• ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

    ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

  • الغانم يهنئ نظيره في اتحاد

    الغانم يهنئ نظيره في اتحاد "سانت كيتس" و"نيفيس" بالعيد الوطني

  • "هيئة الرياضة" تنظم البرنامج الرياضي لذوي الاعاقة الذهنية

  • المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

    المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

  • د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

    د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

  • كرنفال

    كرنفال "الريجوميليا" في حضانه "عالم الطفل"

  • الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

    الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

  • خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

    خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

  • الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

    الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

  • العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

    العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 849
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 845
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 852
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 851
الجوهرة نيوز
موسم السفر في الكويت.. سياحة .. ترفيه.. اكتشاف المجهول
نشر في تحقيقات

* المطيري : الحجز عن طريق الإنترنت ليس به أي تلاعب أو وعود كاذبة

* الغنام : الإنترنت أسرع وأوفر في السعر عن حجز مكاتب السياحة والسفر

* حسين العنزي : رحلة المواطن الكويتي للسياحة بالخارج تحتاج ميزانية خاصة

* جليل العنزي : حجز الفنادق بالخارج عن طريق وكلاء مع التواصل عن طريق الإنترنت

بوحمد : البطاقة الائتمانية حالت دون وجود أي معوقات تفسد رحلة المسافر الكويتي .

* الرفاعي : تنشيط السياحة داخليا وخارجيا يساهم في زيادة الدخل القومي للدولة

- الظفيري: السفر وسيلة فعالة لعلاج حالات الاضطراب النفسي والاجتماعي.

- عزاز : البلاد التي بها بحار فرصة طيبة للاستجمام والتخلص من العديد من الأمراض.

- الحجي: جواز أكل ذبائح أهل الكتاب إذا ذبحت من عنقها ولم تخنق خنقا.

-----

ارتبط الشعب الكويتي منذ القديم بالسفر إلى خارج الكويت، وكانت له رحلات منظمة لاكتشاف كل ما هو جديد في هذا العالم، ونظرا لأن المجتمع الكويتي مجتمعا تكافليا بطبعه، اكتسب هذه السمة المميزة من علاقات العمل والإنتاج التي سادت المجتمع قبل عصر النفط والتي كانت قائمة بالدرجة الأولى على السفر والتجارة البحرية، حيث الانقطاع عن الوطن لشهور، وترك الأسرة وأفرادها في رعاية الآخرين من الأقارب والمعارف والجيران حتى العودة ، فالسفر يمثل أهمية كبرى في حياة الكويتيين قديما وحديثا وإن اختلفت الأهداف، فالسفر اليوم للسياحة أو العلاج أو التسوق أو التعليم ولم يعد منصبا على العمل التجاري وتحصل لقمة العيش فقط ، كما تعددت وسائل السفر من ركوب البحر إلى السفر بالطائرات أو السيارات الخاصة ، أو سيارات نقل جماعي وذلك حسب الوجهة التي يريدها السائح الكويتي. وخلال هذا التحقيق سوف نلقي الضوء على موسم السفر في الكويت ونحن مقبلون على العطلة الصيفية ، وماذا يمثل السفر في حياة المواطن الكويتي؟

أجرى التحقيق : أشرف ناجي

تنافس في الخدمة

بداية يؤكد مدير العلاقات العامة بإحدى شركات الطيران قائلا :- إن أعداد السياح الكويتيين زاد في الفترة الأخيرة من العام 2016/2016 بنسبة 40% حيث يبلغ عدد المسافرون والقادمون نحو 2 مليون مواطن مقارنة بعام 2015 وذلك من خلال رصد حركة القادمون والمغادرون

وأضاف أن كل شركة طيران تحاول أن توفر أعلى خدمة لعملائها من عدد الطائرات المجهزة ، والوجهات التي يرغبها السائح الكويتي سواء إلى الدول العربية أو الأوروبية أو دول شرق آسيا ،

مع تقديم عدد من التسهيلات التي تساهم بقوة في إثراء موسم السفر من وإلى الكويت، وأدى إلى زيادة كبيرة في عدد القادمين والمغادرين بنسبة تفوق عن "الأعوام السابقة.ولعل أهم التسهيلات التي تقدمها العديد من الشركات خلال موسم السفر هي:-

- الحجز بالكلينك بدلا من الفيزا.

