• الغانم يعزي نظيريه المغربيين بضحايا حادث التدافع

    الغانم يعزي نظيريه المغربيين بضحايا حادث التدافع

  • "الشؤون" تحتفل باليوم العالمي للطفل

  • الغانم إلى إسطنبول للمشاركة في اجتماعات البرلمانات الآسيوية

    الغانم إلى إسطنبول للمشاركة في اجتماعات البرلمانات الآسيوية

  • التمييز

    التمييز" تحكم لصالح مجلس ادارة اتحاد المزارعين"

  • "بريق قرطبي" في ثانوية قرطبة

  • العدواني: الظروف تفرض على الجمعيات الاعداد والتجهيز

    العدواني: الظروف تفرض على الجمعيات الاعداد والتجهيز

  • نجم

    نجم "ذي فويس" خالد حجار يطلق البومه من دمشق

  • " آيكونيك" للشباب تعرض ازياءها بحضور النجم سعد رمضان

  • الكهرباء يواجه والحرس في بطولة السوبر لقدم الصالات للوزارات

    الكهرباء يواجه والحرس في بطولة السوبر لقدم الصالات للوزارات

  • سمو الأمير يستقبل رئيس مجلس الأمة وأعضاء مكتب المجلس

    سمو الأمير يستقبل رئيس مجلس الأمة وأعضاء مكتب المجلس

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز

قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية " إنه تم الاطلاع على تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان السنوي عن حالة حقوق الإنسان في اليمن الصادر بتاريخ 5 سبتمبر 2017، والذي تطرق إلى انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ".

واعتبر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التقرير تطوراً إيجابياً ونقطة بداية يمكن أن يبني عليها المجتمع الدولي تحركاً أكثر فعالية وجدية إزاء الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي ولايزال ضد الشعب اليمني منذ 26 مارس 2015م .

وأعرب المصدر عن تطلعه إلى النقاشات التي ستتم حول هذا التقرير ضمن البندين الثاني والعاشر من جدول أعمال الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان من قبل الدول الأعضاء والمنظمات غير الحكومية الفاعلة ، وأن لا تتكرر المأساة التي حدثت خلال الثلاث الدورات الأخيرة للمجلس من تجاهل مخز وسافر ساهم في استمرار انتهاك حقوق الإنسان وارتكاب جرائم الحرب والإبادة بحق الشعب اليمني.

وقال المصدر " كما أن ذلك يثير الشكوك حول فعالية ومصداقية المجلس الدولي لحقوق الإنسان، والذي حل محل اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في العام ٢٠٠٦، رغبة من المجتمع الدولي في إنشاء جهاز دولي فاعل وقادر على التحرك لحماية حقوق الإنسان بعد أن اتهمت اللجنة السابقة بفشلها وتغليبها للجوانب السياسية والمصالح المتبادلة على حساب احترام وتعزيز حقوق الإنسان".

وشدد المصدر على أن الحالة الكارثية غير المسبوقة للوضع الإنساني في اليمن وعجز المجتمع الدولي عن أي تحرك للجم العدوان السعودي الأمريكي الهمجي الذي اقترف فضائع وجرائم حرب غير مسبوقة، قد مثّل وصمة عار في جبين الأمم المتحدة ابتداء بمجلس الأمن الدولي وانتهاء بالأجهزة الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها و التي عجزت جميعها عن وضع حد لهذه الحرب العبثية الظالمة التي لم ينتج عنها إلا إراقة الدماء وقتل المدنيين وحصارهم وتجويعهم دون مبرر.

كما أعرب المصدر عن تقديره للمواقف المبدئية المسئولة للمفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد، الداعية لإيقاف الحرب وإحلال السلام وتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للنظر والتحقيق في كافة انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب التي ارتكبها العدوان السعودي الإماراتي المدعوم من قبل الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية ومن والاهم من المرتزقة لينالوا الجزاء العادل عما اقترفوه من جرائم حرب وإبادة ومحاكمتهم أمام القضاء الدولي والمحلي .. مجددا التأكيد بالتزام حكومة الإنقاذ الوطني بالتعاون الكامل مع لجنة التحقيق الدولية المحايدة والمستقلة عند تشكيله.

وأضاف "إن التقرير لا زال بحاجة لكثير من التعديلات والإضافات حتى يتمكن من عكس صورة حقيقة عما يتم اقترافه من جرائم بحق الشعب اليمني بشكل يومي".

