• الغانم: قرار (الدستورية) بشأن إجراءات انتخاب نائب الرئيس يؤكد صحة تفسيرنا الدستور

    الغانم: قرار (الدستورية) بشأن إجراءات انتخاب نائب الرئيس يؤكد صحة تفسيرنا الدستور

  • فليطح يناقش لائحة الاحتراف الجزئي مع ممثلي الهيئات الرياضية

    فليطح يناقش لائحة الاحتراف الجزئي مع ممثلي الهيئات الرياضية

  • الهزاع: اختراعي خدمة للبشرية لتخفيف المعاناة عن كل مواطن ومقيم

    الهزاع: اختراعي خدمة للبشرية لتخفيف المعاناة عن كل مواطن ومقيم

  • ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

    ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

  • الغانم يهنئ نظيره في اتحاد

    الغانم يهنئ نظيره في اتحاد "سانت كيتس" و"نيفيس" بالعيد الوطني

  • "هيئة الرياضة" تنظم البرنامج الرياضي لذوي الاعاقة الذهنية

  • المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

    المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

  • د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

    د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

  • كرنفال

    كرنفال "الريجوميليا" في حضانه "عالم الطفل"

  • الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

    الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
جيش من الإطفاء اخمدوا حريق مبنى قيد الإنشاء
نشر في محليات

ذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء ان ١٢ فرقة إطفاء قوامها مائة وثمانون رجل تمكنوا من اخماد حريق هائل اندلع في مبنى قيد الانشاء بمنطقة شرق ، واوضحت الادارة بان مركز العمليات تلقى في وقت سابق من ظهر اليوم الجمعة بلاغاً في تمام الساعة ٣:١٥ مساءً يفيد عن اندلاع حريق مبنى قيد الإنشاء تبلغ مساحة مسطح بنائه ٣٨٠ الف متر مربع ، وأضافت الإدارة بأن الحريق امتد الى ٨ مباني مجاورة بسبب سرعة الرياح ، وقد تصدى لها رجال الإطفاء في وقت قياسي وتمت الاستعانة بصهاريج المياه من إطفاء الحرس الوطني وشركة نفط الكويت لعدم وجود فوهات في المنطقة.

كما أشارت ادارة العلاقات العامة والإعلام الى ان التحدي الأكبر الذي واجه رجال الإطفاء خلال تعاملهم مع الحادث هو عزل النيران عن احدى المباني العالية الملاصقة للمشروع ، وقالت الإدارة في شأن الأضرار التي خلفها الحادث هناك خسائر مادية كبيرة جاري حصرها عن طريق مراقبة تحقيق حوادث الحريق التي فتحت التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث ، اما فيما يتعلق بالخسائر البشرية فقد اصيب ٣ من رجال الإطفاء وجرى ارسالهم لتلقي العلاج في المستشفى الأميري.

وفي ختام البيان ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام ان الحادث كان بقيادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء سعادة الفريق خالد المكراد ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

وكان الحادث بمتابعة معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح للاطمئنان على سلامة اخوانه رجال الإطفاء
حضر الى موقع الحادث نائب المدير العام لقطاع تنمية الموارد البشرية اللواء مهندس خالد التركيت ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية اللواء صالح الأنصاري ونائب المدير العام لقطاع الوقاية بالوكالة العميد خالد عبدالله فهد ومدير العمليات المركزية العميد طارق السبتي ومدير العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الامير ومدراء اطفاء المحافظات والوقاية.

ومن جانب الحرس الوطني حضر وكيل الحرس الوطني سعادة الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي وبعض قيادات اطفاء الحرس الوطني.

هذا ووجه مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد الشكر الى الجهات المشاركة في الحادث بدءاً من وزارة الداخلية واطفاء الحرس الوطني ووزارة الصحة ووزارة الإعلام.

سالم العلي: التاريخ يذكر بطولات رجال الحرس الوطني
نشر في محليات

أكد سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني أن التاريخ يذكر بكل الفخر والاعتزاز بطولات وتضحيات رجال الحرس الوطني منذ تأسيسه قبل 50 عاما .

وأوضح سموه في كلمة له ضمن الإصدار الخاص الذي أصدرته مديرية التوجيه المعنوي بعنوان ” الحرس الوطني مسيرة عطاء …1967- 2017″ بمناسبة اليوبيل الذهبي للحرس الوطني أن رجال الحرس الوطني وقفوا على قلب رجل واحد في مواجهة قوات الغزو الغاشم عام 1990 وقدموا أرواحهم فداء لوطنهم ، مشيرا إلى ان القيادة السياسية تولي الحرس الوطني ورجاله كل الدعم والاهتمام.

من جانبه ، قال معالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني إن الحرس الوطني يشهد اليوم نقلة نوعية في مختلف المجالات العسكرية والأمنية والإدارية والفنية والطبية والرياضية ليصبح مؤسسة حضارية قادرة على تنفيذ المهام الوطنية.

