• الغانم يدين الهجوم الارهابي الذي وقع بمحافظة المنيا المصرية

    الغانم يدين الهجوم الارهابي الذي وقع بمحافظة المنيا المصرية

  • "كاما".. تحتفل بالمهرجان الأول لليوم الوطني للطب البديل

  • الغانم يهنئ نظيريه في المملكة الأردنية الهاشمية بالعيد الوطني

    الغانم يهنئ نظيريه في المملكة الأردنية الهاشمية بالعيد الوطني

  • "بوطبيلة"حضر "قريش" "العاصمة"

  • السكنـــية: استلام ابتدائي لأعمال عدد (3) روضة أطفال بالضاحية

    السكنـــية: استلام ابتدائي لأعمال عدد (3) روضة أطفال بالضاحية

  • "العاصمة" تكرم مدراء المدارس

  • هيئة الرياضة ترعى البطولة الرمضانية الثانية  لكرة القدم النسائية

    هيئة الرياضة ترعى البطولة الرمضانية الثانية لكرة القدم النسائية

  • حسين الجسمي ينثر رسالة التربية في تضامن وروح العمل الخليجي المشترك

    حسين الجسمي ينثر رسالة التربية في تضامن وروح العمل الخليجي المشترك

  • ملتقى المحروسة الأدبي ناقش كتاب

    ملتقى المحروسة الأدبي ناقش كتاب "الجمال في زمن القبح" ب"استوديو الأربعاء"

  • الخطوط الجوية القطرية تزيد عدد رحلاتها إلى الكويت  وتمنح أعضاء

    الخطوط الجوية القطرية تزيد عدد رحلاتها إلى الكويت وتمنح أعضاء "الامتياز" وأطفالهم يوما مميزا

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
عودة أجواء المرح إلى كيدزانيا مع انطلاق "من أجل عالمٍ أخضر" – مغامرات "عالم البحار"
نشر في المنوعات

research paper on cruise control

thesis statement for nursing research paper

وعلّق نائب رئيس قطاع الترفيه والتسلية في شركة محمَد حمود الشايع، فرناندو ميدروا بهذه المناسبة: "يركز مفهوم مدينة كيدزانيا على تعليم الأطفال من خلال اعتماد وسيلة التعليم الترفيهي لمساعدتهم في الاستعداد لعالمٍ أفضل. وانطلاقاً من ذلك، فإن واجبنا يحتّم علينا نشر الوعي بالقضايا البيئية في الكويت ومن

حول العالم، ليكون لنا دور رائد في بناء جيلٍ واعٍ من الشباب الذين سيعملون على إحداث التغييرات التي نود أن نراها في العالم في المستقبل."

ومع بطاقة "عالم البحار"، يمكن للأطفال مضاعفة المرح والاستمتاع بالمزيد من المزايا الحصرية ليحصلوا على تجربة رائعة وفريدة.

"سبلاش" تطرح مجموعة عطور "قلب من ذهب"
نشر في ازياء

: أعلنت سبلاش، العلامة المحلية سريعة النمو لتجزئة الموضة الراقية، عن طرح مجموعة العطور ومستحضرات الاستحمام التي تحمل اسم "قلب من ذهب"، وتشتمل على 3 إصدارات للرجال والنساء رجالية ونسائية تم ابتكارها وتطويرها في باريس.

تبدأ الأسعار من 9 دينار للعطر ومن 4.5 دينار لمستحضرات الجسم والاستحمام المشرقة، وتتوفر لدى جميع متاجر سبلاش.

المستحضرات الرجالية

مجموعة مستحضرات العود للرجل.

ثلاثة ابتكارات فريدة لهذه النفحات الجذابة الرائعة، تجمعها رائحة عطرية مذهلة كما لو كانت ذهباً سائلاً.

العود النقي للرجال

تمتزج النفحات الأصلية للعود مع نفحات التوابل النفاذة كبذور الفلفل وجوز الطيب والنفحات الكلاسيكية لخشب البلوط والبتشولي، التي تبرز الطابع العميق والجذاب لهذا العطر.

