• جلسة حوارة مع جون ترافولتا في الرياض

    جلسة حوارة مع جون ترافولتا في الرياض

  • رئيس البرلمان التركي  يصل البلاد في زيارة رسمية

    رئيس البرلمان التركي يصل البلاد في زيارة رسمية

  • "الأبحاث" نظم معرضا تعريفيا لعرض أهم إنجازاته ومشاريعه

  • "المعلمين" هنأت الوزير د . حامد العازمي وأشادت بالفارس

  • الغانم يهنئ نظيريه في مملكة البحرين بالعيد الوطني

    الغانم يهنئ نظيريه في مملكة البحرين بالعيد الوطني

  • " هم نوايا " انعكاس للواقع والمشاعر الدفينة

  • "نورما شيك" ينطلق في السالمية!

  • الغانم يتوجه إلى الرباط لحضور القمة البرلمانية الطارئة حول القدس

    الغانم يتوجه إلى الرباط لحضور القمة البرلمانية الطارئة حول القدس

  • "الكويت مني وفيني" في روضة السدرة

  • البيان الختامي للقمة الإسلامية: القدس الشرقية عاصمة لفلسطين

    البيان الختامي للقمة الإسلامية: القدس الشرقية عاصمة لفلسطين

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
"الابداع العملي" عنوان ورشة معهد الأبحاث الجديدة
نشر في محليات

أقام معهد الكويت للأبحاث العلمية ورشة تدريبية بعنوان الابداع العملي وذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية الصيفية الاربعين لطلبة المرحلة الثانوية والجامعية .

والقت المحاضرة  الاستاذة سمية الجاسم مؤسس معهد creative confidenceللاستشارات الادارية والتدريب، واحتوت الورشة على جانبين وهما الجانب النظري والجانب العملي  وركزت الورشة على تطوير المهارات الابداعية للطلبة  وقدرتهم على حل المشاكل التي تواجههم وتطوير قدرتهم على التعاون فيما بينهم وذلك عن طريق استخدام طرق علمية مثبته عالميا  .

وتأتي هذه الورشة التدريبية ضمن حرص المعهد على تطوير وتنميه قدرات طلبة الدورة الصيفية على التفكير ابداعيا  وحل المشكلات التي تواجههم في  حياتهم   وايضا تطوير قدراتهم على التعاون فيما بينهم ، ويذكر ان المعهد يحتفل بالدورة التدريبية الصيفية الاربعين هذا العام، ويسعى المعهد  دائما على تنظيم مثل هذه الورش التدريبية  التي تنمي قدرات الشباب وتعمل على  تطوير مهاراتهم  لمواجهة التحديات التي تواجههم .

تعاون علمي وتقني بين "الأبحاث" الكويتي والألماني
نشر في محليات


اجتمع مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة/ سميرة أحمد السيد عمر، وفدا من معهد ماكس بلانك الألماني للكيمياء برئاسة مديره الأستاذ البروفيسور/ جوس ليفيلد، ومدير مشروع العقبة (جودة الهواء والتغير المناخي في منطقة الجزيرة العربية) الدكتور/ مارسيل دورف، وخبراء آخرون، بالإضافة إلى سعادة السفير الألماني لدى دولة الكويت معالي السيد/ كارل بيرجنر. 

وتهدف هذه الزيارة إلى استعراض نتائج زيارة السفينة الدولية لدول المنطقة والقياسات التي تقوم بها خلال رحلة سفينة أبحاث متطورة "KOMMANDOR  "IONA والتي تستغرق رحلتها 60 يوماً من يونيو وحتى أغسطس 2017.

وبهذه المناسبة صرحت الدكتورة سميرة أحمد السيد عمر مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية بأن هناك تعاون علمي وتقني قائم مع معهد ماكس بلانك الألماني في مجال الكيمياء البيئية، حيث إن معهد الكويت للأبحاث العلمية يشارك في هذا المشروع الذي يهدف إلى دراسة تراكيز الأبخرة الكيميائية الهوائية (الايروسول) في البيئة الجوية في إقليم البحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي، وتأثير الغبار عليها ودراسة التغيرات المناخية على الدورة الطبيعية لهذه الأبخرة.