وأضاف معالي النائب أن رجال الحرس الوطني وعلى مدار خمسين عاما يؤدون بكل ثقة واقتدار المهام الملقاة على عاتقهم في منظومة الدفاع عن الكويت وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيها بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للإطفاء.

من جهته، ذكر سعادة وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي أن الحرس الوطني منذ مرحلة التأسيس يشهد قفزات هائلة في مجال التسليح والتدريب وتأمين المواقع الحيوية والمنشآت المهمة وتوسعة البنية التحتية ومساندة أجهزة الدولة والانفتاح بمبادرات متميزة على المجتمع المدني والتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة العسكرية والمدنية والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة .
ولفت سعادة وكيل الحرس الوطني إلى أن رجال الحرس الوطني يتطلعون إلى تحقيق نقلة غير مسبوقة في شتى المجالات من خلال أهداف وثيقتهم الاستراتيجية.

يذكر أن الإصدار الخاص باليوبيل الذهبي للحرس الوطني يستعرض نبذة عن تأسيس الحرس الوطني في عهد المغفور لهما بإذن الله تعالى أمير الكويت الراحل سمو الشيخ صباح السالم الصباح ، وسمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ، طيب الله ثراهما ، عندما كان سموه رئيسا لمجلس الوزراء رئيسا لمجلس الدفاع الأعلى في ذلك الوقت.

كما يلقي الضوء على الجهود التي بذلها المؤسس سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح ، رئيس الحرس الوطني ، في وضع اللبنات الأساسية لهذا الجهاز وإعداد كوادره ونظامه ولوائحه ، حتى غدا صرحا شامخا في المنظومة الأمنية للبلاد، ثم تضافرت جهود سموه مع جهود كل من أخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، حفظه الله ، عندما تولى في عام 1994م منصب نائب رئيس الحرس الوطني ، وخلفه معالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ، نائب رئيس الحرس الوطني ، الذي شغل المنصب ذاته عام 2004م.

وتطرق الإصدار إلى تضحيات رجال الحرس الوطني أثناء الغزو الغاشم عام 1990 ، إضافة إلى سياسة التخطيط الاستراتيجي التي يتبناها في إنجاز مهامه ، وبروتوكولات واتفاقيات التعاون التي أبرمها مع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة والدول الشقيقة والصديقة، فضلا عن دعم الحرس الوطني للمبدعين والمتميزين والمتفوقين .

يوسف العماني يهاجم البعض بأغنية "شكرا"
نشر في الفن

عبر النجم العربي "يوسف العماني" عن سعادته بعد طرحه أغنية "شكرا" من ألحانه وغنائه، والتي لامس من خلالها قضية اجتماعية حساسة.

وقال "العماني" في تصريحات خاصة: "أنتجت أغنية شكرا من كلمات عثمان المنصوري، وتوزيع ميثم علاء الدين، ومكس وماستر طيف عادل، وإنتاج شركة أوبرا استيديو للإنتاج الفني، لأشكر وأميّز بين الناس الذين أحبوني، والآخرين الذين ابتعدوا عني".

وتابع "العماني" حول الفكرة من الأغنية: "خاطبت في الأغنية الأشخاص أصحاب المواقف الرائعة في حياتي، وقلت لهم شكرا، عندما نسمعها نسمع كلاما يتناول الطرفين، الطرف الذي يضم أشخاصا وقفوا معي، والآخر الذي يضم أشخاصا خيبوا ظني".

وأضاف: "طرحت شكرا لأني أحببت الفكرة، وهي تلامس المجتمع، فعندما يمر الشخص بضيق والله يفرج أموره، عليه أن يتأمل في الناس، وأن يميز الذين وقفوا معه ممن تخلوا عنه".

من جهة أخرى، أكد "العماني" أن طرحه أغنية السينغل مع الألبوم جاء لأننا نعيش في عصر السرعة من جهة، وبسبب ابتعاده فترة عن طرح الأغاني من جهة أخرى، وقال: "نحن الآن في عصر السرعة، كما أني بحاجة إلى رصيد من الأغنيات كي أتمكن من الوقوف والغناء على المسرح".

واختتم النجم العربي: "بالنسبة للمشاريع المقبلة، سأقوم بتصوير أغنية شكرا بعد العيد، كما أجهز لأغنية جديدة اسمها طمنوني، تتكلم عن الشخص الذي يفارق أهله، مؤخرا أغنياتي كلها تلامس المجتمع، وخاصة شكرا وطمنوني التي تناسب الأهل الذي يسألون أبناءهم المسافرين أو اللاجئين عن أحوالهم بعد الفراق، وسننتج الأغنية مباشرة كفيديو كليب".

https://www.youtube.com/watch?v=rDtA4mGTMs4&feature=youtu.be

رابط الأغنية على يوتيوب

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.