• وصول برنامج

    وصول برنامج "جيزي آر 3" إلى الشرق الأوسط

  • مذكرة تفاهم بين معهد الشارقة للتراث وهيئة الشارقة للمتاحف

    مذكرة تفاهم بين معهد الشارقة للتراث وهيئة الشارقة للمتاحف

  • بي 2 بروكر

    بي 2 بروكر" تطلق بوابة الدفع بالعملات المشفرة "

  • ورش عمل ودورات تدريبية سيخلق جيل كاتب مثقف

    ورش عمل ودورات تدريبية سيخلق جيل كاتب مثقف

  • بطولة هيئة الرياضة لكرة السرعة بقرية صباح الاحمد التراثية

    بطولة هيئة الرياضة لكرة السرعة بقرية صباح الاحمد التراثية

  • دار سعاد الصباح تبدأ مهرجان براعم الشعر بالتدريبات الأولى

    دار سعاد الصباح تبدأ مهرجان براعم الشعر بالتدريبات الأولى

  • مهرجان

    مهرجان "بيت السرد" يناقش "القصة المحلية"

  • شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الابداع السينمائي العالمي

    شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الابداع السينمائي العالمي

  • سيف بن زايد يطلق منصة الابتكار العالمية بعنوان زايد المُلهِم

    سيف بن زايد يطلق منصة الابتكار العالمية بعنوان زايد المُلهِم

  • مهرجان

    مهرجان "بيت السرد" يعلن اسماء ثلاثة فائزين

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب  يعلن انطلاق «القرين الثقافي الــ 24»
نشر في محليات

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب موعد انطلاق مهرجان القرين الثقافي الــ 24، في الفترة من 10 إلى 29 يناير الجاري.

وبهذه المناسبة قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة محمد العسعوسي إن حفل افتتاح مهرجان القرين الثقافي الــ 24 سوف يشهد تكريم الشاعر الغنائي ياسين شملان الحساوي، وذلك يوم الأربعاء 10 يناير الجاري، عند السابعة مساء على مسرح عبد الحسين عبد الرضا.

وأشار العسعوسي إلى أن مهرجان القرين الثقافي هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات الثقافية والمعارض وورش العمل وعروض الموسيقى والمسرح، وقال العسعوسي إن حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية للعام 2017 سيقام يوم الأربعاء 17 يناير على مسرح عبد الحسين عبد الرضا، وسوف يكرم الفائزون بجوائز الدولة.

وعن بعض الفعاليات الموسيقية، قال العسعوسي إن هناك مجموعة من الحفلات الموسيقية تتصدرها حفل الموسيقى السيمفونية الكازاخستانية وأمسية موسيقية ألمانية وأخرى شبابية، وموسيقى من جنوب أفريقيا، وأيضا من الجنوب الأمريكي.

وأضاف: هناك أنواع أخرى من فنون الموسيقى، كموسيقى الجاز والتي سيقدمها الفنان نواف الغريبة، ومن الهند سيكون هناك أمسية موسيقية، وسيكون للفرق الكويتية حضورها المميز؛ إذ تقدم فرقة الرندي حفلا موسيقيا شعبيا خلال فعاليات المهرجان في مجمع كويت ماجيك.

وتابع العسعوسي سيشهد «القرين الثقافي» هذا العام أيضا بعض العروض المسرحية، مثل عرض مسرحية الرحمة لفرقة المسرح الكويتي، وهي المسرحية الفائزة بالجائزة الكبرى في مهرجان الكويت المسرحي، إضافة إلى معرض للفنان علي المفيدي. كما ستقدم فرقة المسرح الكويتي عرضا لمسرحية نهيق الأسود.

وأشار العسعوسي إلى أهمية ندوة القرين لهذا العام، وقال إن الندوة الرئيسية ستقام بعنوان «اقتصاديات الثقافة العربية – دور الكويت الثقافي في تنمية المعرفة»، وتستمر على مدى يومي الاثنين والثلاثاء 15 و16 يناير، وتطرح العديد من المحاور والمفاهيم والإشكاليات حول مفهوم اقتصاديات الثقافة.

