• ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

    ختام دورة الحكام الجدد للملاكمة بمركز عبد الله السالم لإعداد القادة

  • الغانم يهنئ نظيره في اتحاد

    الغانم يهنئ نظيره في اتحاد "سانت كيتس" و"نيفيس" بالعيد الوطني

  • "هيئة الرياضة" تنظم البرنامج الرياضي لذوي الاعاقة الذهنية

  • المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

    المرداس: مكتب المجلس ناقش بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة

  • د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

    د. نجاة روح الدين تفوز بأفضل بحث في مؤتمر الثلاسيميا

  • كرنفال

    كرنفال "الريجوميليا" في حضانه "عالم الطفل"

  • الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

    الهيئة العامة للرياضة اختتمت دورة الغوص 2 بالنادي البحري

  • خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

    خالد المريخي يطرح ألبوماً وطنياً ويشارك في إحتفالية جدة

  • الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

    الغانم يهنئ لاعب المبارزة طارق القلاف

  • العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

    العاصمة التعليمية تلتقي موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 849
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 845
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 852
JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 851
الجوهرة نيوز
الدفـــاع بطـــلاً لكـــأس البولينـــغ للـــوزارات
نشر في الرياضة

حـــقق فريق وزارة الدفاع لقب بطولة كأس الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية للبولينج بعد فوزه في المباراة النهائية للبطولة على فريق وزارة الكهرباء والماء ,فيـــما احتـــل فريق الإدارة العامة للإطفاء المركز الثالث وبهذه النتيجة يكون فريق وزارة الدفاع قد حقق ثنائية موسم البولينج للوزارات بعد فوزه أيضا بلقب بطولة الدوري لنفس الموسم.

وضم فريق وزارة الدفاع في منافسات الكأس اللاعبين عبد الله سابم اليحيوح ,ومشاري نوري العميري ,وحسن عبد الحسين الموسوي ,وعبد الله باقر أكبر ,و LEE EDWIN MILLS,

و GLENN CAMERON CORBITT.

ومثل فريق وزارة الكهرباء والماء مضف سلطان المصف ,وأيوب محمد محمود ,وعلي حبيب حسين ,وناصر عبد الرحمن هجرس ,وعلي فاضل قاسم ,ومرزوق عبد الخضر بشير.

حضر ختام البطولة حامد الهزيم مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة ,ورئيس اللجنة الفنية للبولينغ ,وأحمد الصايغ رئيس قسم الساحات الرياضية بالهيئة ,ومحمد درويش مقرر اللجنة الفنية للبولينغ.

وهنأ الهزيم فريق وزارة الدفاع على الفوز بكأس الوزارات للبولينج وتحقيق ثنائية هذا الموسم كما هنأ فريقي الكهرباء ,والإطفاء ,وأشاد بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة ,وجهود اللجنة الفنية للبولينغ وثمن الدعم الطيب الذى يحظى به دوري الوزارات في جميع الألعاب من قبل المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور الأحمد الجابر الصباح ونائبة لشؤون الرياضة د/ حمود فليطح الشمري وجهودهما الطيبة بالسعي الدائم للنهوض بالرياضة للجميع ولاسيما دوري الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية كما قدم الشكر لكافة الجهات التي ساهمت في إنجاح بطولة كأس البولينج وجميع الوزارات المشاركة.

الكنز: لو أدرك المعلمون هذه الغايات لتنفَّس الطلابُ في قاعة الدرس هواءً نقيًّا
نشر في محليات

