• وصول برنامج

    وصول برنامج "جيزي آر 3" إلى الشرق الأوسط

  • مذكرة تفاهم بين معهد الشارقة للتراث وهيئة الشارقة للمتاحف

    مذكرة تفاهم بين معهد الشارقة للتراث وهيئة الشارقة للمتاحف

  • بي 2 بروكر

    بي 2 بروكر" تطلق بوابة الدفع بالعملات المشفرة "

  • ورش عمل ودورات تدريبية سيخلق جيل كاتب مثقف

    ورش عمل ودورات تدريبية سيخلق جيل كاتب مثقف

  • بطولة هيئة الرياضة لكرة السرعة بقرية صباح الاحمد التراثية

    بطولة هيئة الرياضة لكرة السرعة بقرية صباح الاحمد التراثية

  • دار سعاد الصباح تبدأ مهرجان براعم الشعر بالتدريبات الأولى

    دار سعاد الصباح تبدأ مهرجان براعم الشعر بالتدريبات الأولى

  • مهرجان

    مهرجان "بيت السرد" يناقش "القصة المحلية"

  • شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الابداع السينمائي العالمي

    شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الابداع السينمائي العالمي

  • سيف بن زايد يطلق منصة الابتكار العالمية بعنوان زايد المُلهِم

    سيف بن زايد يطلق منصة الابتكار العالمية بعنوان زايد المُلهِم

  • مهرجان

    مهرجان "بيت السرد" يعلن اسماء ثلاثة فائزين

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز

أكد مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح انه بناء على تعليمات وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشئون الشباب خالد الروضان تم تشكيل لجنة فنية وقانونية متخصصة للتحقيق فى ملابسات واقعة سقوط الجماهير في استاد جابر ورفع تقرير للجهات المختصة ووضع الحلول المناسبة لتلافى تكرار مثل هذه الواقعة التى تعكر الصفو فى ظل ما حققته البطولة من تواجد وتقارب وتلاحم بين أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تحت شعار (خليجي للأبد).

وأعرب فليطح عن أسفه للواقعة التى تسببت فى سقوط عدد من الجماهير العمانية على أرض استاد جابر الأحمد الدولى وتعرضهم لإصابات طفيفة، حيث تم تلقيهم العلاج اللازم وخروج معظمهم من المراكز الصحية، فيما يخضع الباقين للفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان عليهم والسماح لهم بمغادرة المستشفى خلال ساعات.

وأوضح فليطح أن التدافع القوى للجماهير العمانية المتواجدة فى المدرجات القريبة من أرضية الملعب للاحتفال مع منتخبها عقب فوزه بكأس خليجى(23) نتج عنه تحطم الحاجز الزجاجى الفاصل بين تلك المدرجات وأرضية الملعب، حيث قامت الجهات المختصة بالتعامل مع الحدث فور وقوعه واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الجميع

جمعية المعلمين تدعو الأكاديميين للمشاركة في الورقة العلمية لمؤتمرها التربوي الثالث والأربعين
 
