• الغانم يتوجه الى الرباط للمشاركة بالمؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي

    الغانم يتوجه الى الرباط للمشاركة بالمؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي

  • برنامج التدريب الأكاديمي للسباحة لقطاع الشباب بالهيئة العامة للرياضة

    برنامج التدريب الأكاديمي للسباحة لقطاع الشباب بالهيئة العامة للرياضة

  • الغانم يهنئ نظيره في ال

    الغانم يهنئ نظيره في ال"مالديف" بالعيد الوطني

  • الرميضي والجريد يشاركان في احتفالية الأقصر عاصمة للثقافة العربية

    الرميضي والجريد يشاركان في احتفالية الأقصر عاصمة للثقافة العربية

  • "بيرقدار" تقيم مشروعا للعمل التطوعي للسوريين في لبنان

  • هانى شاكر يطمئن جمهوره .. أنا بخير

    هانى شاكر يطمئن جمهوره .. أنا بخير

  • داوود حسين يشارك في لجنة تحكيم مهرجان وهران السينمائي

    داوود حسين يشارك في لجنة تحكيم مهرجان وهران السينمائي

  • الغانم يهنئ نظيريه في بلجيكا بالعيد الوطني

    الغانم يهنئ نظيريه في بلجيكا بالعيد الوطني

  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب لجمهورية الهند

    سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب لجمهورية الهند

  • "الأبحاث": قبول (208) طالبا وطالبة في الدورة التدريبية الصيفية الأربعون

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
ممثلو مجلس الأمة لدى البرلمان العربي يشاركون في الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الأول
نشر في محليات

يشارك ممثلو مجلس الأمة لدى البرلمان العربي في الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي المقرر عقده في عاصمة جمهورية مصر العربية (القاهرة) خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٤ أبريل الجاري.

ويضم وفد مجلس الأمة الذي توجه اليوم (الخميس) إلى القاهرة أعضاء البرلمان العربي النواب خالد العتيبي وعسكر العنزي وعلي الدقباسي.

وفد برلماني يشارك بملتقى هواجس أمن الغذاء والماء في مجلس التعاون الخليجي
نشر في محليات

يشارك وفد من مجلس الأمة في ملتقى هواجس أمن الغذاء والماء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية المزمع عقده في مملكة البحرين الشقيقة اليوم الخميس الموافق ٢٠ أبريل الجاري.

ويضم الوفد الذي توجه مساء أمس (الاربعاء) الى مملكة البحرين النائبين حمدان سالم العازمي ومحمد مروي الهدية.

اليوحه يوقع مشروع صياغة اطار التنمية الثقافية
نشر في محليات

وقع أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحه وثيقة مشروع ( صياغة إطار للتنمية الثقافية ) ، وذلك بالشراكة  مع الأمانة العامة  للمجلس الأعلى للتخطيط  وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة اليونسكو .
وقال الأمين العام للمجلس الوطني المهندس علي اليوحه ان المشروع  يهدف الى الحفاظ على التراث الكويتي الثقافي ، وانجاز الرؤية الخاصة باستثمار الكويت طويل الأجل في الموارد البشرية  وتنمية رأس المال الاجتماعي  والثقافي  عبر تشجيع المعارف والآداب  والفنون وذلك في ضوء خطة التنمية  الوطنية لدولة الكويت ( 2015-2020 )  .
وأضاف اليوحه : بأنها حددت التطلعات المستقبلية التي تضمنتها الخطة الإنمائية ومختلف التحليلات المتعلقة بالقطاع الثقافي ودوره في توطيد أركان الهوية الوطنية وتطوير الاقتصاد الثقافي  والإجراءات اللازم اتخاذها في مجال الإصلاح المؤسسي والخدمات الحكومية وزيادة الوعي الثقافي ونطاق تأثيره في الكويت .
ومن جانبها أعربت ممثل منظمة اليونسكو في بلدان الخليج واليمن  ومدير مكتب اليونسكو الإقليمي آنا باوليني عن سعادتها لتوقيع  وثيقة المشروع مع الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب  واكدت انه سيدعم أهداف التنمية الثقافية في الخطة والذي يهدف الى دعم تطلعات واستراتيجيات  حكومة دولة الكويت في مجال التعزيز المؤسسي وتطوير المتاحف والصناعات الابداعية والوعي الثقافي .

أعضاء الوفد الكويتي يشيدون بمشاركتهم في المؤتمر العالمي البرلماني
نشر في محليات

البابطين: تحدثنا في اللقاءات عن زيادة أسعار البنزين وانعكاس القرار على المواطن الكويتي

خورشيد: لقاءات الوفد الكويتي برئاسة الغانم إيجابية

السويط :  اللقاءات هدفت إلى عمل توافق بين البعد البرلماني والتوجهات الحكومية لتحقيق التنمية

الهاشم: استطعنا من خلال اللقاءات عرض وجهة نظر البرلمان الكويتي فيما يخص تقارير البنك الدولي

أشاد أعضاء الوفد البرلماني الكويتي إلى المؤتمر العالمي البرلماني في واشنطن بنتائج اللقاءات التي تمت مع المسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي معتبرين أنها نتائج إيجابية ومثمرة وسيكون لها مردود إيجابي على الوضع الاقتصادي المحلي في الكويت.