وعلى مستوى الفنون التشكيلية قال العسعوسي: إن برنامج المهرجان كل عام يقدم معرض القرين التشكيلي، وهو النافذة الفنية لفناني الكويت لعرض آخر إبداعاتهم التشكيلية، وكذلك يقدم جوائز شخصية للمشاركين، وهي جائزة عيسى صقر الإبداعية التي تقدم لعشرة فائزين تميزت أعمالهم خلال المعرض، كما أن المهرجان حرص على استضافة الفنانين الشباب، وسيكون لهم معرض خاص بعنوان «معرض التشكيل للشباب» يوم 28 يناير، كما يستضيف مهرجان هذا العام معرضا للفنان

التشكيلي السعودي فهد الربيق وسيحتفي المهرجان هذا العام بالفنان التشكيلي الراحل حميد خزعل، من خلال منارة ثقافية، وذلك على مسرح مكتبة الكويت الوطنية يوم 21 يناير.

وفي ختام تصريحه قال العسعوسي: إن مهرجان هذا العام يقدم المشهد الثقافي في الكويت وعالمنا العربي، وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الثقافية الخليجية والعربية، كما يعرض آخر إبداعات وإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، من خلال مجموعة من المعارض التي ستخصص للكتاب، وتقدم للقارئ كل ما هو جديد في عالم القراءة والاطلاع والمطبوعات الحديثة.

وأضاف: ستكون الورش الفنية والمحاضرات ذات طابع فني ثقافي كورشة الخزف وورشة الرواية ومعارض للمنسوجات اليدوية وورش حول قراءة قصص تمثيلية للأطفال، وورش للتمثيل الحركي، وسيكون للفن السينمائي حضور من خلال ليال سينمائية بالتعاون مع نادي سين، وستعرض أفلام من اليابان وإيطاليا. وسيكون حفل الختام يوم 29 يناير مع سيدة المقام العراقي فريدة، في أمسية فنية على مسرح عبد الحسين عبد الرضا.