د . القطان : التحديات المعاصرة للتأهيل المهني للمعلم باتت تشكل هاجسا مقلقا
 
أشار رئيس جمعية المعلمين الكويتية مطيع العجمي , أنه تم اختيار شعار ( التنمية المهنية للمعلم والتحديات المعاصرة ) شعارا لمؤتمرها التربوي الثالث والأربعين , الذي ستنظمه في الفترة من 9 إلى 11 إبريل المقبل ، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين , إلى جانب عدد من القياديين التربويين وأهل الميدان من المعلمين والمعلمات  ,وبهدف الى تقديم الدراسات العلمية والاستفادة من كل التجارب والخبرات، التي تخدم العملية التربوية والتعليمية، وتساهم في إيجاد الحلول الناجعة للقضايا التربوية، ورفع التوصيات المناسبة والمدروسة للجهات المختصة، لتتشارك مع أهل الميدان التربوي في المساهمة بتطوير العملية التعليمية .
وأضاف أن هذا المؤتمر الذي حظي على امتداد السنوات الماضية بالرعاية الكريمة من قبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد , وبما يجسد حقيقة اهتمامه الكبير في تعزيز مكانة المعلمين والارتقاء بها , وحرصه على دعم جهود الجمعية لتطوير العملية التعليمية , والتأكيد على دورها ورسالتها , يعتبر من أبرز المؤتمرات التربوية , وأقدمها على المستويين المحلي والعربي ، وقد حرصت الجمعية على إقامته بشكل مستمر  .
من جانب آخر عقدت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر اجتماعاً برئاسة المقرر العام للمؤتمر ورئيسة اللجنة  د . منى القطان , اجتماعا للجنة التي تضم كلا من عضو مجلس الادارة د.سعود المطيري والأستاذ في كلية التربية بجامعة الكويت د.سالم الهاجري، والأستاذة في كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.منال الديحاني، إلى جانب الموجه الفني في وزارة التربية بندر الحسيني، والموجهة الأولى في وزارة التربية دلال الحجرف، ومدير المدرسة زيد الدلماني , ولولوة العميري مقررة اللجنة .
وأشارت د . القطان إلى اللجنة حددت ستة محاور للمؤتمر هي  :  التنمية المهنية للمعلم في العصر الرقمي  , الاحتياجات التدريبية للمعلم  , التحديات المعاصرة وتأثيرها على التنمية المهنية للمعلم  , تقويم المعلم في ضوء مجالات التنمية المهنية  , الخبرات والممارسات الميدانية المؤثرة في مجالات التنمية المهنية  , دور المؤسسات التعليمية في تأهيل المعلم وتنميته مهنيا .
 وأضافت أن اللجنة التحضيرية العليا أعلنت عن  فتح المشاركات العلمية في المؤتمر , مشترطة  أن يكون المشارك أكاديمي حاصل على درجة الدكتوراة , وأن يكون موضوع الورقة العلمية التي سيتقدم بها , تشتمل على أحد محاور المؤتمر , وأن لا تزيد عن 30 صفحة ولا تقل عن 15 صفحة , على أن يبادر في ارسال سيرته الذاتية والورقة العلمية على البريد الإلكتروني  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته., فيما تم تحديد يو 25 فبراير المقبل آخر موعد لاستقبال المشاركة العلمية . 
وأكدت د . القطان على أهمية المؤتمر مشيرة أن تحديات واسعة باتت تشكل هاجسا مقلقا لمسألة التأهيل المهني للمعلم , ولا بد من طرحها على مائدة النقاش , وللخروج بتوصيات تساهم  في تنمية وتعزيز امكانات وقدرات المعلم مهنيا وتطويرها , وتعمل على مواكبة التطورات العلمية، والارتقاء بمستوى أداء المعلم ، إلى جانب تنمية الاتجاهات الإيجابية لديه
لتحسين مستوى التعلم والتعليم استجابة للمتغيرات وحاجات المجتمع في المجالات المختلفة.
 