وأكد المصدر المسؤول استعداد حكومة الإنقاذ تزويد مكتب المفوضية السامية بالمعلومات الموثقة والدقيقة عن انتهاكات حقوق الإنسان بكل نزاهة ومصداقية، ووفقاً للمنهجية الدولية للرصد والتوثيق، خاصة بعد الفشل الذريع الذي واجهته المفوضية السامية لحقوق الإنسان منذ أن اعتمدت العام الماضي تقديم الدعم المادي والفني والتقني لتلك اللجنة التي شكلتها حكومة الفار هادي للتحقق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن.

وقال" كان الوضع بالنسبة لاعتماد المفوضية تقديم الدعم للجنة الفار هادي ، أشبه بمن يدعم المجرم ليحقق في جرائمه، مما سمح لقوى العدوان والمرتزقة في ارتكاب جرائم وصلت بعضها لحد جرائم الإبادة الجماعية كما حدث في استهداف عزاء القاعة الكبرى وفي أكثر من تجمع مدني".

واختتم المصدر تصريحه بالقول" المناورات الواهية والمكشوفة للعدوان السعودي والفار هادي وآخرها تصريحات عادل الجبير المتكررة بشأن إعادة تشغيل مطار صنعاء الدولي تؤكد نية دول العدوان ومن يتغاضى عنها الاستمرار في عرقلة أي جهود ترمي للتخفيف من الكارثة الإنسانية، والتي سببتها السعودية وحلفاءها والمتواطئون معها في اليمن".

رئيسة " مهندسون بلا حدود – الكويت" ترى أن المشروع بارقة أمل تنموية
نشر في محليات

أكدت رئيسة " مهندسون بلا حدود – الكويت " المهندسة زينب سلمان قراشي ، أن تنفيذ مشاريع التنمية الكويتية بات أمرا ملحا في ظل تدهور أسعار النفط وجمودها عالميا ، لافتا الى أن " رؤية كويت 2035 " أو مايعرف بمشروع تطوير الجزر الكويتية واستثمارها محطة علينا الوقوف معها  كونها تمثل بارقة يمكن أن تنفذ من خلالها مدينة الحرير وغيرها من مشاريع التنمية. 
وذكرت  قراشي أنه وبمناسبة مرور عدة أشهر على طرح هذا المشروع الذي يحتاج الى مواكبة تشريعية ورؤية تنفيذية وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية يجب أن يواكب أيضا متطلبات الشباب الكويتي ، مشيرة الى أن تنفيذ جسر جابر وتوسيع شبكات الطرق ستكون عوامل مساعدة يمكن للمشروع أن يستفيد منها عند العمل تخطيط بنيته التحتية و وضع مكوناته. 
ودعت رئيسة " مهندسون بلا حدود – الكويت " القائمين على المشروع الى الاستفادة من  مشاريع المتطوعين الشباب الذين قاموا في وقت سابق بتصميم وطرح مشروع " رؤية وطن "، والذي يتمثل في العمل على في تطوير جون الكويت والحفاظ على العناصر البيئية مع اقامة مدينة تتسع لنحو ربع مليون نسمة  محاذية لجون الكويت " شمال الصبية"  ترتبط بطرق ومواصلات بحرية تربط هذه المدنية بالساحل ، موضحة أن المشروع وضع في حينها بهدف المحافظة على البيئة البحرية الكويتية وخاصة أن الجون يعتبر حاضنة للكائنات البحرية ، كما أنه يلبي طموحات الشباب بوجود مدينة متكاملة الخدمات تلبي طموحاتهم وتوفر لهم أجواء سكنية متواطبة ومتطلبات العصر ويكرس الشراكة المرجوة من القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية التي ننشدها في الكويت. 
وأوضحت قراشي: أن دور الشباب الكويتي وخاصة المهنيين منهم مهم جدا وضروري في هذا المشروع فأهل مكة أدرى بشعابها ، وأبناء الكويت قادرون على العمل بجد ونقل التكنولوجيا التي يحتاجها المشروع بكل أنواعها ، مشيرة الى أن الكوادر الهندسية والاقتصادية الكويتية  يمكن أن تكون مساهما رئيسا في إنشاء مدينة الحرير التي طال انتظارها على سبيل المثال والتي نأمل أن يبدأ مشروع " تطوير الجزر واستثمارها " بتنفيذها. 
وقالت رئيسة " مهندسون بلا حدود – الكويت " إن رؤية " كويت2035 " حلم شبابي يأمل شباب الكويت في رؤيته محققا ، متمنية على السلطتين السلطتين التشريعية والتنفيذية الاسراع في مواكبة هذه الرؤية واقرارها والبدء باتخاذ الخطوات لتننفيذها حتى لايفوتنا المزيد من الفرص التي أضعنا منها الكثير.

