• ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

    ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

  • الغانم يهنئ نظيره في اتحاد

    الغانم يهنئ نظيره في اتحاد "سانت كيتس" و"نيفيس" بالعيد الوطني

  • "هيئة الرياضة" تنظم البرنامج الرياضي لذوي الاعاقة الذهنية

  • المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

    المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

  • د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

    د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

  • كرنفال

    كرنفال "الريجوميليا" في حضانه "عالم الطفل"

  • الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

    الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

  • خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

    خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

  • الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

    الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

  • العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

    العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 849
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 845
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 852
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 851
الجوهرة نيوز
افتتاح " نادي النانو " في ثانوية أم حبيب القرشية للبنات
نشر في محليات

تحت رعاية الموجه العام للعلوم أ. فاطمة بوعركي و مراقب التعليم الثانوي عايض السهلي، و بحضور د. محمد ربيع العنزي المدير المساعد لهيئة التعليم التطبيقي و مستشار مركز صباح الأحمد للموهبة و الإبداع و حضور الموجه الأول للعلوم بمنطقة العاصمة التعليمية أ. شيخة الزعبي افتتحت ثانوية أم حبيب القرشية للبنات " نادي النانو " تحت إشراف التوجيه الفني للعلوم  إيمان كرم و أ. فايزة العنزي و مديرة المدرسة  عبير حبيب ، حيث عرض الطالبات تجارب و معلومات مختصة بعلم النانو الحديث، و شرحوا ذلك بوسائل تعليمية و أدوات مختبرية ، كما أثنى الدكتور ربيع العنزي المختص بعلم النانو على بحث قامت به طالبتين في نادي النانو تم إجراءه بطريقة علمية ممنهجة توازي منهجية بحث الماجستير إن ما تم اعتماده وفق تصريحه ، حيث توصلتا إلى ما أضاف إلى العلم بعد أن كانا يستهلكونه وفق تعبيره ، كما قدمت باقي الطالبات تجارب أخرى متنوعة مختصة بعلم النانو ، و قاموا بتوزيع مطويات من إعدادهن للحضور متعلقة بالتعريف بعلم النانو و استخداماته المتنوعة المفيدة ، و في الختام أبدى الراعين للنادي و الحضور إعجابهم الشديد بما شاهدوه و سمعوه و أثنوا بشدة على جهد الطالبات و المشرفات عليهن ، واعدين لهم بالدعم قدر المستطاع ، و مشجعين لهن على الاستمرار بكل ما هو علمي و مفيد.

رئيس مجلس الأمة في كوريا يصل الكويت في زيارة رسمة تستمر يومين
نشر في محليات

وصل رئيس مجلس الأمة في جمهورية كوريا تشانغ سيه كيون والوفد المرافق له إلى البلاد مساء اليوم (الأربعاء) في زيارة رسمية تستمر يومين.

وكان في استقبال تشانغ سيه كيون على أرض المطار رئيس بعثة الشرف المرافقة رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب علي سالم الدقباسي وسفير دولة الكويت لدى كوريا بدر العوضي وسفير كوريا لدى الكويت يونتشول يو والأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات العامة عبدالحكيم السبتي.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الكوري رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وعدداً من كبار المسؤولين في الدولة فيما سيقوم بزيارات إلى عدد من معالم الكويت.

وفد الشعبة البرلمانية يصل البلاد بعد مشاركته بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته 136
نشر في محليات

وصل وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة وكيل الشعبة النائب راكان النصف إلى البلاد اليوم (الأربعاء) قادمًا من عاصمة جمهورية بنغلادش الشعبية (دكا) بعد مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ 136.

وكان في استقبال النصف والوفد المرافق له على أرض المطار الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات العامة عبدالحكيم السبتي.

وضم الوفد البرلماني إلى جانب النصف أمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة د.وليد الطبطبائي وعضوي اللجنة التنفيذية للشعبة النائبين عمر الطبطبائي ويوسف الفضالة والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

نقابة الأمة تهنئ الكندري لتزكيته عضوا في اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء الدولية
نشر في محليات

هنأ رئيس نقابة العاملين في الأمانة العامة لمجلس الأمة جمال الشلاحي الأمين العام للمجلس علام علي الكندري لتزكيته عضواً في اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي ، مشيراً إلى أن هذه التزكية تبين المكانة الكبيرة لمجلس الأمة الكويتي في المحافل الدولية.

وأضاف الشلاحي أن الكندري يملك خبرات واسعة في مجال العمل البرلماني إذ يترأس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية ما يعكس أهمية مجلس الأمة ومكانته العربية والعالمية.