 
 محمحل
الصورة
-  مطيع العجمي
- د . منى القطان
 
عُمان تهزم الإمارات 5-4 بركلات الترجيح وتتوج بطلةً لـ «خليجي 23»
نشر في الرياضة

برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي ناب عنه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الصباح، توج منتخب عمان بلقب دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 23» بعد تغلبه على منتخب الامارات 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي في المباراة النهائية التي اقيمت، أمس، على استاد جابر الدولي بحضور جاوز الـ 40 ألف متفرج.
وهي المرة الثانية التي يحرز فيها المنتخب العماني اللقب بعد نسخة 2009 التي استضافها على أرضه، بينما فشل المنتخب الاماراتي في إحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.
وثأر المنتخب العماني من خسارته نهائي 2007 على أرض الامارات، عندما أحرز المنتخب المضيف اللقب بفوزه بهدف وحيد.
وحقق العمانيون لقب البطولة على أرضهم عام 2009 بفوزهم على السعودية بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي أيضا، علما انهم خسروا نهائيين متتاليين أمام قطر في 2004، والامارات في 2007.
وبلغ منتخب عمان النهائي بفوزه على البحرين بهدف في نصف النهائي، بينما تأهلت الامارات على حساب العراق بركلات الترجيح (4-2)، بعد التعادل سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي.
وشكل المنتخب العماني الشاب بمعظمه، مفاجأة في هذه البطولة، وأثبت نفسه رقما صعبا وعصيا على منافسين يفوقونه خبرة. وتمكن مدربه الهولندي بيم فيربيك الذي أكمل مطلع السنة عامه الأول مع الفريق، من تكوين تشكيلة متجانسة يغلب عليها العنصر الشاب ويقوده المخضرم أحمد مبارك «كانو» الذي خاض البطولة للمرة الثامنة، واختير أفضل لاعب في المباراة مرتين في النسخة الحالية، وافضل لاعب في مجمل الدورة.
وتصدرت عمان المجموعة الأولى متقدمة على المنتخب الاماراتي بفارق نقطة وبرصيد 6 نقاط من انتصارين على الكويت بهدف نظيف، والسعودية بهدفين، مقابل هزيمة في الجولة الاولى تلقتها من المنتخب الإماراتي بهدف مقابل لا شيء.
وباستثناء الشوط الثاني من مواجهة البحرين في نصف النهائي، كان المنتخب العماني الطرف الأفضل في المباريات التي خاضها في البطولة، علما ان خسارته الوحيدة أمام الامارات جاءت بركلة جزاء.
وكان نجم المباراة النهائية الحارس العماني فايز الرشيدي الذي أنقذ منتخب بلاده في الدقيقة 89 عبر تصديه لركلة جزاء نفذها الاماراتي عمر عبدالرحمن «عموري»، وقام بالأمر نفسه في ركلات الترجيح بتصديه للركلة الخامسة التي نفذها عبدالرحمن نفسه، قبل ان يسجل العماني محسن جوهر الركلة الأخيرة لمنتخب بلاده.
دخل مدرب عمان، فيربيك، ونظيره في المنتخب الاماراتي، الايطالي البرتو زاكيروني المواجهة بالتشكيلة ذاتها التي استهلا بها مواجهتي الدور نصف النهائي امام البحرين والعراق على التوالي.
 شهدت بداية المباراة نشاطاً عمانياً ملحوظاً تركز في الجبهة اليسرى عبر انطلاقات سعد سهيل وجميل اليحمدي عانى الظهير الاماراتي خليفة مبارك لايقافها، ومارس العمانيون ضغطاً عالياً لمنع منافسيهم من الاستحواذ على الكرة ونجحوا في ذلك بنسبة كبيرة.
في المقابل، اجبرت هذه الوضعية «الابيض» على الاعتماد على الهجمات المرتدة.
وجاء اول تهديد من تسديدة لاحمد خليل من داخل المنطقة مرت بجوار القائم (19) ورد العمانيون برأسية من القائد «كانو» بيد الحارس خالد عيسى (22) وحصل علي مبخوت على كرة خارج المنطقة سددها عالياً (29).
وكادت عمان تنهي الشوط متقدمة بهدف لمحسن جوهر لولا أن مرّت تسديدته القوية بمحاذاة المرمى الاماراتي (45+1).
بداية الشوط الثاني، جاءت مثيرة، وتلاعب سعد سهيل بدفاع الامارات لكنه سدد الكرة خارج المرمى من مكان قريب (50)، ورد «الابيض» عبر «عموري» الذي حول تمريرة مبخوت برأسه في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس العماني لكنها حادت عن مرماه قليلاً (51).
وأجرى زاكيروني اول تبديلاته بإشراك احمد برمان بدلاً من خليفة مبارك لاغلاق الجبهة اليمنى التي كانت مسرحاً لأغلب الهجمات العمانية. 
وتواصل الضغط العماني وأنقذ عيسى هدفاً محققاً من رأس محسن جوهر وحول الكرة الى ركنية (57)، تلاه جميل اليحمدي بتسديدة مرت قريبة من القائم (61).
ودفع مدرب الامارات بثاني البدلاء، اسماعيل الحمادي مكان احمد خليل البعيد عن مستواه.
وكاد مهند العنزي يغالط حارسه بعد ان حاول ابعاد كرة عرضية، الا انها انتهت في الشباك الخارجية للمرمى.
ودفع فيربيك بالمهاجم سعيد الرزيقي بدلاً من اليحمدي، وتألق خالد عيسى في التصدي للكرات العمانية الخطرة.
وانقذ فهمي سعيد هدفاً اماراتياً قاتلاً صحح فيه سوء تفاهم مع حارس مرماه امام «عموري» (86).
وشهد الشوط اكثر لحظاته اثارة، بعد ان احتسب الحكم الكويتي علي محمود ركلة جزاء للامارات بعد لعبة مشتركة بين محمد المسلمي ومبخوت، لكن الحارس العماني المتألق ابعد تسديدة «عموري» (90) ليفرض تمديد المواجهة الى شوطين اضافيين.
واهدر خالد الهاجري فرصة عمانية ثمينة بعد ان قابل برأسه كرة مرت من الحارس الاماراتي خارج المرمى (101).
وأبعد عيسى ركلة حرة نفذها محسن جوهر قبل ان تدخل المقص الايمن لمرماه (105)، وتوغل الحمادي وسدد كرة في الشباك الجانبية (107).
وأشرك مدرب الامارات محمد عبدالرحمن عوضاً عن خميس اسماعيل، وأنقذ فهمي سعيد انفراداً صريحاً لمبخوت (112).
وفي ركلات الترجيح، نجح اللاعبون كافة في هز الشباك الا «عموري» الذي لم يكن في يومه اذ أضاع الركلة الخامسة، لتنجح بعدها عمان في التسديدة الاخيرة وتتوج باللقب.
مثّل الامارات: خالد عيسى - مهند العنزي - اسماعيل احمد - خليفة مبارك (احمد برمان) - خميس اسماعيل (محمد عبدالرحمن) - علي سالمين - محمد احمد - محمد المنهالي - عمر عبدالرحمن - أحمد خليل (اسماعيل الحمادي) - علي مبخوت.
مثّل عمان: فايز الرشيدي - سعد سهيل - فهمي سعيد - محمد المسلمي - علي البوسعيدي (عبدالعزيز المقبالي) - حارب السعدي - احمد مبارك - جميل اليحمدي (سعيد الرزيقي) - محسن جوهر - رائد ابراهيم - خالد الهاجري.