الصالح : "الرياضة" تقدم خدمات جديدة علي الهواتف الذكية
نشر في الرياضة
 
أكد حسام عبد الصمد الصالح نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للرياضة قيام الهيئة بتقديم خدمات جديدة حيث تم عمل تطبيق يعمل علي أنظمة الاندرويد والابستور الخاصة بالهواتف الذكية من اجل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في نقل كافة الفعاليات والانشطة والبرامج التي تنظمها الهيئة في مختلف القطاعات كما يقدم التطبيق خاصية حجز الملاعب والساحات الرياضية اون لاين واضاف الصالح ان قطاع التخطيط والتطوير يعمل دائما علي مواكبة أحدث التقنيات التكنولوجيا لتقديم افضل الخدمات الي الجمهور والرياضيين والشباب والمهتمين بالحركة الرياضية وايصال المعلومه المطلوبة في الوقت المناسب واوضح الصالح ان الهيئة حريصة علي تقديم كافة الخدمات والتسهيلات الي الجميع لتحقيق الاهداف المرجوة

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية طاجيكستان الصديقة شكورجان ظهوروف ورئيس المجلس الوطني محمد سيد عبيدولوف وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما

الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية البرازيل الاتحادية بالعيد الوطني
نشر في محليات

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقيتي تهنئة الى رئيس مجلس النواب في جمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة رودريغو فلينتو آبارا أبيتاسيو مايا ورئيس مجلس الشيوخ الاتحادي يونيسو أوليفيرا وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

المكسيك تعلن الحداد على 61 قتيلا اثر الزلزال!
نشر في اخبار

أعلن الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو، الحداد الوطني لمدة 3 أيام على ضحايا الزلزال، الذي ضرب البلاد يوم الخميس 7 سبتمبر، وأودى بحياة 61 شخصا.

وبحسب الرئيس المكسيكي، فإن الزلزال أودى بحياة 61 شخصا، منهم 45 في ولاية أواهاكا، و12 شخصا في ولاية تشياباس، و4 أشخاص في ولاية تاباسكو، إضافة إلى تضرر 1142 مدرسة.

ووصف نييتو الزلزال بأنه الأقوى الذي ضرب البلاد خلال السنوات الـ100 الأخيرة.

وأصدرت الحكومة المكسيكية قوائم بالمواد الغذائية المعتمدة، والمساعدات التي يمكن للمواطنين جلبها إلى مراكز الطوارئ التابعة للصليب الأحمر، للمساعدة في جهود الإغاثة في أعقاب الزلزال.

وقال لويس فيليبى رئيس هيئة الدفاع المدني المكسيكية، إن لجنة الطوارئ الوطنية في انعقاد دائم لتنسيق الاستجابة لضحايا الزلزال الهائل.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي المكسيكية، أن قوة الزلزال بلغت 8.2 درجات على مقياس ريختر، وأن بؤرته كانت في عمق 58 كيلومترا، وعلى بعد 137 كيلومترا جنوب غرب مدينة تونالا بولاية تشياباس.

وأكدت الهيئة رصد 450 هزة ارتدادية بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر بعد الزلزال الأول.

وكان مركز الإنذار قد أكد وقوع تسونامي في المكسيك، حيث بلغ ارتفاع الموج بالقرب من سواحلها مترا واحدا.

المصدر: وكالات

إعصار خوسيه يكتسب قوة ويقترب من الفئة الاكثر خطورة
نشر في اخبار

أعلن المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير، مساء اليوم الجمعة، أن الإعصار "خوسيه" الذي كان في الدرجة الرابعة قد ازداد قوة، وأصبح تقريباً عاصفة من الفئة الخامسة.

وذكر المركز - بحسب "عربي سبوتنك" - الذي مقره ميامي أن الإعصار يبعد حوالي 430 كيلومتر تقريبا جنوب شرقي جزر ليوارد الشمالية، وتبلغ سرعة الرياح 250 كيلومترا في الساعة.

يذكر أن منطقة المحيط الأطلسي القريبة من سواحل الولايات المتحدة حاليا تشهد ثلاثة أعاصير في آن واحد وذلك لأول مرة منذ العام 2010.

فلوريدا تسابق الزمن لإجلاء أكثر من 6 ملايين شخص اتقاء لإيرما
نشر في اخبار

سابق السلطات في ولاية فلوريدا الأمريكية الزمن لإجلاء نحو 6.3 مليون شخص، مع اقتراب إعصار إيرما، الذي يتوقع أن يضرب الولاية صباح الأحد. وتواجه عملية الإجلاء، التي وصفت بالتاريخية، صعوبات بسبب إغلاق الطرق السريعة ونقص البنزين. وحذر حاكم الولاية ريك سكوت من "عاصفة كارثية غير مسبوقة"، قد تؤدي إلى فيضانات عاتية. وأضاف: "لن تتمكنوا من النجاة. إذا أمرتم بالمغادرة عليكم أن تغادروا الآن".