ولفت إلى الدور المميز الذي يقوم به رئيس المجلس مرزوق علي الغانم وأعضاء الشعبة البرلمانية في المحافل الدولية والإقليمية لتأييد القضايا العربية والإسلامية مشيراً إلى المنصبين اللذين حصل عليهما الوفد الكويتي في المؤتمر الـ 136 للاتحاد البرلماني الدولي.

يرجى مـن السـادة المـواطنين المتقـدمين بطلبـات سـكن لدى المؤسسة العـامة للـرعايــة السكنيـة حتـى تـاريخ 31 /12 /2008 م ومــا قبـل و الـراغبين بالتخصيص عـلى شقق حكومية في [ شمال غرب الصليبخات] و التي تشتمل على (35) شقه بمساحة 400 م2, مراجعــة صـالة الخدمـــة الإسكانية بمبنى المؤسسة         [ جنوب السره ] الدور الأرضي أو فرعيّ الحكومة مول بمنطقة الجهراء أو جابر العلي وجليب الشيوخ أثناء الدوام الرسمي وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الموافق   10/ 4 /2017 ، تمهيداً للنظر في التخصيص لهم.

بمبنى المؤسسة في جنوب السره فقط مصطحبين معهم المستندات التالية:

  1. شهادة راتب حديثة. (إذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص، أو متقاعد أو لا يعمل فعليه إحضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد اشتــراكه بــها. وإحضار شهادات دراسيــة للأبناء بالدرجات للعام الدراسي الحالي. )
  2. كتاب حديث من بنك التسليف والادخار

( يطلب من إدارة خدمة المواطن بالمؤسسة)                                         لجميع أفراد

  1. شهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل مبيناً فيها       الأسرة

   الرقم المدني.             

  1. صور البطاقات المدنية لأفراد الأسرة.
  2. فـي حالة وفاة أب صاحب العلاقة عليه إحضار شهادة سجل عقاري حديثة للمرحوم بالإضافة إلى شهادة حصر الوراثة.

*ملاحظة : في حــالة التغيير في الإســم يرجى إحضار الكتب بالإسم القديم والجديد بالنسبة للزوج والزوجة .

راكان النصف: جهود وفد الشعبة البرلمانية ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية
نشر في محليات

 * عودة الرويعي: المشاركة في مؤتمر دكا ساهمت في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية الكويتية وأدت دورا في دعم القضايا العربية والإنسانية


* وليد الطبطبائي: بحثنا سبل تعزيز العلاقات بين دولة الكويت وعدد من الدول على هامش المؤتمر ونسقنا حول توحيد وجهات النظر إزاء العديد من القضايا


 * عمر الطبطبائي: لمسنا من جميع الوفود الصديقة مكانة خاصة لمجلس الأمة الكويتي بسبب تاريخنا الديمقراطي ونوعية القضايا التي نتبناها


* يوسف الفضالة: حصول الكويت على منصبين مهمين في الاتحاد البرلماني الدولي من الإنجازات والنتائج الإيجابية التي حققها وفد الشعبة


أشاد رئيس واعضاء وفد الشعبة البرلمانية بالنتائج الايجابية التي حققها الوفد البرلماني الكويتي المشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 136، معتبرين أنها انجازات تسجل باسم دولة الكويت من خلال مجلس الأمة.


وأكدوا في تصريحات لشبكة الدستور الإخبارية قبيل مغادرة دكا بعد ختام المشاركة في المؤتمر الـ ١٣٦ للاتحاد البرلماني الدولي على أهمية المنصبين اللذين حصل عليهما الوفد الكويتي في لجان الاتحاد وذلك في منتدى الشباب واللجنة التنفيذية في جمعية الامناء العامين الدولية.


وثمن رئيس وفد الشعبة البرلمانية وكيل الشعبة النائب راكان النصف الجهود الكبيرة التي قام بها جميع اعضاء الوفد الكويتي وما ساهمت به من تحقيق لنتائج ايجابية تصب في مصلحة دولة الكويت ومجلس الامة.


وقال إن موقف البرلمان الكويتي واضح وثابت تجاه القضية الفلسطينية مشيرا الي المساعي الحثيثة من قبل الوفد الكويتي لكسب الدعم والتأييد للبند الطارئ الفلسطيني بشأن الاستيطان.


كما أوضح ان حصول دولة الكويت على منصبين في منتدى الشباب وجمعية الامناء العامين الدولية يعد بمثابة الأإمانة التي تتطلب جهد وبذل اعطاء أكبر في المرحلة المقبلة لافتا الى ان الامين العام لمجلس الامة علام الكندري هو اول خليجي يكون عضوا في اللجنة التنفيذية بتاريخ جمعية الامناء العامين الدولية.