قالوا

الوهيبي: عدم ترشيحنا صب في مصلحتنا


كشف رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سالم الوهيبي بأن عدم ترشيح منتخب بلاده للمنافسة على اللقب قبل انطلاق البطولة كان له انعكاس ايجابي على اللاعبين.
وقال في تصريح بعد النهائي: «حضرنا الى الكويت ولم نكن مرشحين للقب . عدم ترشيحنا صب في مصلحتنا وابعدنا عن الضغوط التي تواكب الترشيح».
واضاف: «قدم الفريق مباريات كبيرة حتى في اللقاء الافتتاحي امام الامارات الذي خسره، وتصاعد الاداء من مباراة الى اخرى حتى بلغ النهائي الذي كان فيه الطرف الافضل وقادراً على حسم الامور من الشوط الاول».
واكد ان تصدي الحارس فايز لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة كان نقطة تحول في المباراة.

الشكيلي: الجماهير تستحق الفرحة

بارك نائب رئيس الاتحاد العماني، الدكتور جاسم الشكيلي حصول منتخب بلاده على لقب «خليجي 23» مهدياً الانجاز الى السلطان قابوس بن سعيد والشعب العماني والجماهير التي زحفت خلف الفريق الى الكويت، والتي «تستحق ان تهدى هذه الفرحة الكبيرة»، مثنياً على ما قدمه الفريق طوال البطولة.

