• الغانم يعزي نظيريه المغربيين بضحايا حادث التدافع

    الغانم يعزي نظيريه المغربيين بضحايا حادث التدافع

  • "الشؤون" تحتفل باليوم العالمي للطفل

  • الغانم إلى إسطنبول للمشاركة في اجتماعات البرلمانات الآسيوية

    الغانم إلى إسطنبول للمشاركة في اجتماعات البرلمانات الآسيوية

  • التمييز

    التمييز" تحكم لصالح مجلس ادارة اتحاد المزارعين"

  • "بريق قرطبي" في ثانوية قرطبة

  • العدواني: الظروف تفرض على الجمعيات الاعداد والتجهيز

    العدواني: الظروف تفرض على الجمعيات الاعداد والتجهيز

  • نجم

    نجم "ذي فويس" خالد حجار يطلق البومه من دمشق

  • " آيكونيك" للشباب تعرض ازياءها بحضور النجم سعد رمضان

  • الكهرباء يواجه والحرس في بطولة السوبر لقدم الصالات للوزارات

    الكهرباء يواجه والحرس في بطولة السوبر لقدم الصالات للوزارات

  • سمو الأمير يستقبل رئيس مجلس الأمة وأعضاء مكتب المجلس

    سمو الأمير يستقبل رئيس مجلس الأمة وأعضاء مكتب المجلس

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
نجوى وزين و طافش والشاب خالد في الأردن
نشر في الفن

تقيم شركة "مومينت ايفنت" مجموعة حفلات في الأردن وذلك كشرارة للبدء نشاطات وحفلات ستنتشر في شتى البلدان العربية ولنخبة نجوم الطرب في العالم العربي.

وستكون باكورة الحفلات برفقة أسطع نجوم الفن العربي كـ نجوى كرم وملحم زين ونسرين طافش مع النجم الأردني جعفر والشاب خالد في سلسلة حفلات في الأردن سيتم إحياؤها في ساحة العبدلي بولفارد.

صاحب شركة مومنت إيفينت رجل الأعمال الإماراتي عمر الدهماني، تمنى أن تحظى حفلاته في الأردن برضا الشارع الاردني، مثلما كان الأمر في الحفلات التي نظمتها شركته في دبي قبل فترة.

وقال الدهماني إن شركته تسعى لتنظيم حفلات كبرى على مختلف النطاق العربي ولكافة نجوم الفن العربي في وقت قريب، متمنيا النجاح الكبير في أي مكان يخرج فيه صوت الطرب العربي الأصيل.

وختم بأن كل الترتيبات اللازمة لانطلاقة قوية للشركة في العالم العربي قد اتخذت، واعدا بنجاح غير مسبوق على صعيد التنظيم والنجوم.

وكانت شركة مومنت إيفينت نظمت في حفل رأس السنة 2017 في دبي وقدمت النجم المصري عمرو دياب واللبنانية مريام فارس فحصدت نجاحا منقطع النظير إن على الصعيد الشعبي أو الإعلامي.

عقد الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع الكويت، اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الاتحاد فرع الكويت الشيخة نوال الحمود الصباح، وحضور نائب الرئيس الدكتورة كلثوم حسين عوض ورئيسات القطاع والعضوات.

وقالت رئيسة الاتحاد الشيخة نوال ان عقد الاجتماعات الدورية، نهدف من خلاله الى عرض الأفكار والأنشطة التي تهم المرأة الكويتية والخليجية والعربية، ومن ثم وضع الخطوات المناسبة لتنفيذ الفعاليات التي تخدم المرأة.

وأردفت: يجب أن نسلط الضوء على الدور الفعال للمرأة وخصوصا المرأة الكويتية.

تولت دفة الحديث بعد ذلك الدكتورة كلثوم لتقوم بعرض فعاليتين لتسجيل رأي الحضور بهما، وعما اذا كان الوقت يتسنى لتنفيذهما خلال شهرين.

وناقش الفريق الأنشطة والفعاليات التي سينفذها كل قطاع في الفترة التي تسبق تنفيذ مؤتمر المرأة الذي سيتعاون جميع قطاعات الفريق لتنفيذه.

كما تم مناقشة تطوير القطاع الاعلامي ليواكب التطورات وعالم العولمة والتكنولوجيا ليتسنى للجميع وفي كل أنحاء العالم متابعة أنشطة الاتحاد فرع الكويت.