كتب : أشرف ناجي

نظمت رابطة أدباء الكويت بالتعاون مع مركز فصحى للاستشارات اللغوية بحضور آمال العواد رئيسة المركز محاضرة بعنوان " الوجه الآخر للعربية " استضافت فيها مدير مركز فصحى الدكتور محمد مصطفى الكنز الذي أكد في بداية محاضرته أن العلمَ الحقيقي يَنْضَجُ، ويظل ينضَج، لكنه لا يحترق، يعدو الحقيقةَ من يقول: إن علمًا من العلوم التي نشأت في ظل الحضارة الإسلامية - نضِج ثم احترق، العلم الذي يحترق هو العلمُ المقطوعُ النَّسَبِ، الذي ليستْ له حضارةٌ حيَّةٌ تَرْفُده، أما العلومُ التي نشأتْ في ظل الحضارة الإسلامية فليستْ مقطوعةَ الجذور؛ لأنها حضارةٌ حيَّةٌ نابضةٌ، ولأن اللغة التي دُوِّنتْ بها تكفَّل المولى عز وجل بحفظها، حين تكفَّل بحِفْظِ كتابِه العزيز، وكان حقُّ هذه العلوم أن ينضَج منها في كل جيل أفكارٌ طازَجةٌ يَسْنَحُ بها النظر، ويجُودُ بها التأمُّل، وإذا نَضِجتِ الأفكار سقَطتْ كالثمار تمامًا، ثم تأتي مكانَـها ثمارٌ أخرى بألوانٍ أخرى وطُعومٍ أخرى، لأجيالٍ أخرى، وهكذا يتجدَّد نُضْجُ العلم، وتتنوَّعُ نَكْهتُه، ويسري فيه ماءُ الحياة، ولا يصحُّ وصفُ الاحتراق إلا للسائرين في طريق هذه العلوم، حين يقعد بهم العجزُ عن الخطو قُدُمًا في الإضافة والزيادة والتكميل .

إذا قعدتِ البصائرُ عن الإبداع ، فإنَّ مصائر أصحابها حتمًا هو الاحتراق .

ورحم الله البحتري :

يَـعْشَى عن المجد الغبيُّ ولن ترى       في سُؤدَدٍ أَرَبًا لغير أريبِ

ومن المؤلم أن يسوقَ البعضُ هذه الجملة "أموتُ وفي نفسي شيء من حتى" على سبيل التندُّر أو السخرية، غيرَ ملتفتٍ إلى أنها حقيقة، نطق بها الرجل؛ ليوجِّه اهتمامَ الأجيالِ اللاحقة إلى إكمال البحث، ومتابعةِ النظر، يريد أن يقول لنا: إنني رغم الوُسْعِ الذي بَذلْتُه، والطاقةِ التي أفرغْتُها بحثًا وتأمُّلًا في (حتى)، إلا أنني لم أبلغْ قعرها، ولم أُحِطْ بها من جميع جهاتها.

وأضاف الكنز قائلا : رحم اللهُ الخليلَ بنَ أحمد إذ يبدو لي – فيما أعلمُ - أنه أولُ مَنْ دعا إلى ضرورة مُتابعةِ النظر في العربية، وعدمِ الاكتفاء بما يقوله العلماء، بل لابد أن يتَّسم البحثُ فيها بالطموح الذي لا يحُدُّه حد، ولا تقفُ دونه صوارف؛ وذلك حين سُئل - رحمه الله - عن العلل التي يُعلِّلُ بها في النحو: "عن العرب أخذْتَـها، أم اخترعْتَـها من نفسك؟ فقال: إن العرب نَطَقتْ على سجيَّتها، وعَرفتْ مواقعَ كلامها، وقام في عقولها عِللُه، وإنْ لم يُنقَلْ ذلك عنها، واعتللتُ أنا بما عندي أنه علة، فإن أكن أصبتُ العلة فهو الذي التمستُه، وإنْ تكن هناك علةٌ أخرى؛ فمَثَلِـي في ذلك مَثَلُ رجلٍ حكيم دخل دارًا مُحْكَمَةَ البناء، عجيبةَ النَّظْم والأقسام، وقد صحَّتْ عنده حكمةُ بانيها بالخبر الصادق، والبراهينِ الواضحة، مشيرا إلى أن الخليلُ بنُ أحمد فتح بابَ النظر على مصراعيه لمن أراد أن يدخل، والنظرُ المقصودُ هنا هو النظرُ المتجدِّدُ الذي لا يعرف القناعة، وشعاره : هل من مزيد ؟

كما أك على أن البحثُ الحقيقي صنوُ الجهاد، والجهادُ لا ينقطع إلى قيام الساعة، ألم يقل المولى عز وجل :" فلولا نفر من كل فرقةٍ منهم طائفةٌ ليتفقَّهوا في الدين ..."، قَرَن بين التفقُّهِ في الدين والنفير ؛ إشارةً إلى أن العلم صنوُ الجهاد .