من جانبه قال امين سر الشعبة البرلمانية النائب د.عودة الرويعي ان مشاركة وفد الشعبة بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي كانت ناجحة بمقاييس عدة مؤكدا انها دعم مستحق لجمهورية بنغلاديش الشعبية على استضافتها ورعايتها مثل هذا التجمع الدولي الكبير.


وأضاف ان المشاركة بهذا المؤتمر ساهمت بلا شك في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية الكويتية خصوصا في ظل مشاركة أكثر 600 برلماني من مختلف دول العالم كما انها أدت دورا في دعم القضايا العربية والانسانية وكل ما يسهم في تحقيق السلم والامن الدوليين وعلى رأس ذلك القضية الفلسطينية المتعلقة بشرعنة الكنيست الاسرائيلي للاستيطان.


وأشار الى ما حققه وفد الشعبة من مكاسب تسجل باسم دولة الكويت وذلك من خلال حصولها على مقعد في منتدى الشباب البرلمانيين وآخر في اللجنة التنفيذية لجمعية الامناء العامين الدولية التابعين للاتحاد البرلماني الدولي.


ووصف أمين سر الشعبة البرلمانية النائب د.وليد الطبطبائي مشاركة وفد الشعبة بمؤتمر الاتحاد البرلماني بالفاعلة خصوصا في اللجان الاربع الدائمة والاجتماعات التنسيقية للمجموعات الخليجية والعربية والاسلامية والآسيوية.


وأضاف ان الوفد الكويتي أيد ودعم البند الاضافي الطارئ المتعلق بالاستيطان الاسرائيلي الا انه لم يحصل على العدد الكافي من الاصوات مشيرا الى اهمية اثارة هذا الموضوع والحديث عنه امام هذا العدد الكبير من الوفود البرلمانية المشاركة بمؤتمر الاتحاد.


وتطرق الطبطبائي الى اللقاءات الجانبية التي عقدت على هامش أعمال المؤتمر وما جرى خلالها من بحث لسبل تعزيز العلاقات بين دولة الكويت وتلك الدول اضافة الى التنسيق وتوحيد وجهات النظر ازاء العديد من القضايا.


بدوره قال عضو اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية النائب عمر الطبطبائي "لمسنا من جميع الوفود الصديقة مكانة خاصة لمجلس الأمة الكويتي بسبب تاريخنا الديمقراطي ونوعية القضايا التي نتبناها" مبينا أن الشعبة البرلمانية الكويتية لم ولن تتخلى عن أي قضية مستحقة.


وأوضح أن حصوله على عضوية منتدى الشباب البرلمانين بالاتحاد البرلماني الدولي يعتبر امتدادا للجهود التي قام بها وفد الشعبة بالعاصمة المغربية الرباط مشيرا إلى أهمية هذا المنتدى ودوره في تحقيق التقارب في وجهات النظر بين شباب العالم.


وذكر ان حصول الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري على عضوية اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية يعد مهما جدا لإيصال الرسائل الخاصة بالقضايا العربية.


وقال عضو اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية النائب يوسف الفضالة إن حصول دولة الكويت على  مقاعد عدة في لجان مهمة على مستوى الاتحاد البرلماني الدولي يدل على ثقة الأشقاء بالمجموعة العربية بقوة البرلمان الكويتي وحرصه على تبني القضايا المهمة للشاب العربي وثقتهم في الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي.


وأضاف الفضالة ان تزكية النائب عمر الطبطبائي ممثلا عن المجموعة العربية في منتدى الشباب البرلمانيين وتزكية الأمين العام لمجلس الامة علام الكندري عضوا باللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية يعد من الانجازات والنتائج الايجابية التي حققها وفد الشعبة خلال مشاركته بمؤتمر الاتحاد.


وكان الوفد الكويتي ممثلا في النائب عمر الطبطبائي قد حصل على عضوية منتدى الشباب البرلمانيين ممثلا للمجموعة العربية، وحصل الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري على عضوية اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي.


يذكر ان وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة وكيل الشعبة النائب راكان النصف غادر عاصمة جمهورية بنغلاديش (دكا) اليوم (الأربعاء) بعد مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ 136.


وكان في وداع الوفد الكويتي على أرض المطار سفير دولة الكويت لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية عادل حيات وعدد من أعضاء السفارة.


