• الغانم يهنئ نظيره في اتحاد

    الغانم يهنئ نظيره في اتحاد "سانت كيتس" و"نيفيس" بالعيد الوطني

  • "هيئة الرياضة" تنظم البرنامج الرياضي لذوي الاعاقة الذهنية

  • المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

    المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

  • د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

    د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

  • كرنفال

    كرنفال "الريجوميليا" في حضانه "عالم الطفل"

  • الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

    الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

  • خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

    خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

  • الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

    الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

  • العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

    العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

  • "وليد الجاسم يصدر البوم "من وقف لك" يتضن 14 اغنية منوع

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
الغانم يعزي نظيريه الأمريكيين بضحايا إعصار إيرما
نشر في محليات
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقيتين إلى رئيس مجلس الشيوخ الامريكي مايك بنس و رئيس مجلس النواب بول راين أعرب فيهما عن خالص العزاء و صادق المواساة بضحايا إعصار إيرما الذي ضرب ولاية فلوريدا وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا و الجرحى و تدمير واسع للمرافق العامة و الخاصة . 
 
 
عودة ابطال الجودو بنادي الكويت بعد فوزهم بلقب البطولة العربية
نشر في الرياضة

عاد الى البلاد وفد فريق نادى الكويت للجودو بعد فوزه بلقب البطولة العربية السادسة للناشئين والرابعة للناشئات والاولى للأشبال التي اقيمت في لبنان.

وكان في استقبال الوفد سعاد حاكم مدير ادارة الاندية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة نيابة عن مدير عام الهيئة وعدد من اعضاء مجلس ادارة نادى الكويت والاتحاد الكويتي للجودو واولياء أمور وذوى اللاعبين.

ونقلت سعاد حاكم للاعبين وأسرة نادي الكويت تهنئة الشيخ احمد المنصور ونائبه الدكتور حمود فليطح علي الإنجاز المشرف وتمنياتهم بمواصلة العطاء والنجاح في البطولات المقبلة واكدت حرص الهيئة علي دعم ابطال الكويت في مختلف الالعاب لتمكينهم من تحقيق الانجازات واكدت ان الهيئة لم تدخر جهداً في تيسير كافة الامور المتعلقة بإعداد الفريق ومشاركته في البطولة.

من جانبه اشاد رئيس الوفد محمد يعقوب يوسف بالأداء الرجولي للاعبين الذين اثبتوا جدارتهم وتمكنوا من حصد اللقب متفوقين على المنتخب اللبناني الذى حل ثانيا والسعودي الذى احتل المركز الثالث، مشيراً الى ان النادي شارك في منافسات البراعم وتمكن من احراز ميداليتين ذهبيتين كما حقق المركز الثالث في فئه الاشبال والميدالية الذهبية في منافسات الناشئين (فرق).

واهدى يعقوب الفوز الى الهيئة العامة للرياضة التي قدمت كل الدعم الذى مكن الفريق من احراز لقب البطولة ومجلس ادارة نادى

الكويت والشعب الكويتي واضاف ان نادى الكويت سيشارك نهاية هذا الشهر في البطولة الاسيوية للعمومي بمنغوليا وبطولة الشباب التي ستقام في جدة شهر اكتوبر المقبل.

علماء: زلزال شديد سيضرب البحر الأبيض المتوسط
نشر في اخبار

ذكر علماء أن زلزالاً في البحر الأبيض المتوسط بقوة (7) درجات قد ينجم عنه موجات مد عاتية "تسونامي" مدمرة تجتاح الشواطئ المطلة على البحر وتعرض 130 مليون شخص للخطر.

وأوضح العلماء- بحسب الدراسة التي نشرت في دورية "علوم المحيطات" العلمية- أنه إذا وقع الزلزال في جزيرة صقلية الإيطالية أو جزيرة كريت اليونانية، فإن التسونامي سيؤثر بشكل كبير على كل من إيطاليا واليونان وليبيا.

وتوصل العلماء-بحسب "سكاي نيوز عربية- إلى هذه النتائج من خلال دراسة اعتمدت على إجراء محاكاة للزلزال على أجهزة الكمبيوتر.

ووجد العلماء - بحسب "الرسالة نت" -  أن المناطق المنخفضة وحتى تلك التي يصل ارتفاعها إلى 5 أمتار فوق سطح البحر، ستكون عرضة لموجات تسونامي، وستغرق أجزاء من جزيرة كريت.