وأوضح الكنز أن العبقريةُ الحقيقية أن تطأ قدمُك أرضًا بِـكْرًا، لم تطأها قدمٌ من قبل، أن تكون أولَ رائدٍ لهذه البلاد البعيدة، أن تمتدَّ يدُك إلى حِكْمتها الأولى فتقرِّبَـها ، وتقريبُ الحكمة حكمةٌ ثانية؛ كما يقول أبو هلالٍ العسكري .

الإبداع المائز أن تُقدِّمَ العربيةَ للناس وهي في غَضارتها الأولى، أن تَعْرضَها وهي في نَضارة الطفولة، أن تكشفَ عن وجهها المستكنّ، حتى كأنها تولَد الآن على يديك !!

ومما أكَّد عندي وجودَ هذا الوجه المخبوء الذي يتعدَّى القواعدَ الظاهرة، والأصولَ المقررة هذه الإشاراتُ التي بثَّـها ساداتُنا العلماءُ ممن أنار اللهُ بصائرَهم، حين ذهبوا يتلمَّسون هذا المدفون، أذكر منهم عبقريَّ العربية عبدَ القاهر الجرجاني يقول – في مبحث التجنيس مُعلِّقًا على عبارة الجاحظ: جنَّبكَ الله الشبهة، وعصمك من الحيرة -: " رأى - أي: الجاحظُ - التوفيقَ بين المعاني أحقَّ، والموازنةَ فيها أحسنَ، ورأى العنايةَ بها حتى تكونَ إخوةً من أبٍ وأمٍّ، ويذَرَها على ذلك تَتَّفقُ بالوداد، على حسب اتّفاقها بالميلاد، أَوْلى من أن يَدَعها أولادَ عَـلَّة " .

هذا التعاطي مع العربية فيه إشارةٌ واضحةٌ إلى أن الغاية من العلم ليستْ وضعَ القواعد، وإنما إنتاجُ إنسانٍ حي، صالحٍ لأن يتنفَّس هواءَ الحياة، إنسانٍ يستحق أن يعيش فوق هذا الكوكب، ولا جدال أنه إذا بُنِــي الإنسان، فقد بُنيت الحضارة ، أما الذي يحفظ المتون والأصول والفروع دون أن تعلوَ مُحيَّاه الإنسانيةُ، أو تمتلئَ روحُه بالجمال فهو لم ينتفع من العلم بشيء .

وختم الكنز محاضرته بقوله : روى ابنُ خلدون عن أبي القاسم بن رضوان، قال : ذاكرتُ يوما صاحبَنا أبا العباسِ أحمدَ بنَ شعيبٍ الجِزِنَّائي، فأنشدتُه مطلعَ قصيدةِ أبي الفضلِ ابنِ النحوي:

لــم أَدْرِ حِـينَ وَقـفتُ بِـالأَطلال   ...   ما الفَرقُ بَين جَدِيدِها والبَالِي؟

فقال لي على البَدِيهة: هذا شعرُ فَقيه، فقُلتُ له: ومِن أينَ لك ذلك؟ فقال: مِن قولِه: (ما الفرقُ؟) إذ هي مِن عِباراتِ الفُقَهاء ، ولقد عكف صاحبُنا أمام عبارة (ما الفرق)، واستغرقَه هذا العكوف، فراح يُصنِّفُ الشاعرَ على أساسها أهو أديبٌ أم فقيه ؟ فشُغل عن هيبة الفكرة وجلال الغاية، لم يلتفتْ إلى النفي المدهش الذي استهلَّ به الشاعرُ البيت، ولم ينتبه إلى الحيرة التي تَكنَّفَتِ الاستفهام ، ولم يتدبَّرْ في المقابلة المرعبة التي أجراها بين الجديد والبالي .

قصارى القول : كان ينبغي للناقد أن تصيبَه هذه الدهشةُ التي أصابت الشاعرَ حين وقف بالأطلال، كان حَريًّا أن تنتقل إليه هذه المعاني العليا .

لقد عطَّلتِ الدهشةُ مداركَ التمييز عند الشاعر فتوقَّفَ مبهونًا لا عُـرْفٌ لديه ولا نُكْر، وإنما هو الصمتُ الموجع، والأسئلة التي لم تُخلَقْ لها أجوبة !!