وقالوا في تصريحات صحافية على هامش اللقاءات إن الاجتماعات مع المسؤولين في البنك الدولي تم التوصل فيها إلى العديد من النقاط الإيجابية بشأن تجارب الدول وكيفية مواجهة تحدياتها.

  من جهته قال النائب عبد الوهاب البابطين إن الاجتماعات التي تمت مع رئيس البنك الدولي ونائب رئيس صندوق النقد الدولي تناولت مواضيع اقتصادية عدة وتمت إثارة الكثير من النقاط المهمة التي يجب التركيز عليها خلال الفترة القادمة.

وأضاف: لقد تحدثنا عن فكرة زيادة أسعار البنزين وانعكاس هذا القرار على المواطن الكويتي وقمنا بالتعرف على تجارب بعض الدول لإيجاد حلول ذكية لمعالجة الوضع.

وأكد البابطين أن الوفد الكويتي توصل إلى نقاط مهمة سيتم دعمها بمزيد من النقاش في الكويت مع ممثلي البنك الدولي في الكويت وأعضاء اللجنة المالية البرلمانية والحكومة للتوصل إلى مرحلة الحفاظ على الوضع المالي وتحقيق طموحات الشعب.

وأشار إلى انه تمت مناقشة قضية المشاريع الصغيرة من خلال اجتماع موسع مع أعضاء البنك الدولي وتم التوصل الى نقاط استراتيجية جديدة لتعزيز الدور الحقيقي للمبادرين والتخفيف من العبء عن الميزانية العامة.

ومن جانبه وصف النائب صلاح خورشيد اللقاءات التي عقدها الوفد الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مثمرة حيث تم التطرق إلى القضايا التي تتعلق بالدعم وتم مناقشة قضايا اقتصادية تحقق مصلحة الدولة.

وأضاف انه على الصعيد الاقتصادي قد حققت اللقاءات نتائج إيجابية وتم دعوة نائب رئيس صندوق النقد الدولي لزيارة الكويت وعرض الأفكار على مجلس الأمة والمعنيين بالشأن الاقتصادي.

وأوضح ان اللقاءات حققت نتائج طيبة متمنيا ان يكون هناك نظرة واضحة لمعالجة الجانب الاقتصادي بالتنسيق مع البنك وصندوق النقد الدوليين.

وقال بدوره عضو الوفد البرلماني النائب ثامر السويط إن الوفد البرلماني عقد لقاءات عدة في واشنطن وصفها بأنها مثمرة جدا وموفقة جدا مع مسؤولين من مجموعة البنك الدولي ورئيس البنك الدولي وكذلك مع صندوق النقد الدولي.

وقال إن الوفد حضر بالأمس مؤتمر البرلمانات الدولي الذي يعقد عادة بالتعاون مع البنك والصندوق الدوليين وهو يهدف لعمل توافق بين البعد البرلماني والتوجهات الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة.

بدورها أكدت النائبة صفاء الهاشم ان المشاركة في اعمال المؤتمر العالمي البرلماني ، فتحت أعين الوفد البرلماني الكويتي على عدد من النقاط الهامة واستطعنا من خلالها عرض وجهة نظر البرلمان الكويتي فيما يخص تقارير البنك الدولي.

وقالت الهاشم على هامش مشاركتها في اعمال المؤتمر العالمي البرلماني ، ان رئيس البنك الدولي اقر خلال الاجتماع الذي جمعه بالوفد الكويتي بضرورة إعادة النظر في التقارير التي يقدمها البنك الدولي الى الدول.

وأوضحت ان الوفد الكويتي خلال اجتماعه مع رئيس البنك الدولي تحدث عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتساءل عن الخطط القابلة للتطبيق وعرض الرئيس الغانم اهم المشكلات التي يواجهها الشباب خاصة اننا نعيش في عالم 62 % من سكانه أعمارهم اقل من 30 عاما.

وأضافت الهاشم " انا على يقين ان البنك الدولي سيعيد صياغة الكثير من أفكاره خاصة بعد ان استمع الى البرلمانيين من جميع دول العالم خلال المؤتمر المقام في العاصمة الامريكية واشنطن ".

وذكرت " انا لست البنك الدولي ولكن عندما نرى ان مهاتير محمد في ماليزيا ولي كوان يو في سنغافورة ومحمد بن راشد في دبي لم يسبق لهم التعامل مع البنك الدولي ، لا بد ان ندرك ان هناك الكثير من علامات الاستفهام".

وأكدت على ضرورة معرفة الأخطاء التي يقع فيها البنك الدولي حتى نستطيع تعزيز دوره في جميع دول العالم، خاصة ان البنك يقدم تقاريره ولا نجد من يطبقها بالشكل الصحيح فيما يخص التشريعات اللازمة لها.