ولفتوا إلى منطقة البحر المتوسط تتعرض إلى "تسونامي" مرة في كل قرن بالمتوسط، وفي عام 1908، قتل آلاف الناس عندما ضرب زلزال بقوة 7 درجات مدينة "ميسينا" الإيطالية، وتسبب بأمواج تسونامي بارتفاع 10 أمتار.

كما شهدت جزيرة كريت –وفق الدراسة- دمارًا مماثلاً عام 365 بعد الميلاد، عندما ضرب زلزال سواحل الجزيرة وتسبب ب"تسونامي" دمر معظم المدن في الجزيرة، والعديد من المدن في إيطاليا واليونان ومصر حيث قتل 5 آلاف نسمة في مدينة الإسكندرية.

وقال الأستاذ بجامعة بولونيا الإيطالية والمسؤول الأول عن دراسة المحاكاة أخيل سامراس: "تاريخيًا .. تم تسجيل أحداث أكثر ضخامة بخصوص قوة الزلازل وآثارها".

وأضاف "نحن نريد أن نعرف كيف ستتأثر المدن الساحلية بالتسونامي في منطقة نشطة زلزاليًا وشهدت موجات تسونامي في الماضي".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ذكرت قبل أشهر أن خبراء الزلازل في "إسرائيل" حذروا من وقوع زلزال شديد سيضرب منطقة الشرق الأوسط.

وسيؤدى هذا الزلزال لانهيار أكثر من 70% من منازل "إسرائيل"، موضحة أن آخر زلزال ضرب المنطقة ونجمت عنه خسائر كبيرة كان عام 1900 وكانت قوته ما بين 7 و8 درجات بمقياس ريختر.

المنصوري: "رفجة عرب" تحدي آخر في عالم الأغنية الإماراتية الخليجية
نشر في الفن

طرحت الفنانة المغربية نادية المنصوري جديدها في عالم الأغنية الخليجية بعنوان "رفجة عرب"، وهي من اللون الغنائي الإماراتي، تعاونت في كلماتها مع الشاعر علي الخوار، وفي ألحانها وتوزيع موسيقاها مع الفنان عادل عبد الله، وذلك من خلال صفحتها الرسمية في موقع "اليوتيوب" وعبر جميع الإذاعات الخليجية والعربية.

ووصفت نادية المنصوري أغنية "رفجة عرب" أنها عودة حميدة الى إصدار الأغنيات بعد توقفها لفترة من الزمن وقالت: "عدت والعود أحمد" وأضافت: "إنتظرت طويلاً قبل أن أعود بهذا الشكل الموسيقي الإماراتي الخليجي، الذي أعشقه وأعشق أصالته وتقاليده، خاصة وأن وجدت ضالتي في كلمات الأغنية العاطفية والمختلفة من خلالها أشعار الإماراتي القدير علي الخوار، الذي سهل لي كل الأمور الإنتاجية من خلال شركة الإنتاج (الخوار بروداكشن)، لأسجل جديدي معه بعد مجموعة من التعاونات السابقة وعدد من الأوبريتات الوطنية، وهي أول أغنية عاطفية معه".

وعلى صعيد الألحان، جددت المطربة المغربية التي تقيم في الإمارات تعاونها مع ألحان الفنان عادل عبد الله، عبر ثاني تعاون يجتمعان به بعد أغنيتها المنفردة السابقة "كذبة"، مؤكدة أنه يملك حساً تلحينياً خاصاً به ومتجدد، تشرفت بالتعاون معه مرة أخرى، مؤكدة في نفس الوقت أن أغنية "رفجة عرب" ما هي الاّ بداية لسلسة أغاني كل واحدة منها تختلف عن الأخرى من ناحية مواضيع الكلمات والألحان الخليجية، موضحة أنها أيضاً تستعد وتعمل على طرح أغنية من اللون الغنائي المغربي الذي أعد له أغنية جديدة أيضاً بشكل مختلف عماّ يقدم في الساحة الغنائية المغربية وخاصة في التوزيع الموسيقي. 

وقد حملت أغنية "رفجة عرب" مع طرحها عبر جميع وسائل التواصل الإجتماعي تجاوباً كبيراً بين الجمهور، وبدأت عدد كبير منهم بتداولها ونشرها عبر حساباتهم الشخصية، خاصة وأن نادية المنصوري قد ظهرت في مونتاج فيديو الأغنية بشكل متميز في إطلالتها التي استعانت بها من تقاليد المرأة الإماراتية، التي أكدت عشقها لهذا الأمر الذي تقدره وتقدر أصالته وتقاليده الشعبية، وقد سجلتها في استوديهات أغاني في دبي.

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.