العود الأسود للرجال

عطر العود الجذاب يمتزج في هذا الابتكار مع نفحات العنبر والجلود الدافئة، وفي قلب العطر تتألق درجات الياسمين والبخور لجاذبية لا تقاوم.

العود الأبيض للرجال

نفحات العود بطابع منعش يمزج بين البرغموت المتجدد والنفحات الغنية الآسرة للبتشولي وبذور الكزبرة الحادة لعطر هادئ، كلاسيكي عصري في آن معًا.

المستحضرات النسائية

ذهب نقي للنساء

يبرز العود في نفحات هذا العطر العلوية مع لمسة من الزعفران ونفحات المندرين المنعشة. أما نفحات الأزهار البيضاء فتمتزج مع رائحة الجلد النفاذة تحيط بها الدرجات الرقيقة للفانيلا والعنبر.

ذهب وردي للنساء

يفتتح هذا العطر مزيج من نفحات الإجاص والتوت والزعفران، يليها قلب العطر الذي يتألق بخلاصة الورد البلغاري وبراعم البرتقال. اما قاعدة العطر فتختتم هذا الابتكار بالنفحات الشرقية النفاذة للعود والبتشولي والعنبر والمسك.

ذهب أبيض للنساء

يجمع هذا العطر الأنيق ثلاثة عناصر تنسجم معًا هي نكتار شراب الكاسي والعود القبرصي الحديث والمسك، لعطر تتباطأ نفحاته بسحر وأناقة تجذب الحواس.

تتاح تشكيلة "قلب من ذهب" عبر متاجر سبلاش في "سنتر بوينت" وفي سبلاش- "ذا أفنيوز"، المرحلة 2 ة السلام مول في السالمية.

"سبلاش" تطرح مفهوم الموضة المستدامة
نشر في ازياء

، أعلنت اليوم سبلاش، علامة الموضة السريعة التي نشأت وتطورت في الشرق الأوسط، عن إطلاق تشكيلتها من الأزياء المستدامة، والتي تجسد التزام العلامة تجاه كوكب الأرض. تأتي هذه التشكيلة في إطار مجموعة منتجات "سبلاش" وتضم تصاميم للرجال والنساء مصنوعة من مواد مستدامة، لتعكس وعد العلامة بمواصلة عملها بأساليب صديقة للبيئة.

وفي امتداد لمفهوم "إعادة الاستخدام-المحافظة على الموارد-إعادة التدوير"، تهدف "سبلاش" إلى جعل الاستدامة فكرة دارجة تلقى قبولًا واسعًا عبر حملة (#IAMSUSTAINABILITY) – وتعني "انا الاستدامة" - التي تتزامن مع إطلاق التشكيلة. اما أبرز تصاميم التشكيلة وأهم القطع فيها فتضم تصميم التي شيرت بكتف منزلق، الدنيم الممزق، قمصان بياقة ماندرين الدائرية المستوحاة من الصين، وقمصان البولو المخططة بألوان الرمادي البارد والوردي الباهت والأزرق الفاتح الرقيق ودرجات الأبيض. وصنعت هذه القطع من خامات صديقة للبيئة مثل القطن العضوي والمعاد تدويره، والبوليستر المعاد تدويره وخامة تينسيل، كما تم تلوينها بأصباغ وأحبار صديقة للبيئة.

وفي حديثه عن الخطوة التالية بالنسبة للعلامة قال السيد رازا بيج، الرئيس التنفيذي لعلامتي "سبلاش" و"آيكونيك" وعضو مجلس إدارة مجموعة لاندمارك: "انا سعيد بالتطورات التي يتم إحرازها فيما يتعلق بالأقمشة والخامات المستدامة والتي استخدمناها في تشكيلة سبلاش الجديدة. نحن نسعى لتطوير مستقبل اكثر استدامة، ومع طرحنا لنحو 5 ملايين قطعة أزياء كل عام، فإننا في سبلاش ملتزمون بتحقيق الاستدامة البيئية دون التهاون في جوانب الأناقة والموضة والتصميم".