- تسهيلات عديدة للراكب ليستمتع بالخدمات وبالرحلة إلى الوجهة التي يفضلها.

وأضاف ، مهمتنا تشجيع السفر والسياحة وتوفير كافة الخدمات للسائح الكويتي وبأسعار مناسبة في ظل التنافس بين شركات الطيران العاملة في دولة الكويت.

وجهات مفضلة

أما الوجهات التي يفضلها المسافر الكويتي من خلال حركة حجز التذاكر من خلال الحجز بالإنترنت أو من خلال مكاتب السفر ، فتتصدر دبي وتركيا ولندن القمة، ثم شرم الشيخ بمصر .

حسين العنزي ، مدرس بوزارة التربية ومن محبي السفر ، حيث يرى أن السائح الكويتي في الفترة الأخيرة يفضل دول شرق آسيا ودول أوروبا هروبا من حر الكويت ، ولعدم وجود سياحة داخلية أو أماكن ترفيهية في الكويت ، علما بأن موسم السفر إلى الخارج يكلف السائح الكويتي أموالا طائلة ، يكفي أن ليلة واحدة في فنادق دبي تكلف نحو 150 دينار كويتي ، فما بالك بمصاريف السائح الكويتي في دول أوروبا ودول شرق آسيا ، فرحلة المواطن الكويتي للسياحة في الخارج تحتاج إلى ميزانية خاصة .

الحجز بالإنترنت

ولمعرفة أيهما أفضل لحجز تذاكر الطيران التقينا حسين المطيري ( موظف ) قال : أفضل الحجز عن طريق الإنترنت ، لأن مكاتب الحجز تعطي أسعارا خيالية تفوق الحجز بالإنترنت أضعافا مضاعفة ، كما أنهم لا يوفون بالوعود ، ولا تجد الخدمة والمواصفات المتفق عليها ، فالحقيقة عندهم غير الواقع تماما ، أما الحجز عن طريق الإنترنت ليس به أي تلاعب أو وعود كاذبة .

وتمنى المطيري أن يكون بالكويت سياحة داخلية وشقق فندقية للعائلات وتحت مراقبة المسؤولين وبجودة عالية لمن أراد أن يستمتع بالعطلة داخل الكويت إذا حالت دواعي السفر .

من جانبه يتفق فايز الغنام مع رأي حسين المطيري في أن الحجز عن طريق الإنترنت أفضل وأسرع وليس به أي تلاعب إلا أنه يقول تصادفنا فقط مشكلة تعديل أو تغيير أو إلغاء الموعد فنلجأ إلى مكاتب السفر مع دفع الغرامة المقررة .

وعن أفضل طرق الحجز للفنادق بالخارج حدثنا جليل العنزي مدير إحدى شركات حجز الفنادق قائلا : يقوم السائح الكويتي باختيار الوجهة التي يرغب السفر إليها عن طريق الإنترنت ، ثم يطلب منا حجز الفنادق في الدولة التي يريد السفر إليها ، ويتم الحجز عن طريق وكلاء لنا في الخارج سواء في الدول العربية أو الأوروبية أو دول شرق آسيا ، كما إننا نتواصل مع السائح الكويتي عبر مواقعنا على الإنترنت لحل أي مشاكل تقابله خلال الرحلة

ويؤكد لنا عبد الغفار العريان مدير إحدى مكاتب حجز الفنادق والمصحات بالخارج أن الحجز غالبا يتم عن طريق ( أون لاين ) حيث أن الإنترنت أصبح أسرع وأسهل وسيلة للحجز والتواصل ، كما أنه يوفر عليه الكثير من الأموال ويضمن له السعر الأرخص والخدمة العالية بنفس المواصفات المتفق عليها .

