الأطعمة الغنية بفيتامين «B» تدعم الخلايا العصبية في المخ

قال البروفسور الفرنسي «فرانسيس أوستاش»، طبيب الأعصاب والحالات النفسية، إن «المحافظة على مخ سليم قادر على القيام بعمله على أكمل وجه تتطلب الاهتمام بالأغذية المتنوعة والمتوازنة».
وأوضح أن «المخ يمتص 20% من احتياجتنا من الطاقة اليومية، إذ نجد أن استهلاكنا المنتظم للسكر بطىء التأثير، وهو الموجود فى الفطائر والخبز والأرز مثله مثل الأغذية الغنية بفيتامينات المجموعة «B».

وأكد البروفسور الفرنسي أن الجسم لا يستطيع إنتاج فيتامين «B» ولكنه يعتمد على الخضروات، الخضراء، والحبوب الغذائية بأكملها، والفاكهة الجافة، واللحوم أو في المكملات الغذائية، مثل «فيتيا» و«ميموبيان».
قيم الموضوع
(1 تصويت)
الجوهرة

منصة إعلامية تثقيفية رقمية شاملة … تُعنى بنشر المقالات التعليمية و الإخبارية والتثقيفيـة في مجالات الإعلام الإجتماعي، التكنولوجيا، الكتب، التسويق و كل ما هو مفيد .. مهمتنا هي تنوير الشباب العربي من خلال نشر المعرفة و المعلومة المتخصصة بأسلوب سهل و مبسط.

نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.