يذكر أن التشكيلة الجديدة متوفرة في جميع فروع "سبلاش" في "سنتر بوينت"، والافنيوز، المرحلة 2، والسلام مول في السالمية

حقائق ومعلومات

* أكثر من 600,000 قطعة دنيم صديقة للبيئة تصنع من القطن العضوي كل موسم ينتج عنها: تقليل الأثر السلبي على المناخ بنسبة 48%، نسبة استخدام المبيدات الحشرية 0%، تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 19%

* 15% من إجمالي كمية القطن التي نستخدمها في الملابس هي قطن عضوي

* وفرنا 3.3 مليون غالون من الماء، أي ما يعادل مياه الشرب التي تستهلكها إيرلندا في يوم واحد

* نستخدم فقط الورق المعتمد من قبل مجلس رعاية الغابات (FSC) في جميع بطاقات الملابس – تم الاستغناء عن 200 طن متري من البلاستيك، أي ما يعادل وزن 100 سيارة دفع رباعي

* تم تصنيع أكثر من 500,000 قطعة ملابس من خامة تينسيل – والتي تحتاج كميات أقل من الماء وتنمو بسهولة في الأراضي ذات التربة منخفضة النوعية، كما تنمو بسرعة

* نحو 500,000 قطعة ملابس صنعت من الألياف الطبيعية

* تقليل النفايات البحرية إلى حد كبير، مما يساهم في حماية الأنظمة البيئية البحرية

* 20,000 قطعة ملابس مصنوعة من عبوات بلاستيكية معادة التدوير -19 قارورة من بلاستيك PET تكفي لصناعة تي-شيرت من الألياف بقياس XL

* الطاقة اللازمة لصناعة الملابس من مواد معادة التدوير أقل بنسبة 70%

 

 

 

 

مركز عبد الله السالم ينظم دورة السمنة  برعاية الهيئة العامة للرياضة
نشر في الرياضة

 افتتاح دورة السمنة وأثرها علي وظائف الجسم بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة بالخالدية برعاية الهيئة العامة للرياضة ،وفِي خطوة جديدة قام محمود أحمد ابل مدير المركز بافتتاح الدورة بالتنسيق مع وزارة التربية والتوجيه العام للتربية البدنية للبنين والسيدات وأحمد الضفيدي مراقب المركز ،وحاضر فيها الدكتور متعب الشمري والدكتور مساعد عبد الله العازمي ،وتستمر الدورة حتي يوم الخميــس المقبل الـــموافــق ٢٠ أبريل الجاري وقد القي محمود أبل كلمة في بداية الدورة أشاد فيها بدعم الهيئة العامة للرياضة بقيادة الشيخ أحمد المنصور ونائبه الدكتور حمود فليطح وحرصهما علي التعاون مع وزارة التربية في شتي المجالات من أجل النهوض بالشباب وإعدادهم لتحمل المسؤولية في المستقبل واضاف أبل ان السمنة ازدادت انتشارا في الكويت والدول العربية وان الدورة مهمة جدا في كشف عوارض السمنة وتأثيرها علي وظائف الجسم وصحة الإنسان وتمني التوفيق للحضور وتحقيق الفائدة المرجوة من الدورة شرح الصور محمود أبل لدي افتتاح الدورة.

الزامل: مشاركة مميزة لبشائر الخير في معرض الكتاب الإسلامي
نشر في محليات

long term memory research paper كتب : أشرف ناجي

شاركت جمعية بشائر الخير المتخصصة في مكافحة الإدمان والمخدرات بعدد من الإصدارات ضمها جناح البشائر ، ضمن فعاليات معرض الكتاب الإسلامي الثاني والأربعين والذي تنظمه جمعية الإصلاح الاجتماعي ، وتشارك به عدد من دور النشر الورقية والدعوة الإلكترونية ، وعدد من المؤسسات والذي بدأ في الثاني عشر من إبريل الجاري ويستمر حتى الثاني والعشرين منه .

وفي تصريح له قال أمين السر - المدير العام لجمعية بشائر الخير مسلم الزامل : كعادتها السنوية تشارك بشائر الخير بمعرض الكتاب الإسلامي بجناح مهم يضم عددا من إصدارات الجمعية وتشمل برشورات توعية ، الكتاب التعريفي باللغتين العربية والإنجليزية ، وكتاب الكاريكاتير عن مخاطر الإدمان وإصدارات مجلة البشائر بالإضافة إلى الوسائل السمعية .