مقبول: حصدنا ثمار جهود مضنية

أكد مدير المنتخب العماني مقبول البلوشي ان الفريق حصد ثمار الجهود المضنية التي بذلها منذ بداية البطولة وحتى المباراة النهائية.
واشاد بما قدمه اللاعبون من مستويات وما اظهروه من روح عالية مكنتهم من تجاوز المباريات حتى التتويج باللقب الثمين.

«كانو»: أبلغ رد على المنتقدين

قال قائد المنتخب العماني وافضل لاعب في البطولة احمد مبارك «كانو» ان الفوز بالكأس كان ابلغ رد على من وجه الانتقادات الى التشكيلة ووصفها بـ «فريق المفاجآت».
واكد «كانو» الذي اشار قبل فترة الى ان «خليجي 23» ستكون نهاية مسيرته الدولية، ان المنتخب العماني كان الطرف الافضل في المباراة النهائية وسنحت له فرص للتسجيل اكثر من منتخب الامارات الذي قدم هو الاخر مباراة كبيرة.
وشدد على ان زملاءه اللاعبين لم يقصروا في بذل اقصى جهودهم وتمكنوا أخيراً من اسعاد الجماهير الوفية.


الرشيدي: توقُّع وتوفيق

اعتبر نجم المباراة، حارس المرمى فايز الرشيدي ان وجود الجمهور العماني في استاد جابر كان دافعاً للاعبين الذين حرصوا على الا يخرج المشجعون حزينين من الملعب.
وحول تصديه لركلتي جزاء وترجيح من النجم الاماراتي عبدالرحمن «عموري»، ارجع الرشيدي ذلك الى «التوقع الصحيح والتوفيق من الله اللذين واكباني في الركلتين».
وقال ان مستوى المنتخب العماني كان ثابتاً منذ الجولة الاولى للبطولة.

حضور

حضر الحفل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين ورئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال بن ناصر المعولي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد العبدالله وعدد من الشيوخ والوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين.

 المبارك توّج الفائزَين

قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك عقب نهاية المباراة الختامية بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لمنتخب سلطنة عمان الفائز بالمركز الأول والميداليات الفضية لمنتخب دولة الامارات العربية المتحدة الفائز بالمركز الثاني.

  الأفضل

أفضل لاعب: 
العماني أحمد مبارك «كانو»
أفضل حارس مرمى: 
الإماراتي خالد عيسى
أفضل هداف: 
العراقي علي حصني

الغانم والمبارك يعودان مصابي استاد جابر
نشر في محليات

تفقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم المصابين من مشجعي المنتخب العماني الذين سقطوا بعد انهيار إلى الحاجز أثناء مبراة منتخبهم مع المنتخب الاماراتي في نهائي «خليجي 23».

وقال الغانم «زرنا كل المصابين وحالاتهم مستقرة وعدد كبير منهم قد غادر المستشفى، مثمنا دور العاملين في وزارة الصحة الذين شهد لهم المصابون بأنفسهم».

وأكد الغانم نجاح البطولة، إلا أن مثل هذه الأمور قد تحصل في كل مكان، ونحمد الله على كل حال، إذ «قدر ولطف».

كما تفقد كذلك رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك المصابين، واطمأن على حالاتهم، وشدد على تلقيهم كافة احتياجاتهم.

«الطوارئ الطبية» تعاملت مع 571 حالة طوال فترة إقامة «خليجي 23»
نشر في محليات

أعلن مصدر في «الطوارئ الطبية» بوزارة الصحة أن الإدارة تعاملت مع 571 حالة طوال فترة إقامة بطولة كأس الخليج العربي الـ 23 لكرة القدم.

وقال المصدر لـ «الراي» الإلكترونية إن 67 حالة تم نقلها للمستشفى، بينما تم علاج 504 حالات في العيادات، مشيرا إلى أن الحالات التي علاجها شملت أمراض ألم الظهر والاختناق والصداع والضغط والربو وضيق التنفس. 