بطاقات الائتمان

وعن مدى توفر الأمان للمسافر الكويتي وعدم تعرضه للسرقات فقد أكد لنا بو حمد أحد مسئولي بطاقات الائتمان ببنك الكويت الوطني أن توفير البطاقة الائتمانية، ومن خلال التأمين على السفر مجانا حال دون وجود تجربة سيئة واحدة إلى إفساد رحلة المسافر الكويتي، ولا تجعله يتكبد تكاليف كبيرة لم تكن متوقعه، حيث يقدم بنك الكويت الوطني للتأمين على السفر مجانا لجميع حاملي بطاقات الوطني الائتمانية وبطاقة الوطني للسفر مسبقة الدفع ، وتسعى معظم البنوك الكويتية إلى توفير هذه البطاقة لعملائها حتى يستمتع السائح الكويتي برحلته دون مشاكل .

كما يقول سفيان محمد أحد حاملي هذه البطاقات : لأول مرة استمتع برحلة خارج الكويت دون أدني مشاكل ، فالبطاقة الائتمانية أمان للمسافر إلى أي وجهة في العالم ، وأنا أنصح باستخدامها لأنها تحافظ على أموالك وتجعلك تستمتع برحلتك السياحية وتتنقل إلى أي مكان وأنت مطمئن .

جوانب اقتصادية

وعن الجوانب الاقتصادية للسياحة لدى أهل الكويت التقينا يوسف الرفاعي رئيس تحرير مجلة لنا واحد المهتمين بالأنشطة السياحية حيث يقول : السياحة لها أهمية اقتصادية كبيرة من خلال حركة المغادرين والقادمين بما يمثله ذلك من دخل لدولة الكويت ، كما أن تنشيط السياحة سواء في الداخل أو الخارج يساهم في زيادة الدخل القومي للدولة ، علما بان السياحة تعد مصدرا أساسيا للدخل في كثير من الدول العربية والأوروبية ودول شرق آسيا ، فتشجيع المواطن على السفر او جذب سياح إلى دولة الكويت يساهم في التنشيط السياحي ويرفع من ميزانية الدولة وتعد مصدرا أخر يضاف إلى مصدر الدخل الأساسي للكويت وهو النفط .

فوائد نفسية

وليس السفر هو مجرد الانتقال من بلد إلى بلد للإقامة فترة معينة ثم العودة إلى الوطن، ولكن هناك فوائد عديدة من وراء السياحة والسفر يجنيها المسافر ومن هذه الفوائد (الفائدة النفسية) حيث يؤكد الدكتور عبدالعزيز الظفيري الاستشاري النفسي بمركز ابن سينا للاستشارات النفسية قائلا: يواجه الإنسان في هذا العصر الكثير من التحديات والضغوط النفسية والاجتماعية التي يعاني منها الكثير من الناس، وبالرغم من المحاولات التي بذلها الإنسان لتطوير وسائل الراحة والطمأنينة للتغلب على ضغوط الحياة والتخفيف من آثارها، إلا أنه لا يزال عاجزاً عن تحقيق السعادة والراحة التي يتمناها ويعمل من أجلها.

كما أن هناك فروق كبيرة بين الناس في طرق تعاملهم مع الضغوط، فمن الناس من يلجأ للهروب من مواجهة تلك الضغوط، ومنهم من يقع فريسة وضحية لتلك الضغوط، والبعض يحاول مواجهتها والبحث عن وسائل تمكنه من التغلب عليها والتخفيف من آثارها ، والسفر للسياحة والترفيه يعد من الوسائل العلاجية المفيدة للتخلص من الاضطرابات النفسية والانفعالات السلبية الناتجة عن ضغوط الحياة ومشاعر الإحباط والفشل واختلال التوازن والقدرة على التوافق النفسي والاجتماعي.