كما أفادت د. سميرة عمر بأنه يشارك في هذا المشروع عدد من المراكز العلمية والبحثية العالمية ومن المنطقة معهد الكويت للأبحاث العلمية، بالإضافة إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) في المملكة العربية السعودية. 

وينضم إلى هذه الرحلة البحرية باحثين من عدة دول عربية وأجنبية ومن ضمنها دولة الكويت، وما يقارب 24 من العلماء والفنيين والباحثين الشباب.

سعاد الصباح تقوم بال"عزف على أوتار مشدودة" من جديد
نشر في الفن

صدر حديثا كتاب (عزف على أوتار مشدودة) بطبعته الثانية للدكتور نبيل راغب.. حيث كانت الطبعة الأولى تحت إشراف الهيئة المصرية العامة للكتاب في العام 1993.

الكتاب عبارة عن دراسة فنية في شعر د.سعاد محمد الصباح، وإبحار فوق أمواج قصائدها، بأسلوب نقدي فني فريد، استمد فيه المؤلف مادته النقدية من ثقافته الثرة ودراسته الواسعة واطلاعه واضطلاعه في هذا الفن.

وقد قسم الدكتور راغب الكتاب إلى خمسة فصول، حيث تناول في الفصل الأول العبق الرومانسي القديم في شعر سعاد الصباح، وتناول في الثاني الإيحاءات الصوفية والميتافيزقية، وفي الثالث تحدث عن المرأة بين المظهر والجمال، وأما في الفصل الرابع فقد وقف عند الحس القومي والحضاري في شعر سعاد الصباح، واختتم كتابه بالفصل الخامس تحتد عنوان "الوحدة الفنية للقصيدة".

يذكر أن الكتاب واحد من عديد الدراسات التي تناولت شعر د.سعاد الصباح بالنقد والتحليل والدراسة والتمحيص، وكتبت حولها الأبحاث والمحاضرات والرسائل العلمية الأكاديمية، وهو ما أثرى المكتبة العربية شعراً ونقداً.. وساهم بتحقيق ما عملت عليه د.سعاد الصباح عبر مسيرتها الأدبية من نشر للأدب ورعاية للأدباء والسعي للنهضة بالمستوى العلمي والأدبي والفكري لدى المثقفين العرب على امتداد الأرض العربية.

ويذكر المؤلف ان سعاد الصباح أدركت عدم جدوى الشعر إذا لم يواجه الشاعر قومه بالحقائق مهما كانت مرارتها وقسوتها ووطأتها ويشخص أمراضهم مهما كانت كانت مزمنة ووبائية. وتعتقد سعاد الصباح أن الشعر يكمل الحياة ول يقلدها وأن الحياة البشرية ناقصة مالم يكملها الشعر.

يقع كتاب (عزف على أوتار مشدودة) في حوالي 360 صفحة من القطع المتوسط، وهو من إصدارات دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع.

أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م.إبراهيم الناشي أن المؤسسة لازالت تستقبل الراغبين من أصحاب الطلبات الإسكانية حتى تاريخ 31/12/1998 وما قبل في التخصيص على مشروع قسائم خيطان الجنوبي.

وأضاف أن ما يتم تداوله أن هناك أعدادا قد انسحبت عن التخصيص في المشروع بعدما قاموا بتقديم أوراقهم سابقا هو عار تماما عن الصحة لافتا إلى أن المؤسسة لم تتلقى أي طلب بالانسحاب أو إلغاء التخصيص.

وأشار الناشي إلى أن عدد المتقدمين للتخصيص على المشروع بلغ     2484 متقدم حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 3/8/2017.