أول كويتي  حامل لقب في رالي الإمارات 2017
نشر في لقاءات
الظفيري للجوهرة نيوز : الراليات وراثة في عائلتي و قدمت محترفين رفعوا اسم الكويت في المحافل
مانشيتات : 
* الكويت أول دولة خليجية تدخل سباق الراليات وتحقق خلاله إنجازات مميزة 
* الفوز في هذه السباقات يتوقف على إمكانية وسلامة السيارة وطاقم  الصيانة .
* تشرفت بتكريمي من ولي عهد إمارة الفجيرة  عندما توجت رسميا في البطولة.
* عدم توافر القطع الخاصة بسيارات السباق وتجهيزها من أهم صعوبات المشاركة في الراليات 
* أهدي فوزي إلى حضرة صاحب السمو وولي عهده والشعب الكويتي .
* أحتاج للدعم خلال الفترة المقبلة حتى أنافس في بطولات العالم للراليات 
33
مقدمة 
هو أحد أبطال الكويت وصاحب الإنجازات المميزة وحامل اللقب في رياضة الراليات ، ورث هذه الرياضة عن أسرته التي قدمت محترفين لا يزالون يقدمون أبطالا لهذه الرياضة ويرفعون اسم الكويت في المحافل ، عشق هذه الرياضة رغم صعوبتها وخطورتها ، وحقق إنجازا يضاف إلى سجل  إنجازاته السابقة ، ومازال يطمح في أن يكون واحدا من الأبطال العالميين في هذه الرياضة إنه البطل الكويتي الشاب سالم الظفيري الذي التقينا به لدى عودته من بطولة الإمارات وكان هذا الحوار . 
أجرى الحوار : أشرف ناجي 
* بداية ماذا رياضة الراليات وموقع الكويت من هذه الرياضة ؟ 
- رياضة الراليات بنسبه لي أخذتها وراثة من العائلة حيث كان والدي وأعمامي  وأولاد عمومتي جميعا كانوا  يشاركون في هذه البطولات ،   ويوجد  في عائلتي  أبطال سابقين لهم باع طويل في تاريخ هذه الرياضة ،   وحتي  الآن ما زالت العائلة تقدم محترفين في الرياضة يرفعوا اسم الكويت في مختلف المحافل . 
 أما عن موقع الكويت في هاذي الرياضة ، تعد  الكويت أقدم دولة خليجه دخلت في مجال  رياضه السيارات في عام  ، 1973 وكان لها باع طويل في انتشار هذه الرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي . 
* ما أهم الاستعدادات والتجهيزات التي تسبق الاشتراك في البطولات ؟
 -  أهم الاستعدادات والتجهيزات قبل كل اشتراك في أي بطولة لا بد أن يكون عندي فريق طاقم صيانة متكامل لسيارات  السباق ويجهزونه للأفضل لكي يحقق المتسابق مراكز متقدمة من  الفوز في أي بطوله تكون ، الفوز يتوقف على إمكانية وسلامة السيارة . 
* كيف جاءت مشاركتك في بطولة الإمارات الأخيرة للراليات والجهة التي قامت بترشيحك ؟ 
- بطولة الإمارات للراليات 2017 بدأت في شهر يناير وانتهت في شهر ديسمبر ، والحمد الله حققت نتائج مشرفه في البطولة كاملة وأحرزت لقبها وأنا أول كويتي يفوز بلقب بطوله الإمارات منذ بدايتها عام 1981 ، وتم ترشيحي من قبل نادي الشيخ باسل الصباح للسيارات والدراجات البخارية والمحركات . 
* مما تتكون هذه البطولة والمراحل التي مرت بها وفئات المتسابقين ؟ 
- البطولة تكونت من 5 جولات بدايتها بالشارقة ومن ثم ام القيوم ومن ثم رأس الخيمة ومن ثم عجمان ونهايتها في إمارة الفجيرة ،  والحمد لله كنت متصدر البطولة من الجولة الثانية وكانت أنافس في فيئه الفور ويل T1، وتشرفت بتكريمي من ولي عهد إمارة الفجيرة  عندما توجت رسميا في البطولة.
* حصولك على هذا المركز المشرف  كيف وجدت ردة فعله لدى عودتك للكويت كحامل لقب ؟ 
-- كانت ردة الفعل جد رائعة ، وجدت الفرحة في العيون وهم يستقبلوني بصالة التشريفات بالمطار ، والفرحة الأكبر  بهاذ الانجاز كانت من العائلة ة والأهل والأصدقاء ومجلس إدارة نادي باسل الصباح ومسوؤلين من الهيئة العامة للشباب والرياضة وحيث تم استقبالي جميعا في قاعة
التشريفات في مطار الكويت.
22
* حدثنا عن مجمل إنجازاتك الرياضية  خلال مسيرتك في الراليات ؟ 
- بدأت عالم الراليات عام 2012 في بطوله الكويت وحققت المركز الثالث وعام 2013 المركز الثالث في الكويت و2014 المركز الثاني في بطولة الكويت ، وأما موسم 2015 حققت المركز الثالث والأول علي الكويتيين في رالي باها الكويت الصحراوي ،  يعد من أهم الراليات الخليجية وموسم 2016 حققت المركز الثالث في بطوله الكويت للراليات  وفي 2017 الحمد لله أحرزت لقب بطوله الإمارات للراليات.
* ما الجهات التي قامت بتكريمك بعد حصولك على لقب البطولة ؟ 
- كرمني حاكم الفجيرة خلال التتويج باللقب ، وتم تكريمي من قبل نادي باسل الصباح والهيئة العامة للشباب والرياضة السيد الدكتور حمود فليطح الشمري ، والذي استقبلني بنفسه في المطار .  
* ماذا يحتاج المتسابق الكويتي في هذه الرياضة حتى يكون بطلا عالميا في هذه السباقات ؟ 
-  أهم ما يحتاجه المتسابق الكويتي هو الدعم المعنوي والمادي لكي يحقق المزيد من الإنجازات 
* ما الصعوبات التي تواجه متسابقي الراليات وكيف يتم التغلب عليها ؟ 
- الصعوبات غالبا تكون في بعض توفير القطع الخاصة بسيارات السباق وتجهيزها بحيث تكون مستعدة ، فقد يصادف خلال الموسم الرياضي كل أسبوع رالي في دول الخليج.
* نادي الشيخ باسل الصباح ما دوره والدعم الذي يقدمه لأبطال هذه الرياضة ؟ 
- باية أشكر نادي باسل الصباح والهيئة العامة للشباب والرياضة بدعمي في بطولة الإمارات 2017 وكان لهم الدور الكبير في هذا الفوز ، كما أنه يهتم بأبطال هذه الرياضة ويدعمهم ماديا ومعنويا . 
* لديك رسالة لمن تريد توجيهها من خلال الجوهرة نيوز وماذا تقول فيها ؟ 
- الرسالة التي  أوجهها من خلال جريدة الجوهرة نيوز أتمني دعمي من خلال البطولات القادمة وأنا قادر بإذن الله أن أنافس الأبطال العالمين في مجال الراليات ، كما أرجو الاهتمام من الدولة لاأنا نصنع هذه الانجازات لها وباسمها .
* لمن تهدي فوزك المشرف وحصولك على اللقب ؟ 
- أهدي فوزي إلي حضرة  صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده والي الشعب الكويتي كافة.
* ماذا في أجندة البطل سالم الظفيري خلال الفترة المقبلة وأهم طموحاتك ؟ 
* في أجندتي خلال الموسم المقبا المشاركة في بطولة الكويت للراليات الوطنية ،  وإن شاء الله إذا حصلنا علي الدعم الجيد  ، سوف أشارك في بطولة الشرق الأوسط للراليات ، والطموح كبير  فيها لأن أكون من الأبطال العالميين لهذه الرياضة وأرفع اسم الكويت في المحافل الدولية ، وتكون الكويت على الخريطة العالمية في رياضة الراليات
.
 