وأضاف الظفيري، السفر فرصة للاسترخاء والهدوء وإعادة برمجة العقل وترتيب أفكاره وأهدافه بعيداً عن مصادر الضغوط.

كما أوضح أن السفر من الوسائل العلاجية المفيدة لبعض حالات الاضطراب النفسي والاجتماعي وذلك في حالة استغلال فرصة السفر فيما هو مفيد .

وأخيرا السفر فرصة لإعادة بناء الذات وتعزيز الثقة بالنفس، وتطوير مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات للتخلص من الهموم والأحزان، كما أن السفر متعه لاكتشاف المجهول في بيئة آمنة ومشجعة، وفرصة للتواصل الفعال وإقامة العلاقات الإيجابية والتعرف على ثقافات مختلفة.

فوائد صحية

وعن فوائد السفر الصحية فقد إلتقينا بالدكتور أشرف عزار طبيب بالمركز الاستشاري الطبي بالجهراء حيث قال : الصحة كانت ولا تزال تاجا على الرؤوس، وعنوانا للسعادة ونعمة عظيمة مغبون فيها كثير من الناس والعافية في البدن هي الملك الخفي كما قال الحكماء ولو سألت مريضا أضناه الألم وأسهره الأرق هل تبيع مالك وتشتري العافية لباع لك الدنيا بأسرها

وأضاف عزار أن الدراسات التي قامت بها مؤسسات علاجية كبرى على مستوى العالم مهتمة بالسياحة والسفر أثبتت أن العديد من الناس يذهبون إلى أماكن كثيرة حول العالم للاستجمام أو العلاج بالطبيعة، ومن هنا تأتي أهمية السفر لصحة الإنسان.

كما أوضح عزار أن السفر إلى أماكن ذات ميزة يساعد على علاج الكثير من الأمراض العضوية، إلى جانب ما يتركه السفر من راحة نفسية وبعيدا عن توتر الحياة الذي يتسبب في أمراض كثيرة . كما أن هناك أمثلة كثيرة على فوائد السفر الصحية خاصة السفر إلى البلاد ذات البحار وأمال ومنها:

- تجديد خلايا البشرة حيث تحتوي مياه البحر على كميات هائلة من الماغنيسيوم والفوسفور.

- يساعد على تقوية الشعر والتقليل من تساقطه حيث تحتوي الرمال على نسب كبيرة من الكالسيوم.

تحتوي مياه البحار وخاصة البحر الميت على نسب عالية من الأملاح التي تساعد على الاسترخاء.

- مياه البحر الميت تعالج مشاكل التنفس لاحتوائه على أكبر نسبة من الأكسجين.

- يهدئ الجهاز العصبي ، فاتحاد الملح مع العناصر الكيميائية المختلفة يساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء

- ينشط الجسم ويمده بالطاقة

- يحتوي على العديد من الهرمونات ومن ضمنها الاستروجين يساعد في تشكيل الأنسجة المخاطية للرحم وعلاج الأمراض النسائية

* بعض الأماكن بها بحار تساعد على مقاومة عوامل الشيخوخة.

رأي شرعي

وللتعرف على الرأي الشرعي للسفر والسياحة وأحكام السفر وآدابه إلتقينا الدكتور أحمد الحجي الكردي خبير الموسوعة الفقهية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حيث قال: السفر من عوارض الأهلية المكتسبة فتتغير فيه بعض الأحكام الشرعية بسبب ما فيه من مشقة.

