• الغانم يؤكد اهمية التنسيق والتعاون بين البرلمانات الاسيوية

    الغانم يؤكد اهمية التنسيق والتعاون بين البرلمانات الاسيوية

  • الغانم يهنيء

    الغانم يهنيء "قهرمان" باعادة انتخابه رئيسا للبرلمان التركي

  • السكنية: طرح مشروع شرق تيماء الأحد المقبل

    السكنية: طرح مشروع شرق تيماء الأحد المقبل

  • الصالح :عوائد الاستثمار ستتجاوز ٣ مليون دينار سنوياً لكل نادى

    الصالح :عوائد الاستثمار ستتجاوز ٣ مليون دينار سنوياً لكل نادى

  • ثانوية قرطبة تستضيف الملتقى التربوي السنوي للجامعات والكليات والمعاهد التطبيقية

  • "الأبحاث" ينجز مشروع "تقييم معالجة مياه البحر في محطة الصبية "

  • "الأبحاث" ينجز مشروع "تقييم معالجة مياه البحر في محطة الصبية "

  • الكهرباء بطل السوبر لقدم الصالات للوزارات

    الكهرباء بطل السوبر لقدم الصالات للوزارات

  • الغانم يعزي نظيريه المغربيين بضحايا حادث التدافع

    الغانم يعزي نظيريه المغربيين بضحايا حادث التدافع

  • "الشؤون" تحتفل باليوم العالمي للطفل

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
"لأنها الكويت"..احتفلت العاصمة باوبريت رياضي وطني
نشر في محليات

تحت رعاية الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية  فيصل مقصيد، ومراقبة رياض الاطفال لمنطقة العاصمة التعليمية  زكيه ابل، أقامت روضة الريان اوبريت رياضي تربوي وطني بعنوان (لأنها الكويت) بإشراف مديرة الروضة صبيحة صباح، وبحضور مدير ادارة الأنشطة التربوية كريمه سليم ومدراء ومعلمات رياض الأطفال لمنطقة العاصمة، وفي هذا الاطار رحبت مديرة الروضة بالحضور وشكرت فيها المعلمات والمشرفات الفنيات التي ساهمن في إنجاح هذا الاوبريت وقد بدا أطفال الروضة بالغناء والرقص بأغان كويتية قديمة وتمثيل مشاهد لألعاب كويتية شعبيه معروفة وقد حاز الحفل إعجاب الجميع.

 
الرويعي يدعو إلى وقفة جادة وحازمة تجاه مخالفات بعض البرلمانات المخالفة للنظام الأساسي للاتحاد البرلماني
نشر في محليات

دعا أمين سر الشعبة البرلمانية النائب د.عودة الرويعي اليوم (الاحد) الى عدم تفسير العمل الانساني بانه تدخل خارجي والا يستغل في الوقت نفسه كغطاء للتدخل الخارجي مشيرا الى دور دولة الكويت الانساني ممثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني.

جاء ذلك في تصريح صحافي للرويعي عقب مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة الأولى بالاتحاد الدولي البرلماني المعنية بالسلم والأمن الدوليين والتي ناقشت مشروع القرار بشأن دور البرلمانات في منع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول.

وقال الرويعي إن الوفد الكويتي اطلع على مشروع القرار المقدم ووجد فيه الكثير من الامور التي يجب دعمها الى جانب ملاحظات عدة تسبق دعم هذا القرار مشيرا الى وجود العديد من الاختلافات والاحتجاجات من قبل الوفود المشاركة بشأن المفاهيم والتعريفات الخاصة بالتدخل الخارجي.

واضاف ان التعديلات على مشروع القرار وصلت الى 134 تعديلا الامر الذي يجعل مروره امرا صعبا معربا عن امله في ان يكون هناك اتفاق عام حول هذا المشروع حتى يخرج بالصورة المطلوبة ويعبر عن رأي البرلمانات الدولية.

وقال الرويعي إن وفد دولة الكويت تطرق خلال مناقشة المشروع للمخالفات الصريحة التي يقوم بها الكنيست الاسرائيلي من شرعنة الاستيطان من دون الالتزام بقرارات الامم المتحدة مشيراإلى  موقف دولة الكويت الواضح والداعم للقضية الفسلطينية .

ورأى ان دور البرلمانات يجب الا يقتصر على الاحتجاج على التعريفات او المضامين والمواد الواردة بمشروع القرار بل يكون ذلك من خلال التصرف الفعلي الوقوف وقفة جادة تجاه ما تقوم به بعض البرلمانات الاعضاء في جمعية الاتحاد البرلماني الدولي .

يذكر ان اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 136 انطلقت يوم امس السبت في (دكا) وتستمر حتى الخامس من أبريل الجاري وذلك بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة وكيل الشعبة النائب راكان النصف.

وفد الشعبة البرلمانية الكويتية يشارك في اجتماعات اللجان في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي
نشر في محليات

شارك أعضاء الشعبة البرلمانية الكويتية اليوم في الجمعية العامة واجتماعات اللجان الدائمة والفرعية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 136 المنعقد حاليا في عاصمة جمهورية بنغلاديش الشعبية (دكا).