ويضم الوفد البرلماني الى جانب النصف أمين سر الشعبة النائب د.عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب د. وليد الطبطبائي وعضوي اللجنة التنفيذية للشعبة النائبين عمر الطبطبائي ويوسف الفضالة والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري


"العاصمة التعليمية" تكرم قائداتها لعام 2016-2017
نشر في محليات
تحت رعاية مدير الشؤون التعليمية كريمه سليم أقام التوجيه الفني للزهرات والمرشدات، بإشراف الموجهة الأولى للزهرات والمرشدات د.ساجدة الهولي حفل تكريم القائدات لمنطقة العاصمة التعليمية لعام 2016-2017م، وذلك في مركز التدريب للزهرات والمرشدات، بحضور مجموعة من قيادات العاصمة و الموجهات الفنيات للزهرات والمرشدات. 
وعلى هامش الحفل اثنت الدكتورة ساجدة الهولي على جهود القائدات والمرشدات والزهرات، التي ساهمت في الارتقاء بالحركة الإرشادية، مؤكدة ان العام الدراسي شهد العديد من الأنشطة المتنوعة، التي هدفت الى غرس قيم الانتماء للوطن في نفوس الزهرات والمرشدات، وتشجيعهن على العمل التطوعي بعدها قامت استاذه كريمه بتكريم القائدات لجميع المراحل.
"بسافر الكويت" في العاصمة التعليمية
نشر في محليات
تحت رعاية مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي تم إقامة المعرض الفني "بسافر الكويت " تحت إشراف الموجه الأول للتربية الفنية  سهيلة الفارسي، و حضور مدير شؤون الطلبة، ليلى الشريف و مراقب الأنشطة الفنية  كريمة سليم، ومراقبي المراحل المختلفة و عدد من موجهي و موجهات التربية الفنية، و عدد من مدراء و مديرات المدارس في منطقة العاصمة التعليمية، حيث تجول قيادات منطقة العاصمة التعليمية والحضور في المعرض الفني و الذي تم تصميمه ليحاكي مطار الكويت، و الخطوط الجوية الكويتية إذ يتطلب دخول المعرض تذاكر طيران يقدمها الحضور عند البوابة لعامل الخطوط الجوية الإفتراضي،  و المرور بجهاز التفتيش الآلي، حيث تم عرض اللوحات على مجسم طائرة في داخل المعرض و صنع لوحات فنية من حقائب السفر و هي بجانب و على خط سير استلام الحقائب كما تزي القائمون على المعرض بزي عاملي الطائرات و طاقمها و مع مرور قيادات منطقة العاصمة التعليمية و الحضور على هذه اللوحات الفنية أشادوا بهذا الإبداع الرائع و شكروا على هذا الجهد المتقن متمنين لهم الاستمرار بالنجاح و المزيد من الإبداع و التقدم .
 
وفد الشعبة البرلمانية يغادر دكا بعد مشاركته في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي
نشر في محليات

غادر وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة وكيل الشعبة النائب راكان النصف عاصمة جمهورية بنغلاديش (دكا) اليوم (الأربعاء) بعد مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ 136 .

وكان في وداع النصف والوفد المرافق له على أرض المطار سفير دولة الكويت لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية عادل حيات وعدد من أعضاء السفارة.

ويضم الوفد البرلماني الى جانب النصف أمين سر الشعبة النائب د.عودة الرويعي وعضوي اللجنة التنفيذية للشعبة النائبين عمر الطبطبائي ويوسف الفضالة والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من فيلم سينمائي اماراتي ومسلسل كويتي
نشر في الفن

انتهت النجمة الشابة خديجة سليمان من تصوير مشاهدها في فيلم إماراتي عربي كبير  بعنوان " عوار القلب" مع المخرج جمال سالم وتخوض في الوقت نفسه بروفات لعمل مسرحي سوري سيعرض قريبا.

وفي تصريحات خاصة تحدثت خديجة عن شخصيتها في الفيلم الذي وصفته بالكوميدي مشيرة إلى أنها تلعب شخصية تحمل نفس اسمها الحقيقي " خديجة".

وقالت:" خديجة فتاة مغامرة مرحة مجنونة لديها طاقة هائلة أقرب إلى الصبيان منها إلى البنات".   فشخصية خديجة تكون  قادرة على القفز من الطائرة  مباشرة  وتخوض سباق السيارات والدراجات .

وبعيدا عن الفيلم دخلت خديجة في بروفات لعمل مسرحي سوري كوميدي من إخراج إماراتي، ذاكرةً أسماء نجوم العمل:" آندريه اسكاف، وجمال العلي، وتيسير إدريس، وقاسم ملحو، روعة ياسين، وجيني اسبر".

هذا في وقت انتهت فيه خديجة من تصوير مشاهدها في مسلسل كويتي بحريني مشترك بعنوان ممنوع الوقوف.

 

 

 

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.