الذى شارك فيه 250 من الاولاد والبنات يمثلون 13 مدرسة وجمعية لذوى الإعاقة الذهنية اقامة منافسات رياضية في العاب كرة القدم وكرة السلة وألعاب القوى والبوشيا.

وعقب تتويجه الفائزين في المسابقات نقل الهزيم للمشاركين والضيوف تحيات مدير عام الهيئة العامة للرياضة د/حمود فليطح وحرصه على توفير كافة الامكانيات لتمكين هذه الشريحة الغالية من ابناء الوطن من ممارسة نشاطهم الرياضي وهواياتهم، واشاد بالمستوى الطيب وتفاعل المشاركين والمردود الطيب واجواء السعادة التي سادت فعاليات البرنامج وقدم الشكر لكل الجهود التي ساهمت في اخراج البرنامج بصورة حضارية، تعكس مستوى الاهتمام والرعاية التي تحظى بها هذه الشريحة الغالية من ابنائنا في دولة الكويت واشاد بجهود جمعية اولياء أمور المعاقين كما قدم للهيئة العامة للشباب على استضافة البرنامج بمركز شباب الفيحاء وتسخير كافة الامكانيات لإنجاحه.

واشاد جاسم الصفار رئيس قسم رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة بالنجاح الرائع الذى حققه البرنامج ومستوى المشاركة الرائع على مدى 3 اشهر كما شكر جمعية اولياء أمور المعاقين وكافة العاملين والمهتمين بالمساهمة في إنجاح النشاط وحرصهم على تحقيق الاهداف المرجوة مشيراً ان البرنامج اشتمل على العاب كرة سلة وكرة قدم، والسباحة والعاب القوى وتمارين الايروبيكس وتمارين السويدي واضاف ان ثمة انشطة وفعاليات رياضية وتوعوية تعتزم الهيئة تقديمها لهذه الشريحة الغالية على قلوبنا من ابناء الوطن.

من جانبها أشادت رئيس جمعية اولياء امور المعاقين رحاب بورسلي بدعم الهيئة العامة للرياضة وثمنت جهود ادارة الرياضة للجميع واكدت ان البرنامج

بمثابة إعداد لأبنائنا من ذوي الاعاقة الذهنية للمشاركة في الاولمبياد الاقليمي والعالمي الذي سيقام في ابوظبي، واعربت عن املها ان يأخذ ذوي الاعاقة الذهنية حقهم في الفرص الرياضية أسوة بالإعاقات الاخرى.

نجاح رائع لبرنامج بالرياضة نتخطى الإعاقة ..
نشر في الرياضة

 

تخطي الاعاقة 3

في إطار سياسة الهيئة العامة للرياضة للتعاون وإقامة الأنشطة المشتركة بينها وبين الجهات الحكومية والأهلية وتفعيل أنشطتها لتشمل كافة فئات المجتمع ،نظمت ادارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة، اليوم الرياضي المفتوح لفئة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة،بمجمع ديسكفري بالتعاون مع ادارة مدارس التربية الخاصة وبمشاركة عدد 65 طالبا وطالبة من مختلف الفئات العمرية ومختلف انواع الاعاقات الذهنية والجسدية.

وقال حامد الهزيم مدير ادارة الرياضة للجميع ان هذا النشاط يأتي انطلاقاً من حرص الهيئة على اشراك اكبر عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في أنشطتها على مدار العام وذلك تنفيذا لتوجيهات مدير عام الهيئة بالإنابة الدكتور حمود فليطح، وتضمن النشاط برامج ترفيهية ومسابقات وألعاب تهدف الى ربط النشاط الرياضي والحركي بالجوانب الترفيهية.

فيما أكد جاسم الصفار رئيس قسم رياضة المعاقين في ادارة الرياضة للجميع ان هذا البرنامج يعتبر بداية لأنشطة متنوعة في الفترة المقبلة والتي راعت فيها الادارة ان تكون مناسبة مع قدرات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم مشيراً الى ان الادارة بصدد الاستعداد لإطلاق بطولة البولينغ خلال الفترة المقبلة.

تخطي الاعاقة 2

من جانبها شكرت دلال العسعوسي رئيسة قسم الأنشطة المدرسية بإدارة مدارس التربية الخاصة الهيئة العامة للرياضة ممثلة في ادارة الرياضة للجميع على هذه المبادرة لإقامة اليوم المفتوح لطلاب

وطالبات مدارس التربية الخاصة مشيرة الى أهمية تضافر الجهود لخدمة هذه الفئة ومؤكدة على أهمية استمرار التعاون بين ادارة مدارس التربية الخاصة والهيئة العامة للرياضة لإقامة عدة انشطة خلال الفترة المقبلة.

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.