وأوضح المصدر أن المعالجين انقسموا بين الجمهور واللجان والوفود، مبينا أن مواقع التعامل مع الحالات كانت في استاد جابر ونادي الكويت وعدد من الفنادق.

فرحة الجماهير العُمانية... أسقطت الحاجز الزجاجي
نشر في الرياضة

سقط الحاجز الزجاجي لأحد مدرجات استاد جابر الدولي نتيجة تدافع الجماهير العمانية عقب المباراة النهائية تفاعلا مع لاعبي منتخبهم المتوجين بلقب البطولة الخليجية.
ووصلت سيارات الإسعاف على الفور الى مكان الحادث داخل الاستاد للتعامل مع الاصابات ونقل من يحتاج الى المستشفى.
وحضر الى مكان الحادث أيضاً نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح والذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة المنظمة لـ «خليجي 23» ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان.
وقال الصالح ان الحالات المصابة بلغ عددها نحو 40، مؤكدا ان كل المصابين حالتهم جيدة وكل الاصابات «طفيفة وغير مقلقة».
وزار الصالح ووزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح والروضان مستشفى الفروانية للاطمئنان على المصابين. واوضحت وزارة الصحة ان الإصابات تنوعت بين الجروح والرضوض ومن المتوقع مغادرتها جميعاً المستشفيات بعد الاطمئنان عليها.
من جهته، قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف: «4 الاف مشجع عماني تقدموا الى الحاجز الزجاجي الذي تحطم بسبب الضغط فسقط عدد منهم على الارض، مضيفاً : «حجزنا للمصابين وأسرهم غرفاً في الفنادق. لا اصابات خطرة»، مؤكداًَ ان «ثمة توجيهات عليا لمتابعة حالة المصابين والبقاء إلى جانبهم الى ان يغادروا الكويت».

رئيس الوزراء العراقي: ماضون في بناء جيش قوي لا يمثل الطوائف والاحزاب
نشر في اخبار

تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم السبت بالعمل على بناء جيش وطني قوي لا يمثل الطوائف والاحزاب.

وأكد العبادي في بيان بمناسبة الذكرى الـ97 لتأسيس الجيش العراقي انه «ماض في بناء جيش وطني قوي يدافع عن ارضه ومواطنيه جميعا دون استثناء ويحافظ على سيادة وهيبة الدولة ويحمل شعار الامن والحرية وينتمي للعراق الواحد الموحد ولا يمثل حزبا او طائفة او جهة بعينها».

وقال ان «الجيش العراقي اثبت اليوم انه فوق الانتماءات والمسميات، إذ خاض حربا ضروسا لينقذ اهله ومواطنيه ويحرر ارضه من الارهاب وقدم التضحيات الغالية من اجل ذلك».

ويحتفل الجيش العراقي اليوم بذكرى تأسيسه بعد نحو شهر من اعلان العبادي النصر النهائي على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بعد حرب شرسة استمرت نحو ثلاثة اعوام.

تصادم طائرة كويتية بأخرى على مدرج مطار (جي اف كي) بنيويورك دون إصابات
نشر في محليات
 

تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية اثناء استعدادها للاقلاع من مطار (جي اف كي) الدولي بنيويورك اليوم السبت للاصطدام بطائرة اخرى على المدرج ألحقت بها أضرارا خفيفة في مؤخرتها دون وقوع اي اصابات.

وكانت الطائرة الكويتية في حالة وقوف قبيل الإقلاع، بينما اصطدمت بها طائرة اخرى حيث تم اخلاء جميع الركاب ونقلهم الى احد الفنادق الى ان يتم توفير البديل لهم.

يذكر ان ادارة مطار (جي اف كي) الدولي في مدينة نيويورك قالت في بيان مساء امس الاول الخميس ان جميع الرحلات الدولية والمحلية تم تعليقها مؤقتا لسوء الأحوال الجوية نظرا للعاصفة الثلجية التي تضرب حاليا الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وطلبت الادارة من المسافرين التواصل مع شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على أحدث بيانات استئناف الخدمة.

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.