 

سنتربوينت" تطلق مجموعتها المنتظرة لموسم العودة للمدارس 2017"
نشر في اقتصاد

: أطلقت سنتربوينت، أكبر سلسلة من متاجر التجزئة الخاصة بالأزياء والموضة في الشرق الأوسط، مجموعة العودة للمدرسة المنتظرة خلال حفل خاص أقيم في فندق كراون بلازا والذي قدمته زينب العلي في حضور كوكبة من ممثلي وسائل الإعلام والصحف المحلية في الكويت، بالإضافة إلى نخبة عملاء سنتربوينت المميزين، وممثلي إدارة مجموعة لاندمارك. خلال الحفل تم استعراض المجموعة المصممة خصيصاً لموسم العودة للمدارس، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنتجات التي يجب الحصول عليها هذا الموسم التي تتماشى مع أحدث صيحات الموضة، إلى جانب تقديم نصائح حول كيفية التجهيز لهذا الموسم. شملت المجموعة المعروضة خلال الحفل كافة مستلزمات المدرسة من زجاجات المياه وحقائب الظهر الأنيقة إلى محافظ الأقلام والقرطاسية في مجموعة من التصاميم الجذابة.

بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة في الكويت سيبال باسو:" سعداء جداً بهذا الحفل والذي من خلاله قمنا بالكشف عن هذه المجموعة الشاملة والمميزة من مستلزمات المدرسية. دائما ما نسعى لتقديم كل منتجاتنا الجديدة والتي ستجعل من العام الدراسي الجديد عاماً مليئ بالحماس من خلال مجموعه سنتربوينت مذهلة والمواكبة لأحدث الصيحات العصرية و الموضة."

تقدم مجموعة العودة للمدارس من سنتربوينت لهذا الموسم الجديدة كل ما يحتاجه الطلاب بدءاً من زجاجات المياه وحقائب الظهر الأنيقة إلى محافظ الأقلام والقرطاسية في مجموعة من التصاميم الجذابة وبأسعار معقولة.

تتميز مجموعة المنتجات في بيبي شوب بتشكيلة من التجهيزات المثالية للفتيات والفتيان الصغار ممن يتمتعون بروح المغامرة! حيث تتألق حقائب الظهر لعاشقات الموضة الصغار بصور الشهيرات المفضلات لديهن مثل إلسا من فيلم ’فروزن‘ أو ’هيلو كيتي‘ المحببة؛ فيما تفيض تشكيلة حقائب الظهر للفتيان بروح المغامرة مع صور مشاهير الأبطال الخارقين المثيرة للإعجاب من سوبرمان وباتمان مطلقةً العنان لطاقات البطل الخارق الصغير ومشجعةً إياه على التوجه للمدرسة بكل محبةٍ ونشاط. ولمحبي المغامرات والحماس، تتميز مجموعة هذا العام برسومات ’ترانسفورمرز‘ و’فيراري‘ أيضاً. تتميز مجموعة حقائب الظهر لهذا العام بالأناقة والعملية سويةً مع مجموعة كاملة من محافظ الأقلام والقوارير البلاستيكية وصناديق واسعة لتوضيب وجبة طعام للطفل.

ولا تنسى سنتربوينت اليافعين العصريين، إذ تقدم لهم مجموعة لايف ستايل التي تضم باقة من حقائب الظهر الحديثة المطبعة برسومات شخصيات مميزة أيضاً! بدءاً من أنماط البوهو الرائجة وتصاميم الورود إلى الرسومات التعبيرية التي تجذب الأنظار ضمن مجموعة من المنتجات الرياضية الشهيرة من علامات تجارية مثل ’هيرشل‘ و’ساكرووت‘ و’جي ورلد‘ و’جانسبورت‘ و’مينمي‘ و’آوتسايدر‘ في طبعات وألوان جذابة.

تقدم شومارت مجموعة تجهيزات مدرسية تضفي الكثير من التميز لإطلالة الأطفال. حيث تبرز تشكيلة الأحذية المدرسية السوداء والأحذية القماشية البيضاء والرياضية لأيام المدرسة المفعمة بالنشاط. ويحظى الأطفال بفرصة جذب الأنظار في بداية العام الدراسي مع أحذية الفيلكرو ذات المشبك والنعال الناعمة والتي تمتاز بمستويات عالية من الراحة. كما توفر مجموعة العودة للمدرسة من ’شومارت‘ تشكيلة مختارة من الأحذية التي تحمل توقيع علامات مثل ’بوما‘ و’سكيتشرز‘ و’ريبوك‘ وهي شهيرة بمتانتها وجودتها العالية. كما تقدم مجموعة هذا العام أيضا أزياءً مميزة تتماشى مع الزي المدرسي الرسمي للفتيات برسومات شخصيات ديزني الشهيرة مثل باربي وسندريلا، وتتضمن أيضا أحذية ’هيلو كيتي‘ التي ستجذب أنظار الجميع دون أدنى شك!

