• وصول برنامج

    وصول برنامج "جيزي آر 3" إلى الشرق الأوسط

  • مذكرة تفاهم بين معهد الشارقة للتراث وهيئة الشارقة للمتاحف

    مذكرة تفاهم بين معهد الشارقة للتراث وهيئة الشارقة للمتاحف

  • بي 2 بروكر

    بي 2 بروكر" تطلق بوابة الدفع بالعملات المشفرة "

  • ورش عمل ودورات تدريبية سيخلق جيل كاتب مثقف

    ورش عمل ودورات تدريبية سيخلق جيل كاتب مثقف

  • بطولة هيئة الرياضة لكرة السرعة بقرية صباح الاحمد التراثية

    بطولة هيئة الرياضة لكرة السرعة بقرية صباح الاحمد التراثية

  • دار سعاد الصباح تبدأ مهرجان براعم الشعر بالتدريبات الأولى

    دار سعاد الصباح تبدأ مهرجان براعم الشعر بالتدريبات الأولى

  • مهرجان

    مهرجان "بيت السرد" يناقش "القصة المحلية"

  • شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الابداع السينمائي العالمي

    شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الابداع السينمائي العالمي

  • سيف بن زايد يطلق منصة الابتكار العالمية بعنوان زايد المُلهِم

    سيف بن زايد يطلق منصة الابتكار العالمية بعنوان زايد المُلهِم

  • مهرجان

    مهرجان "بيت السرد" يعلن اسماء ثلاثة فائزين

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
المضف يقتنص ذهبية «التراب» ببطولة سمو الأمير الدولية
نشر في الرياضة
 
تمكن الرامي الكويتي خالد المضف، من تحقيق الميدالية الذهبية في بطولة سمو الأمير السابع الكبرى ضمن مسابقة التراب، وذلك بعد منافسة قوية مع الرماة من منتخب إيطاليا.
ولم يحالف الحظ لاعبنا الأولمبي فهيد الديحاني في المسابقة بعد تعثره في الأطباق الأخيرة رغم تصدره منافسات اليوم الأول وحل سادسا في الترتيب.
غيغز مدرباً لمنتخب ويلز
نشر في الرياضة
15 كانون2/يناير 2018

غيغز مدرباً لمنتخب ويلز

 

قرر الاتحاد الويلزي لكرة القدم تعيين أسطورة مانشستر يونايتد السابق راين غيغز مدرباً للمنتخب الوطني خلفاً لكريس كولمان.

وكان مجلس إدارة الاتحاد الويلزي اجتمع مع غيغز الأسبوع الماضي ووضع اللمسات الأخيرة على عقد يمتد حتى مونديال 2022.

منتخب الكويت للرماية يفوز بثلاث ميداليات
نشر في الرياضة

توج منتخب الكويت للرماية بثلاث ميداليات في ثاني أيام بطولة سمو الأمير الدولية للرماية، اليوم الاثنين، برعاية أميرية سامية عبر الراميات، شهد الحوال «ذهبية»، ومريم أرزوقي «ذهبية»، وسارة الحوال «فضية».
وجاء الفوز الكويتي اللافت بعد إحراز الرامية المتألقة شهد الحوال المركز الأول بمسابقة رماية «التراب» بمجموع 48 طبقا، فيما نالت شقيقتها سارة الحوال  المركز الثاني بعد إصابتها 46 طبقا، فيما حازت الايطالية ايزابيلا كرستينا على المركز الثالث، والميدالية البرونزية بمجموع 39 طبقا.
وفازت الرامية مريم أرزوقي بالمركز الأول بمسابقة رماية «البندقية» لمسافة 10 أمتار بمجموع نقاط 247.8 متفوقة على صاحبة المركز الثاني الرامية المصرية شيماء حشاد، التي حصدت الميدالية الفضية بمجموع نقاط 242.5 فيما جاءت الرامية البحرينية ساره الدوسري في المركز الثالث محققة الميدالية البرونزية بمجموع نقاط 222.8.
وأشاد أمين عام الاتحادين العربي والكويتي للرماية عبيد العصيمي، بفوز الراميات الكويتيات المميز بهذه البطولة الكبيرة التي تشهد مشاركة 39 دولة عربية وأجنبية، والذي جاء بعد تسجيلهن أرقاما مميزة مبديا سعادته بالبداية القوية لمنتخب الكويت.
وأكد العصيمي في تصريح صحفي أن هذا الفوز الكبير سيشكل دافعا قويا لأبطال الكويت، لتحقيق المزيد من الانجازات والميداليات خلال الأيام والمسابقات المقبلة في البطولة، لا سيما أن الكويت تملك أبطالا كبارا في الرماية.
ومن جانبها قالت الرامية الذهبية شهد الحوال، «عقب فوزها بالذهب ان انتصارها جاء اثر منافسة قوية، لا سيما أنه جاء على حساب الرامية الإيطالية حاملة لقب بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا العام الماضي».
وأكدت أن فرحتها بهذا اللقب كانت مضاعفة بعد أن أحرزت شقيقتها سارة المركز الثاني معربة عن فخرها واعتزازها بهذا اللقب، لا سيما أنه جاء ببطولة تحمل اسم ورعاية سمو أمير البلاد.
بدورها قالت الرامية الكويتية المتألقة مريم ارزوقي، في تصريح للصحفيين عقب فوزها أن المستوى العام للمسابقة كان مميزا للغاية في ظل تواجد العديد من الراميات أصحاب القدرات الكبيرة «ما منح التنافس اثارة حتى النهاية».
وأشارت أرزوقي إلى «انها استفادت كثيرا من المعسكر الذي اقيم للاعبي ولاعبات المنتخب الكويتي قبل البطولة».
وأكدت أن مستويات الدول العربية والخليجية ارتفعت كثيرا، خصوصا في رماية البندقية بدليل تحقيقها المراكز الثلاث الأول.