أمرت السلطات الأمريكية بإجلاء أكثر من 6 ملايين شخص من سكان ولاية فلوريدا السبت، تأهبا لوصول إعصار إيرما إلى الولاية ، بعد أن قتلت العاصفة 21 شخصا في شرق الكاريبي وخلفت دمارا كارثيا.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار إيرما انخفض للفئة الرابعة لدى عبوره بالأرخبيل صباح اليوم السبت وهو يحمل رياحا سرعتها 250 كيلومترا في الساعة. وتأرجحت قوته بين الفئة الرابعة والفئة الخامسة وهي أعلى تصنيف للأعاصير لدى المركز. إلا أن المركز قال إن هناك توقعات بأن تزيد قوة الإعصار من جديد مع ابتعاده عن كوبا.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار إيرما، أحد أقوى عواصف المحيط الأطلسي خلال مئة عام، إلى فلوريدا صباح الأحد ليتسبب في دمار نتيجة الرياح والسيول في رابع أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان.

 

ومن المتوقع أن يتسبب الإعصار في ارتفاع الأمواج لما يصل إلى مترين بجنوب شرق ووسط الباهاما وفي مناطق بشمال ساحل كوبا.

"لن تتمكنوا من النجاة. إذا أمرتم بالمغادرة عليكم أن تغادروا الآن"

مع اقتراب العاصفة من الولايات المتحدة أمر المسؤولون بعملية إجلاء تاريخية في ولاية فلوريدا وبات الأمر أكثر صعوبة بسبب إغلاق الطرق السريعة ونقص البنزين والتحدي المتمثل في نقل كبار السن.

وقال ريك سكوت حاكم فلوريدا "الوقت ينفد. إن كنتم في مناطق الإخلاء فينبغي عليكم الابتعاد الآن. هذه عاصفة كارثية لم تشهد ولايتنا مثلها من قبل".

في مؤتمر صحافي صباح السبت، أكد سكوت أن "ولايتنا لم يسبق أن شهدت أمرا بهذا الحجم" وذلك بعدما كرر نداءاته في الأيام الأخيرة لحض السكان على الفرار.

ولفت إلى "تصاعد خطر حصول فيضانات كبيرة جراء العواصف المتكررة على الساحلين الشرقي والغربي لفلوريدا" متوقعا فيضانات يتراوح منسوبها بين 1,8 و3,6 أمتار. وقال بلهجة تحذيرية "هذا قد يغرق منازلكم (...) لن تتمكنوا من النجاة. إذا أمرتم بالمغادرة عليكم أن تغادروا الآن".

ميامي بيتش تحولت إلى مدينة أشباح

من جهته، أورد فيل لفين رئيس بلدية ميامي بيتش التي يقطنها نحو مئة ألف شخص والمعروفة باجتذابها السياح أن المنطقة تحولت "مدينة أشباح" السبت.

وأضاف "الرياح تتراجع (...) لكن ما يقلقنا خصوصا هو الفيضانات. ميامي معرضة للفيضانات لذا يغدو القلق كبيرا حين يمر إعصار".

وبحسب آخر توقعات المركز الأمريكي للأعاصير صباح السبت، فإن الشطر الغربي من شبه جزيرة فلوريدا هو حاليا في عين الإعصار بعدما كانت الولاية مهددة بالكامل.

وقالت إدارة الطوارئ في فلوريدا إن 6.3 مليون شخص أو 25 في المئة من سكان الولاية صدرت لهم أوامر إجلاء.

وقالت الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ إن الولايات المتحدة تعرضت لثلاث عواصف فقط من الفئة الخامسة منذ عام 1851 والإعصار إيرما أقوى بكثير من الإعصار أندرو الذي ضرب البلاد عام 1992.

وقال الرئيس دونالد ترامب في بيان مسجل إن الإعصار إيرما "له بالقطع قدرة تدمير تاريخية". ودعا الناس إلى مراعاة كل توصيات المسؤولين الحكوميين وجهات إنفاذ القانون.

ويملك ترامب منتجع مار آلاجو في بالم بيتش بفلوريدا والمطل على واجهة مائية وتم إصدار أمر بإخلائه.

 فرانس برس ا ف ب المصدر: 

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.