• الغانم يؤكد اهمية التنسيق والتعاون بين البرلمانات الاسيوية

    الغانم يؤكد اهمية التنسيق والتعاون بين البرلمانات الاسيوية

  • الغانم يهنيء

    الغانم يهنيء "قهرمان" باعادة انتخابه رئيسا للبرلمان التركي

  • السكنية: طرح مشروع شرق تيماء الأحد المقبل

    السكنية: طرح مشروع شرق تيماء الأحد المقبل

  • الصالح :عوائد الاستثمار ستتجاوز ٣ مليون دينار سنوياً لكل نادى

    الصالح :عوائد الاستثمار ستتجاوز ٣ مليون دينار سنوياً لكل نادى

  • ثانوية قرطبة تستضيف الملتقى التربوي السنوي للجامعات والكليات والمعاهد التطبيقية

  • "الأبحاث" ينجز مشروع "تقييم معالجة مياه البحر في محطة الصبية "

  • "الأبحاث" ينجز مشروع "تقييم معالجة مياه البحر في محطة الصبية "

  • الكهرباء بطل السوبر لقدم الصالات للوزارات

    الكهرباء بطل السوبر لقدم الصالات للوزارات

  • الغانم يعزي نظيريه المغربيين بضحايا حادث التدافع

    الغانم يعزي نظيريه المغربيين بضحايا حادث التدافع

  • "الشؤون" تحتفل باليوم العالمي للطفل

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
الجوهرة نيوز
عــودة أبــطال القــوي بكــأس الخليــج
نشر في الرياضة

عاد إلى البلاد وفد أبطال منتخب العاب القوى الكويتية بعد تحقيقه إنجازاً غير مسبوق بالفوز بلقب بطولة الخليج السادسة عشرة التي اختتمت أمس الأول بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتمكن أبطال الكويـــت من إحراز اللقب بعد تحقيـــقهم ١٣ ميـــدالية ( ٧ ذهب و٤ فضة و٢ برونز ).

وكان في استقبال الوفد الشيخ فهد جابر العلى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية وحامد الهزيم مدير إدارة الرياضة للجميع بهيئة الرياضة ممثلاً عن مدير الهيئة الشيخ أحمد المنصور الصباح ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لألعاب القوى وممثلي الأندية الرياضية وعدد كبير من منتسبي اللعبة وذوى اللاعبين.

وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلى أبطال الكويت على إنجازهم الرائع وإحرازهم اللقب الخليجي تحت العلم الكويتي وأهدى الإنجاز إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والى الشعب الكويتي كاملا.

وقال العلى أن شباب الكويت قد قدموا في هذه البطولة صورة مشرفة للعطاء والحماس والتحدي وقد وضعوا الكويت في عيونهم وقلوبهم فكان لهم ما أرادوا وأثلجوا صدورنا وحققوا الإنجاز ، وحض العلى أبطال الكويت على مواصلة التدريبات والعمل الدؤوب لتحقيق المزيد من الانجازات للرياضة الكويتية.

ونقل حامد الهزيم لأسرة الاتحاد واللاعبين تهنئة الشيخ أحمد المنصور ونائبه الدكتور حمود فليطح علي الإنجازات المشرفة للكويت وتمني مواصلة العطاء والنجاح في البطولات المقبلة.

وأكد حرص الهيئة علي دعم أبطال الكويت في مختلف الألعاب لتمكينهم من تحقيق الإنجازات وأشاد بما حققه أبطال ألعاب القوى والفوز بلقب بطولة الخليج للمرة الأولى.

وأشاد سيار العنزي أمين السر العام للاتحاد الكويتي لألعاب القوى بما قدمه أبطال ألعاب القوى الكويتية الذين تفوقوا على أنفسهم وفرضوا كلمتهم وتصدروا البطولة

وحققوا إنجازاً غير مسبوق ,وأهدى العنزي هذا الإنجاز لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله وإلى الشعب الكويتي والأسرة الرياضية ومنتسبي ألعاب القوى.

وقال العنزي : إن هذا الإنجاز لأبطال الكويت لم يأت من فراغ ولكنه ثمرة جهد وتضافر جهود الجميع بدءاً من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بالاتحاد والأندية الرياضية ومجلس إدارة الاتحاد والهيئة العامة للرياضة ,وأشاد بما قدمته هيئة الرياضة في دولة الكويت من دعم متواصل للمشاركة في هذه البطولة والإعداد لها مشيراً إلى أن منتخب القوى أقام معسكراً تدريبيا في البحرين في إطار الاستعداد للبطولة ,وقدم العنزي الشكر لمسؤولي الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسهم المدير العام الشيخ أحمد المنصور ونائب المدير العام الدكتور حمود فليطح لجهودهم ودعمهم لترجمة خطط الاتحاد للارتقاء والنهوض باللعبة.

وأعرب بطل القفز بالزانة وكابتن المنتخب فهد المرشاد عن سعادته بالمشاركة في تحقيق هذا الانجاز قبل اعتزاله اللعبة وقال لقد شاركت في ١٠ بطولات للخليج وكنت أطمح أن أحمل كأس الخليج ولله الحمد تحقق ما كنت أطمح اليه قبل الاعتزال وأضاف أن جميع اللاعبين كانوا على مستوى المسؤولية وستكون هذه البطولة بمشيئة الله بداية جديدة لتحقيق المزيد من الانجازات.