الأزهر الشريف يثمن مواقف الكويت إزاء مختلف القضايا
نشر في محليات

ثمن الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، مواقف دولة الكويت «الوطنية الثابتة والراسخة»، معربا عن تقديره لما يتمتع به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من «حكمة ورؤية ثاقبة» إزاء مختلف القضايا.

جاء ذلك في تصريح لوكيل الأزهر الدكتور عباس شومان للصحفيين، على هامش لقاء رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في إطار زيارته إلى مصر للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

وشدد شومان على أهمية المشاركة الكويتية في المؤتمر العالمي الذي يعقده الأزهر نهاية الأسبوع الجاري لنصرة قضية القدس، واصفا إياها بأنها «مهمة للغاية» في ضوء مواقف الكويت الراسخة.

وأشاد كذلك بالمواقف «الفاعلة» لمجلس الأمة الكويتي في مناقشاته وتناوله للقضايا، مثنيا على رئيس المجلس مرزوق الغانم الذي له أيضا «مواقف مشرفة ومشهورة في عالمنا العربي والإسلامي تجاه الكيان الصهيوني تحديدا».

وفي هذا الصدد قال شومان «يكفي أنه (الغانم) استطاع أن يطرد ممثل الكيان الصهيوني في البرلمان الدولي في واقعة شهيرة جدا ومقدرة أسعدت جميع العرب وجميع المعنيين بالشأن الفلسطيني».

كما لفت كذلك إلى ترؤس الغانم اتحاد البرلمانات الخليجية ودوره في البرلمان الدولي، مضيفا أن «مشاركة شخصية مستنيرة وواعية بالقضية ولها أبعادها ومواقفها الجريئة والمتقدمة تعد مهمة للغاية وتثري مؤتمر نصرة القدس».

وأوضح شومان أن الأزهر الشريف اتخذ مواقف غاية في الأهمية منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره «الباطل والجائر» بشأن ترسيخ الاحتلال ومكافأته، واصفا القرار بأنه «أشبه بوعد بلفور وكلاهما أعطى من لا يملك لمن لا يستحق».

وأكد أن الأزهر سيظل مع بقية الأحرار في العالم «رافضا لهذا الكيان الاستيطاني الذي سينشأ في مدينة القدس حال وجود السفارة الأمريكية هناك».

واعتبر أن مشاركة العديد من دول العالم والشخصيات المؤثرة والشخصيات الدينية الإسلامية والمسيحية ومن ديانات أخرى في مؤتمر القدس سيضع القضية على طريق أكثر حيوية على مستويات عدة.

وحث شومان العرب والمسلمين على ضرورة إعادة ترتيب صفوفهم وتواصلهم فيما بينهم وعملهم معا لحل قضاياهم «لاسيما في ضوء التحديات التي تحيط بالمنطقة من الداخل والخارج في الوقت الراهن».