"تحالف عربي لمواجهة المخدرات بمشاركة "بشائر الخير
نشر في محليات

كتب : أشرف ناجي

شاركت جمعية بشائر الخير المتخصصة في مكافحة الإدمان والمخدرات في مؤتمر التحالف ضد المخدرات الذي أقيم بالمملكة الأردنية الهاشمية الأسبوع الماضي والذي نظمته الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات وشاركت به عدة دول عربية .

وفي تصريح له قال رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات مرسي داود الطريفي : المخدرات آفة من آفات العصر، تنبهت لها الحكومات المتتالية في المملكة الأردنية الهاشمية منذ زمن بعيد وأولت تلك الحكومات جل اهتمامها في محاربة كل السلوكيات الضارة ببنيان المجتمع وتماسكه، استشعرت الإدارة العليا للدولة لأهمية وجود منظومة متكاملة لمحاربة المخدرات، فكان لوزارة الداخلية السبق في إنشاء أول مركز علاج للإدمان ضمن محور العلاج، وكان لتطور القوانين والتعليمات والأنظمة الأثر الأكبر في خفض الطلب على المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، إضافة إلى دور الأجهزة الأمنية في ملاحقة هؤلاء الخارجين عن القانون وتتبع المروجين والتجّار في منظومة فريدة شملت الوقاية والمكافحة والعلاج.

وأضاف الطريفي : ومن أجل تحقيق دور وأهداف الجمعية أطلقت الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات بالشراكة مع نظيراتها من الجمعيات العربية الشبكة العربية لمكافحة المخدرات.

حيث تهدف الشبكة وهي غير ربحية إلى تحقيق أهداف تتعلق بمكافحة المخدرات بالبلاد العربية باستخدام وتنفيذ مشاريع ونشاطات ومعسكرات تدريبية ضمن محاور الوقاية والعلاج ، مشيرا إلى أن المؤتمر الذي حضرته وفود من لبنان وفلسطين والكويت والمغرب، إضافة إلى الأردن ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ، أن الشبكة متخصصة في الوقاية من المخدرات على مستوى الوطن العربي وتسعى الى استخدام الصورة والدراما للتوعية بهذه المادة السامة القاتلة، منتقدا عرض بعض المسلسلات العربية لمشاهد التي تعتبر ايجابية في الترويج غير المقصود لتجارة المخدرات.

وحث الدكتور الطريفي الحضور على ضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية ومنظمات المجتمع المحلي والدولي لمكافحة هذه الآفة التي أصبحت تفتك بالمجتمع.

وفي كلمته التي ألقاها رئيس لجنة رعاية التائبين بجمعية بشائر الخير الكويتية الشيخ أحمد البسام تحدث خلالها عن مسيرة الجمعية في مكافحة المخدرات ومدى ما حققته من نجاحات على المستوى المحلي والعربي والعالمي ، مع عرض لتجربة بشائر الخير في إنقاذ المئات من المدمنين الذي وقعوا فريسة لإدمان المخدرات القاتلة ، ، موضحا أن النظرية الإيمانية التي انتهجتها الجمعية حققت نجاحا واسعا مع المسلمين وغير المسلمين ، وحذت حذوها عدد كبير من الجمعيات العربية ونقلت تجربتها إلى دول أوروبا بناء على طلب جمعيات ومؤسسات أوروبية تعمل في نفس المجال للاستفادة من تلك التجربة الرائدة .