بيونغ يانغ تسمي أعضاء وفدها للمحادثات مع سيول
نشر في اخبار


ذكرت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أرسلت لائحة بأسماء أعضاء وفدها الى اجتماع نادر رفيع المستوى سيعقد بين البلدين هذا الأسبوع.

واتفقت الكوريتان الجمعة على إجراء أول حوار رسمي بينهما منذ أكثر من عامين. ويتوقع أن تبحثا مشاركة كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية الشهر المقبل.

وذكرت وزارة التوحيد إن الوفد الكوري الشمالي الى الاجتماع الذي سيتم عقده الثلاثاء في قرية الهدنة في بانمونجوم سيترأسه رئيس إدارة الشؤون الكورية ري سون-غون.

وأبلغت بيونغ يانغ الجنوب بأن أربعة مسؤولين آخرين سوف يرافقون ري، بمن فيهم مسؤولون عن الرياضة.

وكانت كوريا الجنوبية أعلنت إن وزير التوحيد شو ميونغ-غيون سيقود وفدها الى المحادثات المقبلة.

لجنة الأوراق المالية الأميركية تحقق في استغلال شركة صهر ترامب لبرنامج تأشيرات
نشر في اخبار
 
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تجري تحقيقا مع شركة
العقارات المملوكة لمستشار الرئيس دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر لاستغلالها برنامجا اتحاديا يمنح تأشيرات دخول للأجانب الأثرياء الذين يستثمرون في الولايات المتحدة.

وطلبت اللجنة من شركة «كوشنر كوس» معلومات عن استخدامها برنامج التأشيرات المعروف باسم (ئي بي-5) في مايو/ أيار 2017، وذلك حسبما قال شخص وصفته وول ستريت بأنه مطلع على الأمر.

وبرنامج (ئي بي-5) وسيلة يصبح بها المهاجرون المؤهلون مقيمين بشكل دائم وقانوني بالولايات المتحدة أو ما يسمى بحاملي«البطاقة الخضراء» من خلال استثمار 500 ألف دولار على الأقل في شركة بالولايات المتحدة توظف عشرة أميركيين أو أكثر. 
ومعظم حاملي البطاقات صينيون أثرياء.

وقالت الصحيفة إن الشركة تلقت أيضا طلبا منفصلا من ممثلي الادعاء الاتحادي في نيويورك في نفس الشهر للحصول على معلومات بشأن مشروعات تطوير مولها جزئيا برنامج (ئي بي-5).

وأحالت شركة كوشنر صحيفة وول ستريت جورنال إلى بيان سابق أصدرته بشأن استخدامها برنامج (ئي بي-5) وقال إن«كوشنر كوس استخدمت البرنامج ملتزمة بشكل كامل بقواعده ولوائحه ولم تفعل شيئا مخالفا. نتعاون مع الطلبات القانونية للحصول على معلومات».

واستقال كوشنر من دوره في قيادة «كوشنر كوس» عندما عُين مستشارا لترامب في بداية العام الماضي ولكنه مازال يملك حصة في أجزاء من الشركة، وذلك وفقا لأحدث بيان لذمته المالية حسبما قالت الصحيفة.

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.