وأضاف ، يعد جناح البشائر بما يحويه من إصدارات ووسائل توعوية من الأجنحة المميزة داخل المعرض والذي لاقى قبولا جيدا من رواد المعرض ، مع الإجابة على جميع استفساراتهم

وأوضح الزامل أن جناح البشائر في معرض الكتاب الإسلامي يعد وسيلة فعالة وعملية في الانتشار والالتقاء بأكبر شريحة من الجمهور الزائر ، مشيرا إلى أن هذه المبادرة من الجمعية تأتي ضمن حملة إعلامية متكاملة للتوعية والوقاية، حيث إننا نوجه رسائلنا للمدمن لفتح باب الأمل والرجاء بعفو الله ورحمته، وفي الوقت نفسه نوجه رسائلنا لغير المدمن وللأهالي للوقاية من هذه السموم القاتلة والفتاكة.

وختم الزامل قائلا : نعمل نشر ثقافة التوعية من المخدرات لتعميم الفائدة على أكبر شريحة من المجتمع، مع تمنياتنا من وسائل الأعلام في دعم هذه الجهود للمشاركة في مساندة جميع الحملات الإعلامية المخصصة لهذا الغرض خلال فترة المعرض .

تواجد بجناح البشائر بمعرض الكتاب الإسلامي عدد من رواده الذين أبدوا إعجابهم ، مؤكدين أن المعرض فكرة عبقرية، كما أن اختيار المكان والتوقيت من أهم العوامل في إنجاحه، ولعل هذا الإقبال أكبر دليل على رفض الشعب الكويتي لهذه السلوكيات ورغبتهم الشديدة في محاربة آفة المخدرات المدمرة.

ختام مهرجان براعم الأدب العربي الأربعاء المقبل
نشر في محليات

عاش مجموعة من البراعم يوما تدريبيا في القاء الشعر وأدائه والتعبير عن معانيه تحت إشراف متخصصين وبحضور د. سعاد الصباح وذلك في المسرح الذي يحمل اسمها برابطة الأدباء حيث تسدل دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع الستار على مهرجان يراعم الأدب العربي من خلال حفل ختامي يقام مساء الاربعاء المقبل يتم فيه توزيع الجوائز على الفائزين وتحديد المراكز الاولى من بين البراعم المشاركين وستقام هذه الفعالية المميزة بحضور عدد من القيادات التربوية والمهتمين بثقافة وتنمية الطفل وكذلك بعدد من أساتذة للغة العربية وادابها سواء من جامعة الكويت او وزارة التربية او الهيئات التعليمية والتربوية الخاصة.

وقد اشترك في المهرجان عدد كبير من الاطفال من مدارس الكويت ودفع عدد من أولياء الامور ابناءهم للمنافسه في مسابقة تم تحديد اعمار المشاركين فيها من 5 الى 15 عاما يحفظ المشارك فيها ابياتا من عيون الشعر العربي القديم والحديث وهي قصائد تم اختيارها من قبل لجنة متخصصة.

وفي المرحلة الأخيرة تم تأهيل عدد أربعين مشتركا قامت الدار بتدريبهم على الإلقاء والتعبير الحركي

وقالت د. سعاد الصباح ان المهرجان ياتي لتشجيع اللغة العربية ولمواساتها في مشاعر الغربة التي تعيشها وهي بين أهلها، وكذلك لإعادة النشء الى حاضنتهم الثقافية الحقيقية وانقاذهم من الشتات الثقافي وامواج العبث التكنولوجي

من جهته قال مدير دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع علي المسعودي ان المهرجان سيتواصل لاكتشاف المزيد من المواهب من كافة الناطقين باللغة العربية من كل الجنسيات وسيتم تشجيع الشعر كوسيلة من وسائل تنمية التذوق اللغوي وفهم المعاني والارتباط بثقافة عربية أصيلة اعتبرت الشعر ديوان العرب وعنوان الأدب

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.