سمو الأمير يعزي الرئيس العراقي بضحايا تفجير بغداد
نشر في محليات

 بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، ببرقيتي تعزية إلى أخيه فخامة الرئيس الدكتور محمد فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق الشقيق وإلى أخيه دولة الرئيس الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيق عبر فيهما سموه رعاه الله عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا عملية التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع وسط بغداد وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.
معربا سموه رعاه الله عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق.
مؤكدا سموه حفظه الله موقف دولة الكويت الرافض للارهاب بكافة أشكاله وصوره وتأييدها لكل ما يتخذه البلد الشقيق من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية للحفاظ على أمنه واستقراره سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقيتي تعزية إلى أخيه فخامة الرئيس الدكتور محمد فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق الشقيق وإلى أخيه دولة الرئيس الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق ضمنهما سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا عملية التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع وسط بغداد وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين سائلا سموه الله تعالى للضحايا المغفرة والرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.
كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقيتي تعزية مماثلتين.

السيسي لإثيوبيا والسودان: مصر لن تحارب أشقاءها
نشر في اخبار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لن تحارب أشقاءها أبدا ولا تتآمر ولا تتدخل في شئون أحد وأنها حريصة على علاقاتها الطيبة مع الجميع.

وتابع السيسي، في كلمة له لدى افتتاحه عددا من المشروعات التنموية بمدينة السادات اليوم الاثنين، "أقول للأشقاء في السودان وإثيوبيا إن مصر لا تتآمر ولا تتدخل في شئون أحد .. ونحن حريصون على علاقتنا الطيبة ويكفي ما شهدته المنطقة خلال الأعوام الماضية".

وشدد على أن سياسة مصر ثابتة وتركز على البناء والتنمية والتعمير..قائلا : "إن السلام هو اسم من أسماء الله الحسنى وأننا نعي ذلك تماما ونمارسه فعليا في تصرفاتنا على أرض الواقع وفي علاقاتنا مع الأشقاء ومع الجميع".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "لقد انشغل المصريون خلال الأيام والأسابيع الماضية بتطورات موقف وتصريحات أشقائنا في السودان ..وقد قلت هذا الكلام مسبقا للمصريين ولأشقائنا في السودان وإثيوبيا وهو أننا لا نتدخل في شئون أحد وحريصون جدا على أن تكون علاقتنا طيبة ويكفي ما شهدته المنطقة خلال الأعوام الماضية".

وأضاف : "لنا سياسة ثابتة الهدف منها هو البناء والتنمية والتعمير ولن نفعل غير ذلك وأرجو أن يكون هذا الكلام مسموعا للجميع، فنحن لا نعرف المناورات ولا نقول كلاما وننفذ عكسه أو نقول تصريحات وتكون الإجراءات عكسها"..داعيا إلى السلام والبناء والتعمير والتنمية لأن الشعوب تحتاج إلى ذلك ولا تحتاج الصراع والاختلاف أو الحروب..مشددا على أن مصر لن تحارب أشقاءها أبدا.

وطالب السيسي الإعلام المصري، بضرورة التعامل بشفافية ليس فقط مع هذا الموضوع ولكن مع كل الموضوعات المماثلة، قائلا : "إذا كنتم تروننا نسيء في كلامنا أو ألفاظنا بأي تعبيرات مهما كان حجم الغضب أو الألم بداخلنا من جانب أشقائنا ليس فقط في السودان ولكن في أي مكان، نحن حريصون جدا على ألا تخرج منا ألفاظ أو تصريحات غير لائقة".

وأضاف "نحن نعكس ونعبر عن مصر بشعبها وحضارتها وقيم وأخلاقيات هذا الشعب من خلال تعليقاتنا سواء كانت في الإعلام أو على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأرجو منا جميعا كمصريين أن ننتبه لذلك فمهما كان رفضنا لأي شكل من الأشكال أو موضوع من الموضوعات لنحافظ على أننا دائما حريصون ألا يكون هناك لفظ مسيء أو تصرف غير لائق يبدر منا ، فهذه قوة واحترام كبير وقيم في منتهى الرقي من يفعلها لن يخسر أبدا".

وتابع : "هناك كلام عديد قيل عن مصر بخصوص السودان وغيرها على مدى شهور طويلة ، فهناك تصريحات خرجت بهذا المعنى على أن مصر تتدخل أو تتآمر، وأؤكد لكم يا مصريين على أن مصر لا تتآمر وأنا قلت هذا الكلام مسبقا للمصريين وللأشقاء في السودان وإثيوبيا ، فنحن لا نتدخل في شئون أحد ، وحريصون جدا على أن تكون علاقتنا طيبة ويكفي ما شهدته المنطقة خلال الأعوام الماضية".