وحضر وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وعضو اللجنة التنفيذية للشعبة النائب يوسف الفضالة الاجتماع العام للاتحاد الذي تناول كلمات الوفود المشاركة بالمؤتمر.

وشارك أمين سر الشعبة النائب د.عودة الرويعي في اجتماع اللجنة الدائمة الأولى بالاتحاد المعنية بالسلم والأمن الدوليين والتي ناقشت مشروع القرار بشأن دور البرلمانات في منع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول.

كما حضر أمين صندوق الشعبة النائب د.وليد الطبطبائي الاجتماع التنسيقي للمجموعة الآسيوية في حين حضر عضو اللجنة التنفيذية للشعبة النائب عمر الطبطبائي منتدى الشباب البرلمانيين بعد تزكيته ممثلا للمجموعة العربية لمنتدى الشباب.

وشارك الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري في اجتماع جمعية الأمناء العامين المنعقدة على هامش اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 136.

الرياضة للجميع نظمت بطولة الرعيل الأول
نشر في الرياضة

اختتمت إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة البطولة الرابعة للرعيل الأول في ألعاب البليارد ,والدامة ,والدومينو ,والتـي أقيمت بمشاركة واسعة من مختلف المراحل السنية تنوعت بين الشباب وجيل الآباء والأجداد.

وحضر ختام البطولة حامد الهزيم مدير إدارة الرياضة للجميع ,ووليد السلطان مراقب الإدارة ,وأحمد الصايغ رئيس قسم الساحات النموذجية بالإضافة إلى عدد من موظفي الإدارة والهيئة.

وقال حامد الهزيم أن هدف البطولة هو التواصل بين الأجيال الكويتية ,ونشر الفكر الرياضي بين أفراد المجتمع ,واستفادة الأجيال الجديدة من أفكار وخبرات الرعيل الأول من الآباء والأجداد ,وأكد ان ادارة الرياضة للجميع مستمرة في تنفيذ أهدافها حسب توجيهات الشيخ احمد المنصور مدير عام الهيئة ونائبه لشؤون الرياضة د/ حمود فليطح مؤكدا أهمية الاستفادة من خبرات الآباء والأجداد ,وخلق روح من التواصل بين أجيال الكويت وهو الأمر الذي يقع على عاتق الرياضة الكويتية وتتبناه الهيئة العامة للرياضة وقد أسفرت نتائج البطولة في منافسات الدومينو عن فوز الدكتور ناصر خليل علي بالمركز الأول ,وأحمد خليفة الدهان بالثاني ,أما الثالث فقد حصل عليه ناصر العفتان.

وفى منافسات الدامة حصل علي المركز الأول حبيب مناور البطحاني ,والثاني عبد الرحمن الوسام ,والثالث موسى هارون الرويح.

وأسفرت منافسات زوجي البلياردو عن فوز جمال ياسين ارحمه وظافر زيد المطيري بالمركز الأول ,وحسين عبدالله شبكوة وهاني ساير عبيد بالثاني ,أما المركز الثالث فكان من نصيب ابراهيم سالمين وعبد الرزاق العمر.

"المواطنة الايجابية" في ثانوية الروضة
نشر في محليات

ضمن فعاليات الملتقى التربوي الثاني والعشرون لمراقبة الخدمة الاجتماعية و النفسية، نظم التوجيه الفني للخدمة الاجتماعية و النفسية، ورشه بعنوان "المواطنة الايجابية" شارك فيها الطالبتين فاطمة ابوالبنات  من ثانوية بيبي السالم ، وزينه الطبطبائي من ثانوية العصماء بنت الحارث بنات. وقام د. راشد العليمي عضو هيئه التدريس بكلية التربية الاساسية بشرح واف مع نماذج للمواطنة الايجابية وحب الوطن، وذلك  في ثانوية الروضة بنات. وفي نهاية الورشة تم تكريم الدكتور المحاضر ومديرة المدرسة والمشاركين في الورشة .

 
أبو الغيط ضيف الألكسو الشرفية بتونس
نشر في اخبار

في إطار برنامج محاضرات الألكسو الشرفية الذي تنفّذه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم منذ سنة 2014 والذي يستضيف أعلام الفكر والسياسة والديبلوماسية لعرض حصيلة مساهماتهم الفكرية ومسيرتهم المهنيّة ومناقشة قضايا الوطن العربي والقضايا الدولية،يلقى معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدّول العربية محاضرة يوم 6 أبريل 2017 فى تمام الساعة السادسة مساء بمقر الألكسوبتونس، يُقدّم خلالها كتابيه:

شاهد على الحرب والسلام والذي يضئ فترات من تاريخ مصر الدبلوماسى والسياسي كما يوضح مغزى الحرب والسلام في المنطقة من منظور معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
شهادتى .... أحمد أبو الغيط .... السياسة الخارجية المصرية 2004-2011، وهو يتناول السيرة الذّاتية لمعالي الأمين العام أحمد أبو الغيط ويٌلقي الضّوءعلى الفترةالتي ارتبطت بنشاطه الدّبلوماسى داخل وخارج مصر.

