• ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

    ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

  • الغانم يهنئ نظيره في اتحاد

    الغانم يهنئ نظيره في اتحاد "سانت كيتس" و"نيفيس" بالعيد الوطني

  • "هيئة الرياضة" تنظم البرنامج الرياضي لذوي الاعاقة الذهنية

  • المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

    المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

  • د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

    د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

  • كرنفال

    كرنفال "الريجوميليا" في حضانه "عالم الطفل"

  • الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

    الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

  • خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

    خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

  • الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

    الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

  • العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

    العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 849
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 845
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 852
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 851
الجوهرة نيوز
الغانم يرسل برقيتي تهنئة لنظيريه السعودي والقطري
نشر في محليات
 
 
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الى نظيريه رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبدالله ال الشيخ ورئيس مجلس الشورى القطري محمد بن مبارك الخليفي ببرقيتي تهنئة عبر فيها عن خالص التهنئة بإطلاق سراح المواطنين السعوديين الذين إختطفوا في العراق خلال رحلة صيد قبل اكثر من عام, وإطلاق سراح المواطنين القطريين المختطفين في العراق خلال رحلة صيد قبل سنتين.
الكندري..يطلب الدعاء لفرسان الكويت
نشر في لقاءات
 
فارس من فرسان الكويت, لم يكن يعلم انه سيصبح يوما فارسا يشارك في بطولات الخيل. 
 يوسف الكندري فارس .. يمثل مربط السديراوي ويعشق الخيل. بدا  مشواره  في الفروسيه في سن العاشره من عمره, عندما كان يذهب   مع بنت خالته, والتي اصبحت  الداعم الاكبر له, ثم تعلق بالخيل وبدأ يتدرب بشكل متقطع نبسبب انشغاله بالدراسه,  ومما زاد حماسه  بالفروسيه هو الذهاب للبطولات وطموحيه بالوصول الى المستوى الذي وصل اليه.
"الجوهرة نيوز" التقت يوسف الكنري ودار هذا الحوار. 
 
< ما علاقتك بالفروسية والخيل؟
# علاقتي بالخيل قوية، فهي كعلاقه الاب مع ابنائه، الاخ مع اخيه الصغير، فالخيل تعرف من يهتم بها، و تحتاج الى فهم الخيل والتواصل معه, والا لن تستطيع االاتفاق معه. 
 
< ما الذي تمثله الفروسية لك؟
# الفروسية اصبحت حياة بالنسبة لي بعدما كانت هواية، فاقضي اغلب  وقتي مع الخيل.
 
< ما موقف اسرتك من هوايتك؟
# من الطبيعي ان يكون الاهل الداعم الاول لي, فهم دعموني وحفزوني ولله الحمد الان هم يفتخرون بي. 
 
< ما ابرز مشاركاتك على الصعيدين المحلي والدولي؟
# شاركت في العديد من البطولات المحلية, وعدد البطولات التي شاركت بها من الصعب عدها، لان البطولات التي نشترك بها تكون ابمعدل اسبوعي وطوال الموسم. 
< ما الاساسيات التي يجب ان يكون عليها الفارس؟
# هناك الكثير من الاساسيات .تتطلبها الفروسية وخصوصا مجال قفز الحواجز, كالصبر والشجاعهة, والاهم من ذلك, يجب على الفارس فهم الخيل والتواصل معه والثقه به, حكي يشعر بالامان ويثق بك. 
 
< كيف ترى مستوى الفروسية في الكويت؟
# ممتاز من ناحيه الفرسان والفارسات فهم بذهبون الى بطولات خارج الكويت ويحققون مراكز ممتازة, لكن كل هذا على نفقتهم الخاصة. 
ومن ناحية الدعم فهو سيء. فلا يوجد اي دعم الا القليل من بعض القطاعات الخاصة. وفرسان الكويت بدون دعم يحققون هذه الانجازات, فومع الدعم حتما سيحققون الكثير من الانجازات, ويبذلون كل مايمكنهم   لرفع اسم الكويت. 
 
< ما الصعوبات التي واجهتك في الفروسية؟
# تنظيم الوقت ما بين الخيل و الدراسه والاهل. 
 
< ماذا تعني لك لحظة التتويج؟
# هي من اسعد اللحظات بالنسبة لجميع الفرسان والفارسات,  فمن خلالها  تشعر بثمرة حصادك موتجني مقابل جهودك وتعبك.
 
<ايهما تفضل قفز الحواجز ام القدرة والتحمل ولماذا؟
# كل مجال له متعته ولكن انا افضل قفز الحواجز.
 