لــم أَدْرِ حِـينَ وَقـفتُ بِـالأَطلال   ...   ما الفَرقُ بَين جَدِيدِها والبَالِي؟

لقد كان الأعرابيُّ القديمُ أكثرَ صفاءً من هذا الناقد، حين سُئِلَ عن حَــدِّ الشعر. فقال: الحدودُ سجنُ المعاني، ثم أنشد قول الشاعر:

كلَّفتُمونا حدودَ منطقكم         والشعرُ يُغْني عن صدقه كذبُهْ

             ولم يكنْ ذو القروح يَلْهَجُ بالـــ     منطق ما نوعُه ؟ وما سببُهْ ؟

وبمثل قولِ الأعرابي: "الحدودُ سجنُ المعاني" أقول: قواعدُ العربية سجنٌ لحركتها، وتقييدٌ لجُموحِها، وهي إنما وُضعتْ لأجل التعليم؛ ليلحق من كان أعجميًّا باللسان العربي، أما كُنْهُ العربية وجوهرُها فهو عالمٌ آخَر، ودنيا بعيدةُ المرمى .

وفي إشارة إلى دور المعلم في داخل الدرس قال : لو أنَّ المعلمين يدركون هذه الغايات لتنفَّس الطلابُ في قاعة الدرس هواءً نقيًّا.

وكثيرًا ما أقول: لو تحرَّكَ عقلُ الطالب في المدرسة أو الجامعة، لخرج إلى الشارع والبيت والسوق وعقلُه يعمل فكان أداة للبناء، كذلك إذا نبض قلبُه وأشرقتْ روحُه في المدرسة أو الجامعة، سعى في الشارع والبيت والسوق ينشر الجمال الذي شعَّ في قلبه وأشرقتْ به روحُه .

من الجدير بالذكر أن مركز فصحى للاستشارات اللغوية يـعْــنَــى باللغة العربية وآدابها وعلومها، وغايته إعادة الصورة الجميلة للعربية في وجدان أبنائها، ومدّ جسور التواصُل والأُلْفة بين الأجيال الجديدة وتراث الآباء والأجداد، عن طريق نشر الوعي اللغوي بين فئات المجتمع، وتحسين المخزون المعرفي، والأداء الكتابي والنطقي للفئات المستهدفة، في صورة برامج تدريبية، ومحاضرات تثقيفية، وندوات جماهيرية، ومشاركات علمية، بالإضافة إلى إصدار الأبحاث والكتب، وطباعة الرسائل العلمية ونشرها، وتحقيق المخطوطات، وعمل الفهارس المختلفة ، وخدمة المراجعة اللغوية والتحرير الكتابي .

بلقيس أحمد تكشف صورة مولودها الثالث "أراهنكم"
نشر في الفن

كشفت الفنانة بلقيس أحمد عن صورة غلاف ألبومها الجديد التي وصفته بالمولود الثالث، نظراً لأنه الألبوم الغنائي الثالث في مسيرتها الفنية، وأعلنته تحت عنوان "أراهنكم" ضمن تصميم متميز جداً ومختلف كلياً عما يقدم في الساحة الفنية، وبه الجرأة كعادتها، مؤكدة أن أغنياته ستتوفر خلال أيام قليلة عبر "الآيتونيز" iTunes ، قبل أن يطرح ويعرض عبر قناتها في "اليوتيوب"، وجميع المكتبات الموسيقية الإلكترونية.

وتكشف بلقيس أن الألبوم الجديد "أراهنكم" سيتضمن 12 أغنية جديدة من الألوان الموسيقية الخليجية والعراقية، الى جانب أغنية باللهجة "الحضرمية" اليمنية، وأخرى لبنانية وواحدة مصرية، متعاونه بهم مع أسماء جديدة نجحت معهم في السابق، وأسماء شبابية تراهن عليهم وعلى أغنياتهم، الى جانب تعاونات جديدة لأول مرة، من بينهم الملحن أحمد الهرمي، والشباب عبد العزيز الويس ومتعب الفرح التي تراهن أيضاً على إمكانياتهم وأعمالهم في الألبوم.

كما تتعاون في أعمال جديدة مع الشعراء أحمد العلوي وسعود البابطين، والشاعر اللبناني يوسف سلمان، الى جانب اللبناني سليم بو عساف، بينما تأتي الأغنية المصرية من كلمات عمرو حسن، الى جانب الأسماء التي نجحت معهم في أعمالها السابقة كالفنان فايز السعيد، وعلي صابر ويحيى الكعكي، وعبد الله السالم.

