​عصير البطاطا.. فوائد لا حدود لها

تعتبر البطاطا من الأطعمة المفضلة عند الجميع، فمنها تصنع وجبات خفيفة لذيذة ومقرمشة كما أنّها مفيدة لعلاج الكثير من الأمراض الشائعة، وتستخدم على نطاق واسع في العديد من العلاجات المنزلية.

إليكم أهم منافع عصير البطاطا:

-أمراض الكلى: يعالج عصير البطاطا التهاب البنكرياس وأمراض الكلى. كما أنه مفيد لعلاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. ويمنع عصير البطاطا تكوين حصوات الكالسيوم في المسالك البولية.

-الكولسترول: يساعد عصير البطاطا في علاج الكولسترول وتحسين الصحة بشكل عام .

-انقاص الوزن: يساعد عصير البطاطا على انقاص الوزن. وينصح بشرب كوب واحد من العصير يومياً في الصباح قبل الفطور وقبل ساعتين أو ثلاث من الذهاب إلى الفراش. ويمكن أيضاً مزج عصير البطاطا مع عصائر أخرى مثل عصير الجزر أو العسل.

-علاج الالتهاب: يعد عصير البطاطا عامل مضاد للالتهابات، مثل آلام المفاصل، وآلام الظهر، وهو واحد من العلاجات الأكثر نجاحاً اليوم لعلاج مرضى الروماتيزم.

-البشرة: يعمل عصير البطاطا على حماية البشرة من السموم الموجودة في الجسم.

– أمراض القلب والأوعية الدموية: يمنع عصير البطاطا أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. فهو يستخدم لعلاج النوبات القلبية، وانسداد الشريان، والأورام، والسرطان .

كيفية تحضير عصير البطاطا:

توضع حبة البطاطا النيئة بعد تقطيعها في الخلاط لدقيقة، ويجب أن تكون خالية من أي من النقاط السوداء أو الخضراء.
ويمكن أيضاً اضافة العسل، أو التفاح، أو الجزر، أو الليمون، لتحسين طعمه.
قيم الموضوع
(1 تصويت)
الجوهرة

منصة إعلامية تثقيفية رقمية شاملة … تُعنى بنشر المقالات التعليمية و الإخبارية والتثقيفيـة في مجالات الإعلام الإجتماعي، التكنولوجيا، الكتب، التسويق و كل ما هو مفيد .. مهمتنا هي تنوير الشباب العربي من خلال نشر المعرفة و المعلومة المتخصصة بأسلوب سهل و مبسط.

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.