< كلمة توجهها لعشاق رياضة الفروسية؟
# دعواتكم لي ولجميع الفرسان والفارسات, وكلمة احب ان اوجهها لكل من كان مشجعا وداعما لي في هذا المجال، شكراً.
اتحاد المصارف العربية يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الصيني للتجارة الدولية
نشر في اقتصاد

(كونا):

وقع اتحاد المصارف العربية والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية اليوم الجمعة اتفاقية تعاون لتعزيز العلاقات بين الصين والقطاع المصرفي العربي وزيادة التبادل التجاري بين الجانبين.
ووقع الاتفاقية عن جانب اتحاد المصارف العربية رئيس مجلس ادارة الاتحاد الشيخ محمد الجراح الصباح فيما وقعها عن الجانب الصيني رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية جيانغ زنغ وي بحضور سفير الصين لدى بيروت وانغ كيجيان وعدد من اعضاء مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية.
واكد الشيخ محمد الجراح في كلمة القاها على هامش توقيع الاتفاقية اهمية تمتين العلاقات بين اتحاد المصارف العربية والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ما يفتح افاقا لتعاون اقتصادي اكبر بين الدول العربية والاقتصاد الصيني الذي يعد ثاني اقوى اقتصاد في العالم.
وقال ان اتحاد المصارف العربية الذي يضم اكثر من 340 مصرفا ومؤسسة مالية تمثل مختلف الدول العربية سيعمل جاهدا ايضا لتوسيع العلاقات بين القطاع المصرفي العربي والصين وفتح المجال امام انشاء شراكات استراتيجية بين الطرفين في المستقبل.
واشار الشيخ محمد الجراح الى العلاقات الاقتصادية والتجارية القوية التي تجمع الكويت والصين خصوصا في قطاع النفط والطاقة لافتا الى ان الصين تعتبر من ابرز الشركاء الاقتصاديين لدولة الكويت.
ومن جانبه قال رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ان الصين تسعى لتعزيز علاقاتها مع جميع الدول العربية في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في ظل الوضع الدولي الذي يتجه نحو التكامل الاقتصادي.
واضاف ان الرئيس الصيني شي جين بينغ اعطى توجيهاته لتنمية العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية ودفع الصداقة التقليدية الصينية - العربية الى الامام على مختلف المستويات سيما في مجالي الاقتصاد والتجارة.
ولفت الى ان اتحاد المصارف العربية يشكل تجمعا مصرفيا دوليا مهما ويلعب دورا بارزا في الاقتصاد العربي مؤكدا ان المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية سيبذل اقصى الجهود بالتعاون مع الاتحاد لتعزيز العلاقات المصرفية العربية - الصينية وفتح المجال امام تعاون اقتصادي واستثماري وتجاري اكبر بين الطرفين.
وشدد على ان امكانيات التعاون بين الصين والدول العربية "كبيرة" لافتا الى اهمية العمل لتسريع خطوات التعاون وازالة اي عوائق امام تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين.
من جانبه قال امين عام اتحاد المصارف العربية وسام فتوح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اتفاقية التعاون مع المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية تأتي ضمن الاستراتيجية التي وضعها اتحاد المصارف العربية لتعزيز التعاون العربي - الاقليمي والعربي - الدولي.
واضاف ان الاتفاقية تهدف لتبادل الخبرات بين الجانبين وتعزيز التبادل التجاري الصيني - العربي وحث المصارف العربية على لعب دور في تمويل هذه التجارة وكذلك نقل التكنولوجيا المتقدمة من الصين الى العالم العربي.
واشار الى ان الاتفاقية وضعت حجر الاساس لتعزيز التعاون في المستقبل لافتا الى ان اتحاد المصارف العربية سيسعى لفتح قنوات حوار مصرفي عربي - صيني واستكشاف امكانيات التبادل المصرفي بين الجانبين.
واكد فتوح ان الصين ابدت خلال السنوات الاخيرة اهتماما متزايدا بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية وهي تسعى اليوم لزيادة التبادل التجاري والمصرفي مع المنطقة العربية وكذلك توسيع التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وشدد على ان اتحاد المصارف العربية يمكن ان يلعب دور مهما في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية مع الصين نظرا لدور المصارف الاساسي في تمويل العمليات التجارية.
وكان رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية شارك على رأس وفد كبير يضم رجال اعمال ومستثمرين صينيين في لقاء اقتصادي نظمه اتحاد الغرف العربية في بيروت في وقت سابق اليوم لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية ووقع اتفاقيتي تعاون مع اتحاد الغرف العربية واتحاد الغرف اللبنانية

بعثة الكويت لدى الامم المتحدة تنظم فعالية (المذاق الكويتي) بمدينة نيويورك
نشر في محليات