وللسفر الذي تتغير فيه بعض الأحكام الشرعية شروط هي :-

- أن يغادر المسافر بلده فعلا ويخرج عن حدودها قاصدا مسافة لا تقل عن 85 كم بدءا من نهاية بلده، فإذا خرج من بلده بغير قصد السفر، أو قصد بلدا أو مكانا قريبا من بلده لا يعد مسافرا، فإذا غادر بلده قاصدا المسافة المطلوبة عد مسافرا بمجرد المغادرة ولو لم يصل للبلد الذي يريد السفر إليه.

وأوضح الحجي الأحكام التي تتغير في السفر متعددة وهي:

أولا: امتداد مدة المسح على الخفين، فهي للمقيم يوم وليلة وللمسافر ثلاثة أيام بلياليها عند أكثر الفقهاء، وقال البعض ليس للمسح على الخفين مدة محددة أصلا لا في السفر ولا في غيره.

ثانياً: قصر الصلاة وجمعها: فأما القصر فهي أن يصلي المسافر الصلاة الرباعية (الظهر - العصر - العشاء) ركعتين فقط بدلا من أربعة ركعات، أما صلاة الفجر والمغرب فعلى حالهما وهي محل إجماع الفقهاء.

وأما الجمع فهو أن يجمع المسافر صلاتي الظهر والعصر تقديما في وقت الظهر أو تأخيرا في وقت العصر ، وأن يجمع المغرب والعشاء أو وقت العشاء وهو قول جمهور الفقهاء، وخالف الحنفية وقالوا بعدم جواز الجمع في السفر.

أما صلاة الجمعة فقد اتفق الفقهاء على أن الإقامة شرط وجوب الجمعة .

أما عن مسألة الأكل والشرب في البلاد التي يسافر إليها الشخص وخاصة الأجنبية فقد أجمع الفقهاء على جواز أكل ذبائح أهل الكتاب ( اليهود والنصارى) إذا ذبحت من عنقها ولم تخنق خنقا قال تعالى: "وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم".  

عمر الطبطبائي: 100 دولة استفادت من مساعدات الكويت
نشر في محليات

أكد عضو اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية الكويتية النائب عمر الطبطبائي اليوم (الثلاثاء) ان دولة الكويت من اولى الدول التي قدمت وستستمر بتقديم يد العون والدعم للبلدان الفقيرة بغض النظر عن خلفياتهم الثقافية او العرقية او الدينية.

 جاء ذلك في كلمة ألقاها الطبطبائي خلال اجتماع اللجنة الدائمة الرابعة المعنية بشؤون الأمم المتحدة والتي ناقشت موضوع القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء في عالم متغير وذلك على هامش أعمال المؤتمر الـ 136 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حاليا في (دكا).

 واضاف الطبطبائي ان دولة الكويت قامت ومن خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بتقديم مساعدات كثيرة استفادت منها أكثر من 100 دولة حول العالم.

 وقال "من واجبنا كممثلين عن الشعب الكويتي المحب ان نتكاتف معا ونوحد جهودنا تجاه ظاهرة الفقر والا نقف حائرين في ايجاد الحلول المناسبة للقضاء عليها".

 وأوضح ان ظاهرة الفقر من أهم التحديات التي تواجه العالم نتجت من عوامل عدة أهمها تمركز رأس المال العالمي ونقص المواد الانتاجية والطبية والفساد الى جانب الكساد الاقتصادي وعدم وجود ديمقراطية حقيقية في بعض الدول.

 ودعا الطبطبائي الاتحاد البرلماني الدولي الى العمل على تبني أهداف التنمية المستدامة بفاعلية أكبر وتحويلها الى حلول واقعية للتصدي لظاهرة الفقر.

 وقال " علينا التحرك لإصدار تشريعات وقرارات تحث برلمانات الدول الاعضاء بالاتحاد بالوفاء بتعهداتها المالية التي اقروها سابقا" مبينا أن مهمة تحرير العالم من الفقر ليست مستحيلة.

 يذكر ان وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة وكيل الشعبة النائب راكان النصف يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 136 الذي انطلقت أعماله يوم (السبت) الماضي وتستمر حتى يوم غد الأربعاء .