وكشفت بلقيس أن صورة غلاف الألبوم الجديد "أراهنكم" من تصوير Mohammed Sayegh وميكاب خبيرة التجميل Safa Almusallam، والشعر على يد خبيرة التجميل Waheeda ،، وما أن أعلنت عنه حتى بدأ تفاعل الجمهور الكبير عبر حساباتها الرسمية المختلفة بالتفاعل والتعبير عن الغلاف وتوقعاتهم لأغنيات الألبوم بحماس شديد جداً.

 

الشمروخ :70  ألف دينارهل تكفي لشراء منزل للكويتية الأرملة والمطلقة؟
نشر في محليات

كتب: أشرف ناجي

أكد رئيس مجلس إدارة المبرة الكويتية لحماية الأسرة عبد اللطيف سيف العتيقي، أن القرض الإسكاني للمرأة الكويتية المطلقة أو الأرملة او المستحقة للقرض لشراء بيت من أهم الأمور التي تبحثها المبرة، مشيرا إلى أن عدد الشكاوي الواردة إلى المبرة في الفترة الأخيرة ذاد عن الحد، ما جعل المبرة تبحث عن وسائل وأساليب وتعمل على مخاطبة الجهات المعنية للمساهمة في حل هذه المشكلة .

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها المبرة أول أمس بديوان ال بودي بقرطبة، والتي استضافت فيه عدنان الشمروخ وحضرها عدد كبير من الجمهور والمهتمين بهذا الشأن .

وأضاف العتيقي ، حاولنا من خلال هذه الندوة مناقشة الموضوع بكافة تفاصيله بما يساهم في حل المشكلة ، مبينا أن هناك بدائل مطروحة بما يجعل السيدات يرضين بما عندهن أو إذا كان لديهن أموالا أخرى يساهمن في حل المشكلة .

من جانبه قال المسوق العقاري عدنان عبدالله الشمروخ : العقار في الكويت تجارة، وهناك قاعدة تقول (العقار يمرض ولا يموت) . وإذا تحدثنا عن الوضع الحالي للعقار حتى نطرح المشكلة بصورة أكثر شفافية ، فإن الكويت في الوقت الحالي تمر بمرحلة كساد في العقار ، حتى أن الكثيرين يتساءلون، متى يتعافى العقار؟

وأوضح الشمروخ أنه في عام 2013 صدر قرارا من البنك المركزي على من يشتري منزل في حدود 70000 دينار لابد وأن يتحمل 50بالمئة من التكلفة ، ويكون لدى الشخص دخل آخر. وقد تعددت الآراء في هذه المسالة عن وضع العقار في الكويت حيث يرى البعض أن العقار سيتعافى عام 2019 مثله مثل قطاع البترول، والرأي الآخر يرى أن العقار في طريقه للتعافى حاليا بما يبشر بالخير لدى البعض، ذلك لأن العقار أحد أعمدة الاقتصاد الكويتي الأساسية، لذا يمثل العقار قطاعا مهما في الاقتصاد، لذا يعمل الجميع على أن لا ينهار، ولكن تلحق به فترات كساد في بعض الفترات .

وأضاف الشمروخ، أن هناك مرسوما ينص على أن يقدم بنك التسليف قروضا من دون فوائد لكل من المرأة الكويتية المطلقة طلاقا بائنا والأرملة، ولأي منهما أولاد كويتيون أو غير كويتيين بشرط ألا تكون متمتعة بحق السكن ما لم تتنازل عن هذا الحق.

وأوضح المرسوم ان القرض لا يتجاوز 70 ألف دينار ويجوز لـ «التسليف» ان يمنح من تتوافر فيها الشروط سكنا ملائما بقيمة إيجارية منخفضة بدلا من القرض .

واشار كذلك إلى أن الرعاية السكنية للمرأة الكويتية والتي قسمها إلى :

فئة المطلقات ولها 70000 دينار قرض السكن

- فئة الأرملة الكويتية أيضا 70000 دينار قرض السكن    

- المطلقة المقيمة في منزل العائلة 30000 دينار ، أما المرأة التي توفى زوجها ولم تحصل على السكن يعطيها بنك التسليف 70000 دينار .