وأردف قائلا : "هناك من يطلب مني السكوت وترك الأمور تمضي، وأقول لأ، إن السلام اسم من أسماء الله، نحن نمارس هذا الاسم في تصرفاتنا وعلاقتنا مع الآخرين، ولسنا على استعداد أن ندخل مع أشقائنا أو أي أحد في حروب ، شعوبنا أولى بكل جنيه يصرف على الخلافات والمشاكل".

وقال : "هناك من يقول لي لماذا تصرف على القوات المسلحة وتبني في الجيش لأجيبه أن هذا ليس له علاقة بإرادتنا من أجل السلام ، فهناك مطالب من أجل الأمن القومي المصري ، طبقا لمفاهيم الأمن أن يكون لك قدرة عسكرية لحماية السلام الذي أتحدث عنه وليس امتلاك قوة عسكرية ليكون هناك طغيان منا على الآخرين ، نحن حريصون على أن نكون داخل حدودنا ولا نتآمر على أحد أو نتدخل في شئون الآخرين ولكن في نفس الوقت مطلوب منا الحفاظ على 100 مليون مصري وتلك رسالة مني لأشقائنا في السودان".

وتابع : "أؤكد مرة ثانية أننا لا نتآمر أو نتدخل في شئون الآخرين وليس لدينا استعداد لتضييع وقتنا وجهدنا في خلاف ، دعونا نبحث عن البناء والتنمية أفضل ونصب جهدنا في ذلك ، وددت أن أقول ذلك للمصريين حتى يكون الأمر واضحا لهم كما يكون واضحا لأشقائنا في السودان وإثيوبيا".

ووجه السيسي شكره إلى كل من أسهم في الأعمال التي تم عرضها وافتتاحها اليوم بمناسبة مرور 100 عام علي ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وسأربط كلامي بدور عبدالناصر ودور مصر مع أشقائها في المنطقة

«نفسك تنحف وتتخلص من الدهون.. راسليني»، «تريد أن تخفف وزنك الزائد بطريقة صحية.. راسلنا على الخاص» لابد أنك تصادف مثل هذه التعليقات تقريباً في أغلبية المنشورات في الانستغرام يومياً، وبشكل مزعج، وكأن هناك اكتشافا جديدًا يذيب الدهون في لمح البصر. تكرار هذه التعليقات الإعلانية، وبشكل كبير دفعنا للبحث حول السر وراء ذلك، وما هو هذا المنتج السحري، وما الفائدة التي تعود لصاحب التعليق الإعلاني؟
تواصلت محررة القبس الإلكتروني مع هذه الحسابات، ومن خلال رسائل على الانستغرام، دار بيننا نقاشا كشف أن المنتج معروف، وموجود منذ سنوات طويلة، ويعتمد على نبات الصبار، وتنتجه شركة أمريكية شهيرة معروفة في عالم المكياج والمكملات الغذائية، ويباع في شكل حقيبة كاملة سعرها يتراوح من 40-50 دينار كويتي، مع برنامج غذائي.
المنتج غير مرخص صحياً في الكويت، كما أخبرتني أحدى المسوقات للمنتج، وهي تقيم في أحدى الدول العربية، ولكنها أكدت أنه مجاز صحياً في دبي، وقطر، والمجلس الإسلامي، وأرسلت لي صورة من ترخيص تجاري لمحل منتجات ومكملات طبيعية في منطقة القبلة في الكويت، وأضافت أن العمل جاري على الترخيص الصحي في الكويت.
المسوقات تحت أسماء مستعارة ويعملن من البيت نظير نسبه من المبيعات، وكما قالت لي المسوقة -تحت أسم «nana»- أنها جديدة في هذا العمل وبدأت فيه منذ شهرين وانها تأخذ نسبة على المبيعات، فمثلا بيع ثلاث حقائب بمبلغ 150 دينار كويتي تكون العمولة ما يعادل 20 دينار كويتي، وهو مبلغ أكبر عند تحويله لعملة بلدها.
المسوقة فقط تأخذ طلب الزبون وتبلغه للشركة، والتي توصله في اليوم التالي عن طريق المندوب لباب البيت، وتحسب العمولة للمسوقة بناء على تنفيذ الطلب.
«يجب أن تتمتعي بالصبر وطول البال» هكذا نصحتني المسوقة، إذا أردت أن أنضم لهم في العمل، وأنها يمكن أن تتحدث إلى مديرتها للتواصل معي، فالمجال مفتوح للجميع للعمل على تسويق المنتج.
العمل يبدو سهلاً ولكنه يتطلب ألحاح وانتشار من خلال التعليقات، لذلك لاحظ الجميع كثافة تواجد الأعلانات.
من يتحمل المسؤولية في حالة وجود أي أضرار جانبية للمنتج، أو عدم نزول الوزن؟ وجهت هذا السؤال للمسوقات، فكانت الأجابه بإرسال صور لإشادات زبائن استخدموا المنتج ونزل الوزن سريعا، وعندما تابعت الحديث معهم أن هذا النزول في البداية سببه الماء ، أقسمن لي أنهن يثقن في هذا المنتج وأن على أن أثق فيهن!! رغم أن حساباتهن من دون أي أسماء حقيقة، ولا حتى عنوان، أو أي وسيلة إتصال في العالم الحقيقي معهن.