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا بدر العوضي.

"سنتربوينت" تقدم عرضاً حياً لمجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2017
نشر في المنوعات

أطلقت سنتربوينت، الاسم البارز في قطاع التجزئة والأزياء بالمنطقة، مجموعتها الرائعة مؤخراً لربيع وصيف العام 2017، وذلك في فعالية متألقة أقيمت على سطح برج لاندمارك. عرّفت الفعالية كبار الصحفيين والمؤثرين في قطاع الأزياء بالمنطقة على مجموعة من الأزياء والأحذية والإكسسوارات العصرية الأنيقة للرجال والسيدات والمراهقين والأطفال.

قدم العرض مجموعة من التصاميم الجميلة التي أبرزت ملامح الإلهام في مجموعة سنتربوينت لموسم الربيع والصيف، وتألق العارضون من الرجال والسيدات والأطفال في استعراض القطع في المكان الذي تميز بأجواء مرحة وتصميم مستوحى من ألوان الموسم ودرجات البنفسجي والأزرق والأصفر، مما أحيا قطع المجموعة وأبرز جمالها أمام الحضور.

تتألف مجموعة ربيع وصيف العام 2017 من موديلات بحرية بلمسات عصرية وخطوط ملونة تظهر بعدد من القصات الكلاسيكية والقطع المتميزة للسيدات، بينما يمكن لمحبات الموضة إبراز جمال أقدامهن مع تشكيلة من الأحذية الأنثوية الناعمة والصنادل المنقوشة بالزهور. كما يمكن للسيدات الاختيار من تشكيلة واسعة من الإكسسوارات لاستكمال أناقتهن الصيفية مع ألوان فاتحة وقطع مرصعة بكريستال سواروفسكي ونقشات بوهيمية زاهية على الحقائب. وتكتمل اللمسات الجمالية الأخيرة بمجموعة من الألوان في مواد التجميل بمختلف درجات اللمعان لتناسب كافة الأذواق والمناسبات في الربيع والصيف.

أما للرجال، فقد استوحت المجموعة إلهامها من موضة التسعينات مع لمسات تميل إلى البساطة العصرية. كما توفر المجموعة تشكيلة من الأحذية العصرية والصنادل المريحة والخيارات الرسمية الانيقة. وتتميز قطع الفتيات بدرجات اللون الوردي الجميل بينما يبرز الأخضر والأزرق البحري بدرجات مرحة في مجموعات ملابس الأطفال والمراهقين للموسم.

استوحيت خطوط المجموعة لهذا الموسم من الأفكار المميزة والإطلالات الأنيقة التي تضفي جمالاً وتألقاً على ليالي الربيع والصيف!

اختاروامايناسبكممنتشكيلة "سنتربوينت" المميزةللموسمعبرزيارةمتاجرناالكائنةفيالرَي،الأفنيوز،حولي،السالمية،الفنطاس،الفحاحيل،الصليبخات،مدينةالكويتوخيطان.

المطيري يكرم حفظة القران الكريم من اهالي وابناء الاسرى والمفقودين الكويتيين
نشر في محليات

اعرب الدكتور مطر علي المطيري وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عن بالغ سعادته للمشاركة في تكريم كوكبة من ابناء واهالي الاسرى والمفقودين الكويتيين، والذين لهم بكل فخر كل الاعتزاز والتقدير والمحبة من جميع اهل الكويت، مشيرا الى ان تنظيم مثل هذه الفعاليات تؤكد على دور فاعل وتوعوي ديني كبير لجمعيات النفع العام وبالطبع منها جمعية اهالي الاسرى والمفقودين، والتي تقوم بدور كبير ومؤثر في احتواء هذه الفئة من ابناء واهالي الكويت متمنيا المزيد من هذه الانشطة والفعاليات، وجاء ذلك خلال رعاية الوكيل الدكتور مطر علي المطيري لفعاليات تكريم حفظة القران الكريم من اهالي وابناء الاسرى والمفقودين الكويتيين والتي نظمتها جمعية اهالي الاسرى والمفقودين.
هذا وقد قدم المسؤولون عن الجمعية ومنظمو الحفل الشكر والتقدير للسيد الوكيل على حرصة ورعايته لهذه الفعالية، وكذلك مسؤولي جمعيات النفع العام  الجمعيات الاهلية بالوزارة على ما يقدمونه من عون ودعم ومساندة لاستمرار انشطة الجمعية وفي نهاية الحفل قام السيد الوكيل بتكريم المشاركين في المسابقة