وبين الشمروخ أنه في الاجتماع الأخير في شهر مارس الماضي للجنة الأمومة والطفولة اقترح بنك التسليف عدد من الاقتراحات من بينها:

- شراء عمارات وتوزيعها على الأرامل والمطلقات بحيث تحصل كل منها على شقة .

- على من يريد شراء بيت في مقابل بيع بيته القديم ، عليه ان يدفع عربون المنزل القديم كمقدم للبيت الجديد .

وفي ختام الندوة حث الشمروخ المراة الكويتية بالانتظار حتى يستقر الأمر لدى ملاك العقار، وهناك تحركات من بنك التسليف ومجلس الأمة للمساهمة في حل المشكلة او وضع الحلول لبديلة .

الفنان العالمي التونسي "كادوريم" سفيراً للنوايا الحسنة يستنكر تفجيرات مصر
نشر في الفن

بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام وشخصيات في المجتمع،أقيم في فندق "w " الحبتور دبي حفل تنصيب الفنان التونسي العالمي كادوريم سفيرا للنوايا الحسنة " إمسام" وبحضور شخصي للأمين العام لمنظمة إمسام ريميجيو مارادونا والسكرتير الفخري للمنظمة أيمن البياع.

وانتهزت المنظمة هذه المناسبة لتخرج بتصريح خاص تدين فيه التفجيرين اللذين ضربا في مدينتي طنطا والاسكندرية المصريتين يوم الأحد في كنيستي مارجرجس والكنيسة المرقسية، مؤكدة تضامنها مع الشعب المصري ومقدمة تعازيها الحارة لذوي الضحايا.

وقال ريميجيو مارادونا أمين عام المنظمة، إنه وكل أعضاء منظمته، يشاركون الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري الألم والحزن لهذه الجريمة المستنكرة.

وكذلك استنكر الدكتور أيمن البياع سفير النوايا الحسنة، السكرتير الفخري للأمين العام لمنظمة إمسام، الجريمة، وعبر عن رفض منظمته التام لكل أشكال العنف والإرهاب مهما كانت دوافعه وأسبابه على حد تعبيره، مقدما التعازي للشعب المصري ولأسر الضحايا.

وتعتبر إمسام مؤسسة حكومية دولية تعنى بمكافحة سوء التغذية الذي يعتبر القاتل رقم واحد. وتأسست المنظمة بموجب معاهدات مسجلة في الأمم المتحدة بهدف الحد من سوء الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي وردم الفجوة الصحية. علما أن إمسام تشارك في مداولات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بشكل مستمر في مسائل تتعلق بالنطاق الذي تنشط فيه المنظمة.

الابراج العربية

  • حبب إلى نفسك المساهمة في العمل الجاد أو العمل الخيري، لا تجعل الغرور يسيطر عليك لمجرد شعورك أن الجميع يدرك مدى إمكانياتك وقدراتك الذاتية كي لا تخسرهم فيما بعد.
  • تصرف بجرأة وثقة وأطلق العنان لمخيلتك ولأفكارك لتبدع، إذا شعرت أن الأجواء مناسبة لتقرّب المسافة بينك وبين من تحب فلا تتباطأ.
  • الوحدة والغربة يتعبان النفس، فاخرج إلى الحياة واختلط بمن تثق بهم، ولا تحاول الاصطدام والتورط بسوء التفاهم كي لا تحدث مشاكل تعيدك إلى الوحدة ورفض الآخرين.
  • العمل والإخلاص بأدائه يمنحك الإحساس بالسعادة، خصوصا إذا توج بالتقدير من قبل المسؤولين وتحسين وضعك المهني، واجه متاعبك المرحلية على الصعيد الشخصي.
  • الشعور بالقوة والحيوية الوسيلة للانطلاق وتحقيق التقدم على جميع الأصعدة، كن واثقا من نفسك وانظر إلى المشكلات بشكل منطقي كي تتمكن من إيجاد حل يرضيك.
  • الحماس يعينك على الإمساك بزمام الأمور وتقرير المصير، أمور كانت تزعجك تتوضح لك الأمور فيها، لتتصرف بشكل فعال، اهتم بأوضاعك الثقافية.
  • 1
  • 2

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.