«الزراعة»: شراكة مع معهد الأبحاث لتحقيق الأمن الغذائي
نشر في محليات

أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية أهمية مشروع الشراكة الاستراتيجية مع معهد الكويت للأبحاث العلمية الذي أطلق، اليوم الاثنين، في تحقيق الأمن الغذائي بالبلاد.
وقال المدير العام للهيئة المهندس فيصل الحساوي في تصريح صحفي، إن «الزراعة تسعى من خلال هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرات الجهات الداخلية والمنظمات والهيئات الدولية بغية التغلب على المشكلات التي تبطئ من عملية تحقيق الأمن الغذائي».
وأوضح الحساوي أن «الأبحاث العلمية»، يقوم بدور هام وفعال ولديه إمكانيات تقنية عالية فضلا عن امتلاكه مختبرات مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، مما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة».
وأعرب عن أمله في أن تحقق هذه الشراكة نجاحا في سبيل تحقيق الأمن الغذائي، لاسيما أن المعهد لديه تجارب سابقة ناجحة في التعاون مع العديد من المؤسسات والجهات.
وأشار إلى «تشكيل الهيئة لجنة تضم في عضويتها مختصين وفنيين تابعين لها بهدف تفعيل الدراسات السابقة وتحديثها فضلا عن تشكيل لجنة أخرى لمتابعة مشروع تدريب التعويضات البيئية للزراعة الصحراوية».
وأكد ضرورة تضمين هذه الشراكة مجال الاستزراع السمكي بهدف حماية المخزون السمكي في البلاد، على أن يقدم معهد الأبحاث دراسة شاملة عن المخزون، وأخرى عن الأسماك في الكويت وأنواعها.

حسين الجسمي يدعم ويساند مواهب أطفال "الجليلة لثقافة الطفل" في دبي
نشر في الفن

دبي – بتاريخ 15 يناير 2018:

ضمن نشاطاته وأعماله الإنسانية التي تخص دعم ومساندة الأطفال، قام الفنان الإماراتي د. حسين الجسمي "السفير فوق العادة للنوايا الحسنة" بحضور أول حفل فني لـ"مركز الجليلة لثقافة الطفل" لأطفاله الموهوبين في الموسيقى والغناء والمواهب الأخرى، وشارك خلال عزف الأطفال الموهبين على المسرح بعدما توجه إليهم ليحييهم فرداً فرداً ويثني على مواهبهم بوجود الملحن الإماراتي إبراهيم جمعة.

هذا وقد حضر الحفل القنصل العام للمملكة الأردنية الهاشمة في دبي د. سائد الردايدة إلى جانب مطر بن لاحج المدير التنفيذي للمركز، والدكتور صلاح القاسم نائب رئيس مجلس أمناء مركز الجليلة لثقافة الطفل، أحمد السركال عضو مجلس أمناء المركز، عادل عمر مدير أول إدارة المشاريع الخاصة والإعلامية في المركز، والملحن الإماراتي القدير إبراهيم جمعة، الإعلامية د.بروين حبيب، وعدد كبير من الشخصيات البارزة اجتماعيا والمدوّنين والإعلاميين.