وهذه المحاضرة الخامسة في هذه السلسةالتي استضافت كل من الدّكتور نبيل العربي الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية حول "مستقبل القانون الدولي والمنظّمات والمحاكم الدولية" والدكتور هشام جعيط، الرّئيس السابق للمجمع التونسى  للآداب والفنون ( بيت الحكمة) حول "منهجية البحث في السيرة النبوية وعناصر التجديد فيها"، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثّقافة والآثار حول "الاستثمار في الثقافة" والدكتور عبد الله يوسف غنيم، رئيس مركز البحوث والدّراسات الكويتية حول "رسم الخرائط البحرية".

المصممة منال عجاج والنجم قصي خولي يخطفان الأضواء في هوليوود
نشر في الفن

تألقت مصممة الأزياء  العالمية منال عجاج  الى جانب النجم قصي خولي واللذان خطفا  الأضواء بحضورهما في مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في لوس أنجلوس.

ودخلت عجاج مسرح دولبي هوليوود على السجادة الحمراء فاعترضها الحضور من مثقفين وإعلاميين والتقطوا صورا تذكارية معها للجاذبية التي أبدتها وتميزت بها عن سواها.

وظهرت منال بأناقة شرقية وقدمت تصاميم حديثة خطفت كل الأضواء فكرست شهرتها التي أبدعت حتى حققتها طيلة 15 عاما من النشاط في ميدان تصميم الأزياء.

وعبرت منال في تصريح خاص عن اعتزازها بالمناسبة وبتفاعل الحضور معها، وبخاصة أن الحاضرين خصوها باهتمام بالغ عن أعمالها وتصاميمها ذات الانتشار العالمي الواسع.

وزارة الشباب ترعي البرنامج العالمي"تثقيف الإقران"للوقاية من المخدرات
نشر في محليات
          بلغ عدد المبادرات الشبابية غير الربحية التي دعمتها نحو 1680 مبادرة
 
الزين الصباح :البرنامج هو خلاصة التجربة الأوروبية لحماية شبابنا من السلوكيات المجتمعية  الخطرة
أكدت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة  الزين الصباح  على مدى الاهتمام الذي توليه الدولة لأبنائها بصفة عامة , وللشباب بصفة خاصة إذ إنهم يمثلون نسبة 72 % من إجمالي الشعب الكويتي ,  وحرصها على رعايتهم  وتوفير احتياجاتهم وتشجيعهم  على استثمار طاقاتهم الكامنة , وإطلاق إبداعاتهم  وتنميتها وصقلها , بما في ذلكدعم كل الجهود الأهلية والشعبية والتطوعية الرامية إلىغرس روح التحدي والعطاء  في نفوسهم  لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية  التي من شانها إن ترتقي بهم وبمجتمعهم ووطنهم في آن واحد .
سلوكيات ايجابية
وقد جاء تصريح الشيخة الزين هذا بمناسبة رعاية الوزارة  لفعاليات  البرنامج  العالمي " تثقيف الاقران " الذي ينظمه المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات " غراس " بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة "مينتور العالمية " والذي  دشن  يوم الاحد الماضي المرحلة الثالثة  من "منهج تدريب المدربين حول تثقيف الأقران  بين الشباب للوقاية من المخدرات" على إن تتواصل فعالياته لمدة أسبوعين , وذلك بمشاركة كوكبة من الشباب والعاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والقطاع الأهلي القطاعات الحكومية ممن تتراوح أعمارهم مابين 15 و 24 سنة , مشيرة إلى إن  البرنامج يمثل خلاصة التجربة الأوروبية  في تعزيز مهارات الشباب, وبناء سور قيمي لحمايتهم من السلوكيات والظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي ,مقابل تعزيز السلوكيات الايجابية والممارسات والقيم المجتمعية البناءة.
انجاز كبير
الشيخة الزين التي قالت إن دعم الوزارة لهذا البرنامج يأتي في صلب اهتماماتها كجهة معنية  بدعم المبادرات الشبابية الكويتية  والمشاريع غير الربحية في إطار برنامجها للمسئولية المجتمعية , أضاءت على أهم الانجازات التي حققتها الوزارة مؤخرا في مجال التنمية البشرية والمجتمعية , ومن ذلك حصول الكويت  على المرتبة 56  في مؤشرمؤسسة الكومنولث للتنمية بعد إن كانت تحتل المرتبة 110  في العام 2013  , معتبرة إن تقدم الكويت  25 مرتبة  في غضون 3 سنوات فقط هو انجاز كبير يحق لها إن تفخر به , واعتبرته ثمرة التعامل المثمر والبناء  بين الوزارةومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص , وما تقدمه لهم من دعم بشري ومعنوي ومادي متى تطلب الأمر , كاشفة إن عدد المبادرات الشبابية غير الربحية التي دعمتها الوزارة بلغ اليوم قرابة 1680مبادرة .
 

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.