  وكان  الوفد الكويتي البرلماني برئاسة رئيس مجلس الأمة قد شارك في أعمال المؤتمر البرلماني العالمي الذي نظمه صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن خلال الفترة من 17 الى 18 أبريل الجاري.

ويضم الوفد النيابي إضافة إلى الرئيس الغانم النواب عبد الوهاب البابطين وصلاح خورشيد وصفاء الهاشم وثامر السويط

الغانم: اطلعنا على تجارب الدول الأخرى في كيفية مواجهة تحدياتهم الاقتصادية
نشر في محليات

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن مشاركة الوفد البرلماني الكويتي بأعمال المؤتمر البرلماني العالمي بواشنطن كانت مفيدة وناجحة مبينا اهمية وضرورة الاخذ بالأفكار والتجارب التي طرحت بعين الاعتبار عند رسم أي سياسات اقتصادية مستقبلية.

وقال الغانم في تصريح صحافي على هامش مشاركته بأعمال المؤتمر " كان هناك نقاش طويل مع رؤساء البرلمانات وأعضاء الوفود المشاركة استفدنا منه الكثير سواء على صعيد استشراف الأوضاع في المستقبل والتوقعات حول اقتصادات الدول على المديين الطويل والقصير وانعكاسات التغيرات السياسية في العالم على اقتصادات هذه الدول اضافة الى تغير الإدارة الأميركية وتأثيره على منطقة الشرق الأوسط ".

وأوضح الغانم أن اجتماعات الوفد الكويتي مع رئيس البنك الدولي ونائب رئيس صندوق النقد الدولي ولجنة الدعوم ولجنة المشاريع الصغيرة كانت في غاية الأهمية لاحتوائها كثيرا من المعلومات بما فيها الدراسات المتخصصة في الشأن الكويتي.

وأضاف انه تم الاطلاع على تجارب الدول الأخرى وبخاصة دول العالم الثالث في كيفية مواجهة تحدياتهم الاقتصادية ووضع القوانين والتشريعات التي تواجه هذه التحديات من دون أن تضر بالمواطنين وكيفية العمل على عدم المساس بالطبقة المتوسطة ومن هم أقل منها الى جانب التعرف على سلبيات وإيجابيات تطبيق العديد من القوانين في مختلف دول العالم.

وأشار الغانم الى اهمية دراسة تلك الامور " بخاصة ونحن على أبواب مناقشة الوثيقة الاقتصادية في دولة الكويت " متمنيا ان يتم الاستفادة من تلك النقاشات واسقاطها بشكل ايجابي على الواقع الاقتصادي الكويتي.

وكان الغانم قد شارك في اجتماعات المؤتمر البرلماني العالمي الذي نظمه صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن على رأس وفد برلماني ضم النواب صفاء الهاشم وصلاح خورشيد وعبدالوهاب البابطين وثامر السويط.

"تياترو" المكان المفضل لمجتمع الأعمال
نشر في اقتصاد

أعلن فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة، أكبر فنادق المجموعة في قطر، عن إطلاقه قائمة غداء رجال الأعمال في مطعم "تياترو" من الساعة 12.30 ظهرا ولغاية 3.00 ظهرا بدءاً من الأحد إلى الخميس، لتوفير تجربة مميزة وفريدة لضيوفه من رجال الأعمال الباحثين عن مكان يمزج بين الأجواء الراقية والأطباق الشهية المقدمة من كافة أنحاء العالم.

وأعد تياترو قائمة طعام غداء رجال الأعمال التي تشتمل على ثلاثة أطباق وتنقسم ما بين المقبلات، والأطباق الرئيسية والحلويات. ويمكن للضيوف إختيار المقبلات التي يرغبون بها من خلال تشكيلة غنية تتضمن حساء ميسو الياباني الشهير، وسلطة سيزر، ولفائف تياترو بالخضار، ولفائف كاليفورنيا المقرمشة.

وتتضمن خيارات القائمة الرئيسية تشكيلة متنوعة من الأطباق العالمية، مثل بينيه أرابياتا، شزوبن بيف تاندرلين، والدجاج بالزبدة، وبيتزا دييفولا. وبالطبع لا تكتمل التجربة إلا مع تشكيلة الحلويات المميزة.

في هذه المناسبة قال مارتن كيندال، مدير عام فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة :" يسعدنا أن نطلق اليوم قائمة (غداء العمل) الغنية والمبتكرة في مطعم تياترو الشهير، والذي حصل مؤخرا على جائزة أفضل مطعم عالمي في الدوحة خلال حفل جوائز فاكت 2017. انا على يقين أنه من خلال غداء رجال الأعمال، سيكون تياترو المكان المثالي والمحبب لكافة شرائح مجتمع الأعمال، والراغبين بالاستمتاع بغداء وسط أجواء مميزة، تجعل منه ملاذا مفضلاً".

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.