الملا: تم توقيع بروتوكول التعاون الخدمي للشراكة المجتمعية الدائمة
نشر في محليات

أعلنت الوكيل المساعد لدور الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون  فاطمة الملا عن توقيع بروتوكول التعاون الخدمي للشراكة المجتمعية الدائمة بين كل من جمعية المنابر القرآنية،  ووزارة الشئون لتعزيز تقديم الخدمات الإنسانية لفئات الرعاية الاجتماعية في دولة الكويت.
وأثنت  في أعقاب توقيع البروتوكول على الدور الكبير الذي توليه وزارة الشئون الاجتماعية ممثلة بوزيرة  هند الصبيح وجميع المعنيين في الوزارة نحو رعاية مسيرة التدريب والارتقاء بها، ومن جانبه عبر أحمد الباطني (رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية) عن سعادته واعتزاز التي تمنحها وزارة الشؤون  لجمعية المنابر القرآنية باعتمادها لمعهد البناء البشري للتدريب الأهلي لتقديم الخدمة الأولى من نوعها في قطاع الرعاية الاجتماعية والاستعانة بالكوادر الوطنية في التدريب الحرفي والمهني الذي يتسم بالجودة والكفاية.
كما أكدت الملا على دور وزارة الشئون الاجتماعية في دعم عجلة التنمية  وحرصها على تدريب وتوظيف مخرجات برنامج التدريب الأول من نوعه في قطاع الرعاية الاجتماعية؛ بما يعد شراكة مجتمعية مستدامة بين وزارة الشئون الاجتماعية (قطاع الرعاية الاجتماعية) وجمعية المنابر القرآنية في مجال تدريب وتوظيف فئات الرعاية الاجتماعية؛ وبما يدعم الطاقات البشرية الواعدة تحقيقا لرؤية صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في التنمية المستدامة.
ومن الجدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول التعاون يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2017م ؛ من قبل  وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز ممثلا للوزارة ، فيما مثل الجمعية أحمد الباطني (رئيس مجلس إدارة المنابر القرآنية)، وبحضور كل من  فاطمة المُلا الوكيل المساعد لدور الرعاية الاجتماعية. وصباح اليعقوب (مدير عام المنابر القرآنية) ، و فايز العنزي (مدير المعهد) وعواطف السلمان (نائبة مدير المعهد).
وأشارت الملا إلى أن بروتوكول التعاون يأتي انسجاما مع الرغبة المشتركة بين وزارة الشئون الاجتماعية وجمعية المنابر القرآنية في تدريب الفئات المستفيدة في إدارات قطاع الرعاية الاجتماعية والجهاز الفني العامل بالقطاع بإدارة من فرق التنمية البشرية من خلال برنامج معهد البناء البشري للتدريب الأهلي لتقديم البرامج التدريبية اللازمة لصالح المستفيدين في كل من إدارة رعاية الأحداث ، وإدارة الحضانة العائلية ، وإدارة رعاية المسنين.
وعن أهداف البروتوكول أوضحت الملا أنه يأتي بهدف دعم المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني الخاصة من خلال خدمة الفئات المستفيدة في القطاع لإكساب الفئات المستفيدة الأنماط السلوكية الحميدة والعمل على تقوية الوازع الديني والوطني ، وتأهيل تلك الفئات بمهارات تسهل عملية اندماجهم في المجتمع وتحقق لهم الاستقلالية والموثوقية في الاعتماد على النفس، وتحقيق التوازن الفكري والنفسي والديني والاجتماعي ، وإبراز دور وزارة الشئون الاجتماعية في التصدي للظواهر السلبية المستجدة والدخيلة على المجتمع الكويتي ، إلى جانب المساهمة الفاعلة في توظيف مخرجات هذه البرنامج وسد احتياجات سوق العمل من تلك الفئات المستهدفة بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات الصلة ، والعمل على تطوير الأداء المهني للجهاز الفني العامل مع تلك الفئات في دور الرعاية الاجتماعية من خلال تزويدهم بالمهارات الفنية التخصصية في الخدمة النفسية والاجتماعية؛ وذلك في خطوة للإسهام في العملية التنموية للمجتمع بتطوير الأعمال الحرفية والمهنية والعمل على تعزيز المهارات والقدرات بما يخدم آفاق التنمية .

فهد الهاجري: الورش ضرورية لاجتيار اختبارات القبول
نشر في الفن

كتب: محمد عبدالرسول

تم فتح باب التسجيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفي هذا العام استجدت تخصصات جديدة اضافة الى التخصصات السابقة، لتتواكب مع متطلبات الساحة الفنية وسوق العمل، ما سيكون له دفعة ايجابية للحركة الفنية.
وصرح  وصرح عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، د فهد منصور الهاجري لجريدة "الجوهرة نيوز" موضحا: كنا في السابق نخرج للساحة الفنية ثلاثة تخصصات فقط، وهي نقد وادب مسرحي، تمثيل وإخراج مسرحي وتصميم ديكور داخلي.

 
ومنذ ثلاث سنوات أدخلنا الاخراج التلفزيوني؛ تصميم جرافيك و سيناريو تلفزيون
اما بالنسبة للقبول بالمعهد، فهو للكويتيين اولا ثم من لديهم منحة من دولهم، لان الاولية في القبول هي الموهبة التي يمتلكها الطالب لاجتياز اختبار القبول، ويكون ذلك وفقا لللوائح والقوانين المتبعة بالمعهد العالي للفنون المسرحية منذ نشأته الاولى.

وأضاف:  لدينا في المعهد نظام ننتهجه، مثل التنظيم لورش عمل للطلاب المتقدمين، قبل اختبارات القبول، وذلك لمساعدتهم على اجتياز الاختبار.

أما عن طبيعة الدراسة قال: نعتمد في المعهد على المواد النظرية والمواد العملية، لاننا لا نحتاج فقط الى موهوب دون ثقافة، وخصوصا ان الفنان هو واجهة للبلد، واكبر دليل على ذلك، ان الفنان الكويتي خارج الكويت هو سفير لبلده، وداخل بلاده هو صوت الشارع للمسؤولين من خلال اعمالهم.

وفي نهاية اللقاء قاكد قائلا: الحمد لله نحن بالمعهد نعمل كاليد والعين، اذا بكت العين مسحت وكفكفت الدمع اليد، وإذا اصاب اليد مكروه بكتها العين.

وأردف: نحن دائمي القول ان الاولوية لابناء الكويت، ونحن في صف أبنائنا بجميع الاحوال،

ومهما صادفنا لا نردد في النهاية الا " لا ترمى الا الشجرة المثمرة" ونحن بالمعهد يدا واحدة. 

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.