وقال البطل عبد العزيز المنديل: الحمد لله نجحنا في تحقيق الانجاز الذى كنا نطمح اليه في ظل الأحداث الرياضية القائمة ورفع علم الكويت ٧ مرات. وعزف النشيد الوطني ، وأثبت لاعبونا في البطولة انهم أبطال من طراز فريد وتمكنوا من مواجهه مستويات عالية والتفوق عليها وإحراز اللقب ,وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من وقف معي لتحقيق الانجاز

و تمكن أبطال الكويت من احراز اللقب بعد تحقيقهم ١٣ ميدالية ( ٧ ذهب و٤ فضة و٢ برونز ) ,واحتل منتخب البحرين المركز الثاني ١١ ميدالية ( ٧ ذهب و٤ فضة ) ,

وحل ثالثاً منتخب قطر ١١ ميدالية ( ٤ ذهب و١ فضة و٦ برونز ) ,والمنتخب السعودي رابعاً ١٨ ميـــداليـــة ( ٣ ذهب و٧فضة و٨ برونز ) ,ومنتـــخب سلطنـــة عمـــان خامســـاً ٧ مــيداليـــات ( ١ ذهب و٣ فضة و٣ برونز ) ,والمنتـــخب الإماراتي سادســـاً ٤ ميداليات ( ٢ فضة و٢برونز ).

الغانم يصل إلى واشنطن للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي البرلماني
نشر في محليات

وصل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على رأس وفد نيابي إلى واشنطن اليوم الاثنين للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي البرلماني الذي ينظمه البنك الدولي وصندوق النقد الدولي خلال يومي 17 و18 أبريل الجاري.

وكان في استقبال الرئيس الغانم سفير دولة الكويت لدى واشنطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، ورؤساء المكاتب الملحقة وأعضاء السفارة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم كلمة أمام رؤساء وممثلي الوفود البرلمانية المشاركة كما يلتقي على هامش أعمال المؤتمر رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم ونائب رئيس صندوق النقد الدولي تاو جانغ إضافة إلى لقاء عدد من الخبراء الاقتصاديين والماليين.

ويناقش المؤتمر عدة موضوعات تتعلق بتطوير سياسات محكمة للبيئة والطاقة ومكافحة الفساد وتطوير الحوكمة والاستثمار في البشر والتركيز على التقدم المبكر للطفل إضافة إلى التعاطي مع الضغط الاقتصادي والاجتماعي بسبب الهجرة وتوفير سبل تطوير المهارات والتعامل الاجتماعي.

ويضم الوفد النيابي إضافة إلى الرئيس الغانم النواب عبد الوهاب البابطين وصلاح خورشيد وصفاء الهاشم وثامر السويط.

شاكر أبل : ورش سينمائية متخصصة للارتفاع بقدرات شبابنا
نشر في الفن

شدد مدير مهرجان الكويت السينمائي شاكر أبل على أهمية الورش التى سيقيمها المهرجان في دورته الاولي والتى سيشارك بها عدد مرموق من الكوادر السينمائية المتخصصة وستعمل تلك الورش على الارتفاع بقدرات كوادرنا الوطنية السينمائية الشبابة .

وأشار شاكر ابل الى ان اللجنة المنظمة للمهرجان وبالتعاون مع المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب خلصت الى بلورة مجموعة من العناوين المحورية لتلك الورش التي سيشارك بها كوادر سينمائية تمتلك الخبرة والرصيد العالمي .

وعن الورش قال مدير مهرجان الكويت السينمائي :

اولا : ورشة السيناريو – السيناريست السوري البريطاني غسان عبدالله

الذى يعتبر واحد من كتاب السيناريو البارزين

وهو يحمل عبدالله (47 سنة) الجنسية البريطانية اضافة الى الجنسية السورية. و يعمل مخرجا في المؤسسة العامة للسينما في سورية، وأخرج فيها الفيلم الروائي القصير «أحلام منتصف الظهيرة» عام 2005. كما اخرج قبلا فيلم «زائرة المساء» عام 2003، وهو مشروع تخرجه من «نورثرن فيلم سكول» في بريطانيا، التي حصل منها على شهادة الماجستير.

ثانيا : ورشة التصوير – مدير التصوير العالمي دريد منجم – كندي ولد وعاش في الكويت وشارك في عدد هام من الاعمال من بينها فيلم " خزانة الالم " اوسكار افضل فيلم مع المخرجة كاثرين بيغلو وكم اخر من الاعمال السينمائية الهامة وهى فرصة للالتقاء بهذا المبدع والاستفادة من تجربته.

ثالثا : ورشة الانتاج الابداعي – السيدة دوغلاس جوجو – واحدة من اهم العاملات في مجال الانتاج السينمائي مع اهم صناع السينما الفرنسية والاوروبية.

رابعا : ورشة اساسيات تصحيح الاولوان : يقدمها سعود الرسلاني – وهو من الكوادر الكويتية المتخصصة في مجال المونتاج وتصحيح الالوان وله العديد من المشاركات الفنية الرفيعة المستوى.

حامسا : ورشة تطوير الترانس ميديا : وهي بمعنى ادق تحويل الفعل الادبي " النصوص " الى انتاج فنى متنوع – سينما – مسرح – اوبرا – وغيرها وسيقدمها الدكتور بيير ماغرو من مالطا.

وتابع شاكر أبل قائلا :

وبهذة المناسبة لا يسعنى الا ان اوجة الدعوة لكودرنا السينمائية الشابة من الجنسين للتسجيل في تلك الورش التى ستنطلق اعمالها اعتبارا من يوم الخميس المقبل 23 مارس وقبيل انطلاق فعاليات المهرجان الذي تنطلق عروضة في الفترة من 24- 28 مارس الجاري .

هذا وسمنح مهرجان الكويت المسرحي عشرة جوائز للافلام المتسابقة ضمن ثلاثة مسابقات هى الافلام الروائية القصيرة والافلام الوثائقية القصيرة والطويلة بالاضافة لجائزة " خالد الصديق " وهى جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان .

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.