(كونا):

نظمت بعثة دولة الكويت الدائمة لدى الامم المتحدة فعالية بعنوان (المذاق الكويتي) في مقر البعثة بمدينة نيويورك بهدف التعريف بالتراث الكويتي.
وقال المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس الخميس ان هذه الفعالية تنظم في اطار حملة دولة الكويت لترشحها لعضوية مجلس الامن لعامي 2018 - 2019 في انتخابات المجلس المقررة خلال يونيو المقبل.
واضاف "في هذه المناسبات نهدف الى التعريف بثقافة وتراث دولة الكويت وكذلك بعادات أهلها ولباسهم التقليدي".
وألقى السفير العتيبي خطابا مقتضبا حول تاريخ الكويت ومقارنة الحياة فيها في مرحلتي ما قبل وبعد ظهور النفط.
واستعرض في خطابه عددا من العناصر التي أثرت في ثقافة دولة الكويت ومن بينها موقعها الجغرافي ومناخها والبيئة المحيطة بها.
وتم عرض فيلم قصير يظهر مراحل تحول دولة الكويت الى (العاصمة الغذائية للعالم) بحلول عام 2030.
وحضر الفعالية لفيف من الدبلوماسيين والمسؤولين من مختلف انحاء العالم حيث اطلعوا على الألبسة التقليدية الكويتية وتذوقوا أصنافا من الاطعمة الشعبية.

رئيسة &quot;سيدات الأعمال العرب&quot;: الكويت سباقة في تمكين المرأة العربية اقتصاديا
نشر في محليات

(كونا):

أكدت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة الدكتورة حصة الصباح اليوم الجمعة أن دولة الكويت سباقة في تمكين المرأة العربية اقتصاديا وذلك عبر صناديقها التنموية التي ساهمت في تمويل العديد من المشاريع ذات التأثير المباشر على المرأة.
وقالت الشيخة حصة في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي العربي الأول (الصناعات التقليدية: أصالة.. حداثة وتجديد) بتونس إن "المرأة العاملة في مجال الصناعات التقليدية مبدعة وعلينا دعم هذه الإبداعات وتمكين المرأة العربية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا".
كما دعت إلى الاهتمام بالمرأة العاملة في المجال الزراعي مؤكدة أنه "على الدول والحكومات أن تولي أهمية كبيرة بهذا المجال الحيوي والضروري لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة".
وأضافت "علينا أن نبحث عن مصادر التمويل اللازمة للنهوض بهذا المجال ومن ورائه المرأة العربية ودول الخليج العربية وفي مقدمتها دولة الكويت تلعب دورا كبيرا في هذا الخصوص عبر صناديقها التنموية والتي ساهمت في تمويل العديد من المشاريع بالعالم العربي والتي أدت بصفة مباشرة إلى مساعدة المرأة وتمكينها اقتصاديا".
وفي كلمتها بالمؤتمر الذي تستضيفه تونس قالت الشيخة حصة الصباح إن مجلس سيدات الأعمال العرب لم يدخر جهدا منذ أن بدأ أعماله قبل 18 عاما من أجل دعم المرأة العربية والعمل على تمكينها اقتصاديا لتصبح جزءا هاما من النسيج الاقتصادي لمجتمعها في أغلب الدول العربية.
وأضافت أن المجلس عمل على تمكين المرأة العربية اقتصاديا وشجع على إنشاء جمعيات واتحادات لسيدات الأعمال محذرة من أن بعض الظروف والأوضاع السياسية الصعبة التي تشهدها بعض الدول العربية خلقت حالة من الجمود في تطور آليات العمل الاقتصادي ما أدى إلى انخفاض نسب التنمية مقابل ارتفاع معدلات البطالة.
وشددت على أن دور المرأة هام في دفع عجلة التنمية في جميع القطاعات "لكن أكثر القطاعات إنتاجا وأفضلها من ناحية توافر المقومات والبنى التحتية هو المجال الزراعي الذي يعد احدى أهم أولويات مجلس سيدات الأعمال العرب بالتشجيع على الاستثمار فيه ".
وطالبت الشيخة حصة في هذا السياق بإنشاء تكتلات نسوية اقتصادية لإحداث نوع من التكامل وفتح الأسواق والتسويق الجيد والذي يؤدي إلى تعظيم الإنتاج ورفع معدلات التنمية" مشيرة إلى أن كفاءة سيدات الأعمال لا تقل عن نظرائهن من رجال الأعمال.
وأكدت أن "تشجيع سيدات الأعمال على تمويل المشروعات الزراعية يعد حجر الزاوية لتحقيق التنمية من خلال سرعة دورة رأس المال وسهولة التسويق بأسواق 22 دولة عربية وتوفير الاحتياجات العامة التي تقوم بالأساس على الزراعة".
من جهتها اعتبرت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية نزيهة العبيدي في تصريح مماثل ل(كونا) أن تنظيم المؤتمر الاقتصادي العربي الأول (الصناعات التقليدية: أصالة.. حداثة وتجديد) يندرج في إطار سعي تونس إلى جلب المستثمرين العرب من الرجال والنساء للاطلاع على الفرص الاستثمارية فيها.
وأثنت الوزيرة العبيدي على مشاركة العديد من الوجوه الاقتصادية النسوية البارزة في المؤتمر وفي مقدمتهم رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة الدكتورة حصة الصباح ما يعكس حجم الثقة التي تحظى بها تونس لدى جميع سيدات الأعمال العربيات.
وانطلق في وقت سابق اليوم الجمعة المؤتمر الاقتصادي العربي الأول (الصناعات التقليدية: أصالة.. حداثة وتجديد) الذي تنظمه جمعية سيدات الأعمال لإفريقيا والمغرب العربي (أفريماليف) بالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال العرب والذي يهدف إلى إصدار جملة من التوصيات العملية الرامية إلى النهوض بقطاع الصناعات التقليدية في البلدان المشاركة.

سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بإطلاق سراح السعوديين الذين اختطفا في العراق
نشر في محليات

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر فيها سموه رعاه الله عن خالص تهانيه وصادق مشاعره بمناسبة إطلاق المواطنين السعوديين الذين اختطفا في جمهورية العراق الشقيق خلال رحلة صيد وعودتهما لوطنهما سالمين وهما يتمتعان بصحة جيدة سائلا سموه المولى تعالى أن يحفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم من كل مكروه ويديم عليها نعمة الرخاء والنماء والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة الى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة إطلاق سراح المواطنين السعوديين الذين اختطفا في جمهورية العراق الشقيق خلال رحلة صيد وعودتهما لوطنهما سالمين وهما يتمتعان بصحة جيدة.
كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

سمو أمير البلاد يهنئ أمير قطر بإطلاق سراح القطريين المختطفين في العراق
نشر في محليات

بعث حضرة صاحب اسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة عبر فيها سموه رعاه الله عن خالص تهانيه وصادق مشاعره بمناسبة إطلاق سراح المواطنين القطريين الذين اختطفوا في جمهورية العراق الشقيق خلال رحلة صيد وعودتهم لموطنهم سالمين وهم يتمتعون بصحة جيدة سائلا سموه المولى تعالى أن يحفظ دولة قطر الشقيقة وشعبها الكريم من كل مكروه ويديم عليها نعمة الرخاء والنماء والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة إطلاق سراح المواطنين القطريين الذين اختطفوا في جمهورية العراق الشقيق خلال رحلة صيد وعودتهم لموطنهم سالمين وهم يتمتعون بصحة جيدة.
كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

سنبقى&quot;.. فوق &quot;جبل البابا&quot; في فلسطين&quot;
نشر في اخبار

قام أهالي "جبل البابا" في فلسطين باستخدام الحجارة لكتابة رسالة ضخمة على سفح الجبل،امتدت على طول ١٠٠ متر، مفادها: "سنبقى"

لكن، بعد ساعات قليلة قام جنود جيش الاحتلال باقتحام جبل البابا وتهديد أهله وتخريب رسالتهم، التي تعبر عن مقاومتهم المدنية لمخططات الاحتلال، وتدمير أحد المنازل هناك. 

يقوم أهالي "جبل البابا" اليوم، بحشد أنفسهم من أجل إعادة كتابة رسالتهم ليؤكدوا على إصرارهم والتمسك بأرضهم والثبات فيها. 

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم برقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس اللوردات في المملكة المتحدة اللورد فولر ورئيس مجلس العموم جون بيركاو وذلك بمناسبة ذكرى عيد ميلاد الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية الصديقة.

الكندري يستقبل عضوي البرلمان في تشاد والهند
نشر في محليات

استقبل رئيس مجلس الأمة بالإنابة عيسى الكندري في مكتبه اليوم الخميس عضو الجمعية الوطنية (البرلمان) في جمهورية تشاد النائب د.اسحق عيسى والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات لاسيما تلك المتعلقة بالجانب البرلماني.

وحضر اللقاء سفير جمهورية تشاد لدى دولة الكويت علي أحمد والمدير التنفيذي لجمعية (برلمانيون كويتيون ضد الفساد )عبد الفتاح السيوري.

كما استقبل الكندري عضو البرلمان في جمهورية الهند النائب سراج الدين أجمل والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية الهند اضافة الى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.