وختم البسام كلمته قائلا : نحن نحيي جهود المملكة الأردنية في مكافحة المخدرات ونبارك هذه الخطوة الجديدة التي تم الإعلان عنها ، ومستعدون للتعاون مع أي جهة تطلب مساعدتنا من اجل تحقيق الهدف المنشود ، والقضاء على هذه الظاهرة المقلقة لكل أفراد المجتمع ، بل والتي أصبحت ظاهرة عالمية يعاني منها المجتمع الدولي ، مع زيادة عدد المدمنين ، ومحاولة تجار المخدرات فتح أسواق جديدة لهم في مختلف البلدان العربية والإسلامية .

"ميرا" تعلن بداية مشوارها الغنائي بأغنية "يا حب خذني"
نشر في الفن

أعلنت الفنانة الإماراتية الشابة "ميرا" دخولها المعترك الغنائي في الساحة الخليجية والعربية من خلال طرح أولى أغنياتها العاطفية "يا حب خذني" التي طرحها عبر جميع وسائل التواصل الإجتماعي والإذاعات، متعاونه بها في الكلمات ان مع الشاعر والملحن عبد الله سالم، وتوزيع المايسترو عثمان عبود، موكلة مهمة المكس والماسترنغ للمهندس جاسم محمد.

وتؤكد الإماراتية ميرا أنها باتت جاهزة لدخول عالم الغناء بعد مجهود كبير قضته في عملية البحث عن الأعمال الغنائية التي إختارت منهم هذه الأغنية، حيث تقول: "أتت أغنية (يا حب خذني) بعد مجهود كبير في البحث ثم التحضير والإنتاج، وأنا سعيدة أن هذا المجهود أثمر هذه الأغنية الجميلة العاطفية التي أحببت أن تكون إنطلاقتي أمام الجمهور في وطني الإمارات والخليج والوطن العربي، والتي تم تسجيلها ضمن أعلى مستويات وتقنيات إنتاج الأغنيات في العالم العربي"، وضافت: "وأرى أنها بداية ممتازة للظهور خاصة وأن الأغنية تظهر جوانب متعددة من صوتي الذي حصلت بحمد الله على إطراء مجموعة كبيرة من صناع الأغنية الخليجية والعربية".

هذا وتؤكد ميرا أنها تعمل تحت خطة إدارية وإعلامية مدروسة، وأن أغنيتها المنفردة المقبلة باتت شبه جاهزة من الناحية الإنتاجية، ومتعاونه بها مع أسماء كبيرة من ناحية الشعر والتلحين والتوزيع الموسيقي، وأنها بصدد تصويرها بطريقة الفيديو كليب في أوروبا تحت إدارة إخراجية أوروبية أيضاً.

هذا وأطلقت ميرا أغنيتها الأولى "يا حب خذني" في صفحتها الرسمية بموقع "اليوتيوب" Meera Official متضمنة كلمات الأغنية وتفاصيلها، والتي تحقق من خلاله إنتشاراً جميلاً ونسبة متصاعدة يومياً من عدد المشاهدات، الى جانب حساباتها المختلفة في مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر، فيس بوك وانستغرام" والتي تحمل أسمها.

ظافر العابدين يقتحم هوليوود ب North 40
نشر في الفن
بدأ النجم ظافر العابدين تصوير دوره المحوري في المسلسل الأميركي North 40 والمستوحى من كتاب The Looming Tower الفائز بـ15 جائزة وتكريم لمؤلفه لورانس رايت منها جائزة بوليترز، ويتناول بشكل قصصي تأريخي مرحلة تكون تنظيم القاعدة وكيف أدى هذا إلى أحداث 11 سبتمبر - أيلول.
التصوير يتم في الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا ويشارك في بطولته أليك بلدوين، جيف دانيالز، سامر بشارات وطه الرحيم ومن إنتاج Hulu.
جدير بالذكر أن ظافر العابدين قد نافس في موسم رمضان الماضي بمسلسلي حلاوة الدنيا للمخرج حسين المنياوي وكاراميل للمخرج إيلي حبيب واللذين حظيا بمعدلات مشاهدة كبيرة واهتمام إعلامي مكثف. 

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.