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقية تهنئة الى رئيس المجلس الوطني في جمهورية السنغال مصطفى نياس وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

الغانم يستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين
نشر في محليات

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ومستشار خادم الحرمين الشريفين فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن عبد الرحمن المطلق.

وحضر اللقاء عضو مجلس الأمة النائب الحميدي السبيعي.

فليطح استقبل رئيس الاتحاد الأسيوي للصم
نشر في الرياضة

استقبــل د. حمــود فليــطح الشمــري مديـــر عـــام الهيئــــة العامــــة للريـــاضــــة بالإنـــابـــة، رئيـــس اتحـــاد آسيـــا والبـاسفيـــــك للصـــــــم "محمد بخش بارجر" ,وعضــو الاتحـاد الأسيـــوي "حيــــدر مجيـــــد شافي" ،بحضور إسماعيل كرم رئيس النادي الكويتــي الريـــــاضي للــصم ,وأمين الســر العام محمــد الكنــدري ,والمدير الفني سعـود البارود، ومديـر النادي عبد العزيز النبهان وعضــو الاتحــاد العالمي للصــم جابـــر الكنـــدري.

ورحب د.فليــطح بضيـوف الكويت ,وأكـــد حرص الهيــئة العامــة للرياضة على دعم رياضـة الصــم وتمكيـــنها من التــطور والارتقاء ,وتنــاول اللقـــاء بحـــث استضــافة دولة الكويــت لبطولة اسيا للصم عــــام 2019 ,وكـــــذلك بطــــولة آسيــــا للبولنــج لعــــام 2018 ,وأكـــــــد د/فليــــطح علـــى دعــــم الهيئــــة لاستضــــافة البطولتــين ,وتسخيـــر كافــة الإمكانيــات لإخراجهما بصـــورة مميـــزة تعكس ما تتمتع به هذه الريــاضة من مكانــة واهتــمام ,مشيــــرا إلى أن الهيئــــة ستبــــدأ التنــسيــــق مــــن الآن مـع كــــافــة الجهــــات المختـــصة بشــــأن هـــذه الاستـــضافـــة.

من جانبه أشاد حيدر شافي عضو اتحاد آسيـا والباسفيك للصم، بمـا تحظى به ريــاضة الصم في دولــة الكويـت من رعاية ودعــم مشيــــرا الي أن الزيارة استهدفت تهنئة ريـــاضــة الصــــم الكويتيـــة، بمناسبــة رفع الإيقاف الرياضي آسيويا ودوليــا عنها، والــذي بدأ منــذ عام 2008 ,كما استهدفت التنسيق لإقامة بطولات عالمية في الكويت.

وثمن إسماعيـــل كــرم رئيـــس النادي الكويـــتي الريـــاضي للـــصم، دعم الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسهـا الشيخ أحمد المنصور ,ود. حمود فليطح بتعزيز جهود النادي لرفع تعليق عضــويتــــه في الاتحـــادين الدولي والأسيـــوي، والموافقـــة على استـــضافة النادي للبـــطولة الأسيوية.