وأعرب الجسمي عن سعاته بهذه المواهب من الأطفال ودعمها ومساندتها من خلال تشجيعهم وحضوره، خاصة وأنه في بداياته كان من بين الموهبين مثلهم، شاكراً جميع الذين تابعوا وأسهموا في تثقيفهم في "مركز الجليلة لثقافة الطفل".

وشارك في الحفل الذي أقيم في مبنى "مركز الجليلة لثقافة الطفل" 13 طفلا، 11 منهم في الغناء والعزف، واثنين في التقديم، وتتراوح أعمار الأطفال المشاركين بين 6 و15 سنة، ينتمون لعدة دول منها الإمارات، السعودية، سوريا، الأردن، كوريا، الهند و مصر وغيرها.

صادر عن المكتب الإعلامي للفنان د. حسين الجسمي

الجسمي

الجسمي 1

الجسمي 4

مسرحية العطسة اليوم في مهرجان المسرح العربي بتونس
نشر في الفن

تقدم فرقة المسرح الكويتي مسرحية " عطسة " ضمن عروض مهرجان المسرح العربي الذى تتواصل اعمال دورته العاشرة في العاصمة التونسية .

عن المسرحية يتحدث الفنان عبدالعزيز النصار قائلا :

اولا انه شرف عظيم ان تشارك فرقة المسرح الكويتي لتمثيل الكويت في اهم مهرجان للمسرح العربي حيث مهرجان المسرح العربي الذى تنظمة الهيئة العربية للمسرح بدعم من سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة .

وتابع النصار قائلا :

مسرحية " عطسة " من تاليف الفنان محمد المسلم اعتمادا على القصة القصيرة " موت موظف " للكاتب الروسي انطون تشيخوف وتصدي لاخراجها الفنان عبدالله التركماني وقدمتها فرقة المسرح الكويتي . وكانت هذة المسرحية قد فازت بجائزة افضل عرض في مهرجان المسرح العربي للشباب في الكويت . كما فازت بالجائزة الذهبية لمهرجان المسرح الاردني وهى اليوم امام اكبر حشد من صناع المسرح في العالم العربي وهذا ما يمثل انجاز واضافة حقيقية لرصيد المسرح في الكويت بشكل عام ولفرقة المسرح الكويتي بشكل خاص .

thumbnail عبدالله التركماني

من جانبه قال المخرج الفنان عبدالله التركماني :

قبل الانطلاق للحديث عن هذة التجربة اشير الى انه كان لي شرف المشاركة في هذا المهرجان في دورته التى اقيمت في العاصمة القطرية من خلال مسرحية " مندلي " وحظيت يومها المسرحية بكثير من الاهتمام والاشادة . ثم جاءت مسرحية " نرفانا " في الدورة التى اقيمت في الاردن وصولا الى الدورة السابعة في الكويت حيث حصدت الكويت جائزة القاسمي لافضل عرض مسرحي عن مسرحية " صدي الصمت " وهو اهم انجاز في تاريخ الحركة المسرحية حيث توجت فرقة المسرح الكويتي بهذا الانجاز الذى اكد علي مكانته الكويت المسرحية وشددت على اهمية الاجيال المسرحية ودورها في رفد الحركة المسرحية الكويتية ودعم مسيرتها .

وقال التركماني :

مسرحية " عطسة " حيث يجسد موظف مسكين نفسة في ورطة كبري حينما يعطس على ظهر مؤول كبير خلال احد العروض المسرحية ضمن معالجة تحمل الكثير من الاسقاط عبر قراءة مسرحية ساخرة .

وفي ختام تصريحة قال المخرج عبدالله التركماني :

بودي ان اشيد فريق العمل كما اثمن الدعم الذى قدمته فرقة المسرح الكويتي لكوادر العمل والشكر موصول للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب متمثلا بالامين العام المهندس علي اليوحا وايضا الامين العام المساعد لقطاع الفنون الدكتور بدر الدويش وادارة المسرح بالمجلس بجميع كوادرها كما اشيد بالدعم الذى قدمته وتقدمة الصحافة واجهزة الاعلام في كويتنا الغالية بكافة قطاعتها وتخصصاتها . واتمنى ان يوفقنا الله في العروض التى سنقدمها اليوم على صالة مسرح الريو بالعاصمة التونسية ضمن عروض مهرجان المسرح العربي .

كلام صور :

عبدالعزيز النصار امام ملص – عطسة –

عبدالله التركماني .

من مسرحية عطسة – لفرقة المسرح الكويتي

مسرحية عطسة لفرقة المسرح الكويتي

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.