عبدالله السيف: مسلسل " كحل اسود قلب ابيض " ترسيخ للدراما التراثية
نشر في الفن

أكد النجم الفنان عبدالله السيف ان مسلسل " كحل اسود قلب ابيض " يمثل مرحلة متقدمة من ترسيخ الدراما التراثية الخليجية بشكل عام والكويتية بشكل خاص عبر نص عميق ورؤيا اخراجية للمبدع محمد دحام الشمري الذى استطاع ان يقدم مجموعة من الحلول الابداعية التى ستشكل مفاجاة حقيقية في رصيد الدراما الخليجية .

وقال الفنان عبدالله السيف:

بعد الانتهاء من تجربة مسلسل " صوف تحت حرير " والذى اخرجة ايضا محمد دحام الشمري . نواصل هذة الايام وضمن جدول زمنى يمتاز بايقاعة لتصوير مسلسل " كحل اسود قلب ابيض " من تاليف الكاتبة مني الشمري وانتاج ديتونا للانتاج الفني ومشاركة عدد بارز من النجوم ومنهم جاسم النبهان وعبدالمحسن النمر ونور وبثينة الرئيسي وهبة الدري وومراموعبداللهالتركمانيوفوزالشطيوعبداللهالباروني وكم اخر من الاسماء من اجيال الحرفة الفنية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي .

وتابع السيف:

اجسد في المسلسل شخصية " خالد" والابنالاوسطمتزوجمننورةبعدقصةحبمنذالصغرولديهلولوةوسعودوضارييديرتجارةوالدتهومحلاتهاحياتهمستقرةيعودفيكلصغيرةوكبيرةلوالدته،متدينباعتدال،والدتهتودانتزوجهلانزوجتهتوقفتعنالانجاب..واترك بقية التفاصيل لعرض المسلسل وهى هديتنا للمشاهد العزيز خلال الدورة الرمضانية .

ويتحدث عن المضامين الانتاجية قائلا:

الاحترافية الفنية العالية المستوى التى تقودها " ديتونا " للانتاج الفني وايضا المخرج الكبير محمد دحام الشمري تحتم علينا تقديم نتاجات فنية ذات مواصفات انتاجية عالية المستوى . ولهذا تم بناء ديكورات تليق بالفترة الزمنية حيث تم اعادة تاهيل بيت البت من حيث الديكوات التى تعود لمراحل زمنية تعود الى مرحلة الاربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي بالاستعانة بفريق استشاري في هذا الجانب كما تم الاستعانة بفريق ايراني متخصص للماكياج قام من ذي قبل بانجاز عدد هام من الاعمال السينمائية والتلفزيونية العالمية المستوى . وهكذا الامر على صعيد الازياء والموسيقي التصويرية التى صاغها المبدع الدكتور عامر جعفر . وتطول القائمة الى الفريق الفني والتقني وايضا نجوم العمل .

وفي المحطة الاخيرة يقول الفنان عبدالله السيف:

موعدنا مع " كحل اسود قلب ابيض " سيكون مع بداية الدورة الرمضانية المقبلة . وبعدها مباشرة سنشرع بانجاز عدد من المشاريع الدرامية الجديدة التى ستصور بين الكويت وعدد من دول المنطقة .

القيم تجمعنا في روضة المقدسي
نشر في محليات

تحت رعاية مدير عام منطقة العاصمة التعليمية أقامت روضة المقدسي فعالية بعنوان القيم تجمعنا بحضور مدير إدارة الأنشطة الأستاذة كريمه سليم وبأشراف مديرة الروضة الأستاذة سعاد الغربيه وبحضور عدد من مديرات مدارس منطقة العاصمة التعليمية حيث تضمنت الفعالية فقرات عديدة قاموا بتقديمها أطفال روضة المقدسي تتحدث عن القيم الاجتماعية وبنهاية الفعالية أقامت مديرة الروضة الأستاذة سعاد الغريبه بتكريم كلا من مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدريه  الخالدي ومدير إدارة الأنشطة الأستاذة كريمه سليم .

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.