«الحب الكوني» سمفونية عظمى للكون اللانهائي *

 
research paper in text citations example * السمو يقودنا إلى العطاء لا الخوف ولا الطمع
edgar allan poe poem research paper * بذرتا العقل والحرية تنموان بالكفاح ضد المادة
little mermaid research paper * يتعزز الإيمان بالتعلق بما يحيطنا في المصنع الذكي
research paper on ganga river * الخلود يتحقق بالسلام لا بالمجد على أشلاء الآخرين
research paper on high school dropouts  * رقصة الترددات السابحة ترسم ثبات الشياء
 
research paper on stonewall jackson the providence debate research paper سعاد راضي wheelchair research paper بعد أيام يحتفل العالم بمناسبة "الفالنتاين" أو عيد الحب، ليهدي كل شخص من يحب هدية وابتسامة، قد تنتهي في الغد، لأنه حب ظاهري، التعبير عنه يحتاج إلى إظهار المادة، فالحب الحقيقي هو الحب الباطن الذي لا نراه، وربما لا نستطيع أن نحسه أو نستشفه بعد أن لوثتنا رغبات الحياة والماديات. top broker für binäre optionen juni الحب هو العطاء، وليس عطاء بلا مقابل، بل بمقابل، بشرط أن يكون هذا المقابل مفيدا لك ولكل من حولك من مادي وأثيري، وأولهم إخوتك في الإنسانية. مثل هذا الحب موجود بيننا ويعيش في أحشائنا وأعماقنا، وفي العالم والكون من حولنا، لكننا لا نفهمه لأنه حب صامت، لا يعبر عن عطائه، مكتفيا بالنتائج.. ألا وهي استمرار الحياة، واستفادة الإنسان، ليحيا، ويخطئ، ويستغفر، ويذنب.. ثم يذنب ولا يعرف كيف يكون بين يدي ربه وخالقه في النهاية، ولا يعلم أن الخالق نسج نواميس الكون لتعمل بحب ورشاقة، ليفهم الإنسان حب الخالق الرحمن له، فكل حركة عشق كونية خفية، تقول لابن آدم: إني أحبك، ولأني أحبك جعلتك تعبدني من حيث لا تدري، لأنك تلف في كون يحيط بك، يلف متعبدا حاملا إياك معه، لتلف وتتعبد معه، ولك صدقة مع كل دورة وإن كانت عبادة لا تعلمها، وخلقت كيانك من كيانات تلف في باطنك متعبدة لتطهرك من الداخل، ومن لا يعي هذه الحقيقة فقد خرج من كيان بني آدم وأراد لنفسه أن يكون من شياطين الإنس. research paper on vlan security research paper kriterleri research paper one page العلم والإيمان المستنير research paper topics on minimum wage العلماء يخشون الله، لأنهم قريبون من هذه الحقائق يشعرون بها، فمتابعاتهم البحثية تجعلهم يخرجون من الإيمان السلبي أو (المغلق) حيث الإيمان بما لا ينفع، والانتقال إلى الإيمان الإيجابي المستنير. فحيثما يلقى العلم بأضوائه ويمسك بزمام تطور الأحداث فعلى الإيمان أن يحني الرأس مفسحاً له المجال. research paper outline example هذا الإيمان الذي يصله العلماء ملموسا، يتمكنون من إظهاره للبشر، ولكن هناك بشرا استفادوا من التأمل والتوجيه إلى محاولة فهم العلاقة الكونية والاتحاد بسلام مع دورة الحياة الطبيعية، فوصلوا إلى حقيقة الله بالاطمئنان بعد الإيمان، وتعرفوا على وجود الغيب وثبوت دوام الحياة، والنواميس الخلقية التي تحكم هذا الدوام. research paper blood donation ما يلمسه المتأملون ويؤكده العلماء يرسم لنا صورة وخريطة الخلق التي بنيت على أساس الحب والعشق، فقد قسِّم مصنع الكون إلى مجرات وكواكب وأقمار ومخلوقات منها الإنسان، ومخلوقات ونواميس لا نعلمها، وما دامت في حالة الثبات فلن تتغير خلقتها وهيئتها، وبمجرد وصول النور أو الطاقة يتحرك القسم الأول محركا التالي فالثالث، بواسطة «تروس» محوِّلة لا نراها، وما هذه التروس إلا الذبذبات الناتجة عن الطاقة، وعن كل حركة ناتجة مهما كانت صغيرة، لتكتمل حركة الكون من خلال تعشق هذه الترددات ببعضها وانسجامها معها. buy a college research paper research paper about climate change in the philippines research paper validity فلتر الحركة الدائبة research paper topics for guys النواميس الأولى تتحرك بقدر من الرب العظيم لتفلتر الترددات التي تنتج عن الحركات والألوان المفاجئة، وتنتج ترددات قد تغير من الأشكال التي يجب أن تبقى ثابتة، وبحركة وبأمر من الله تفلتر مثل هذه المتغيرات كي يبقى كل فرد وكل مخلوق على شاكلته، وهذا ما لا يستطيع استيعابه الإنسان، واستيعاب ثباته وثبات الأشياء من حوله، ماهو إلا نتاج حركة دائبة لا تعب معها ولا كلل، لأنها تملك الإحساس بالحب المجرد من الأنانية، لأنه حب خالص لله فالتعشق والذوبان في سائر مخلوقاته. example ng research paper إن الذبذبات كالـ «تروس» المحركة في مصنع ذكي، لذلك يجب أن تكون دورانيتنا ناتجة عنا، لأنها أكثر رقيا من دورانية سائر المخلوقات، وتكون دورانية لديها رغبة في التعشق بما يحيط بها، وهذا هو تعزيز الإيمان بالله والخلود، ومتى استطاع الإنسان التواصل بالآخرين وآثرهم على نفسه استطاع أن يرقى بنفسه، فهو يزكي نفسه بتزكية الآخرين عليه، فهذه هي اللوحة الجميلة التي أبدعها الخالق لنصل إلى مرحلة الخلود المبني على السلام، وليس تحقيق المجد على أشلاء الآخرين.
citing apa style research paper انتفاضة الحب الكونية
كل النواميس والمخلوقات تتحرك وتؤدي لوحة العشق بالفطرة والأمر الرباني، ما عدا الإنسان، مالك العقل، فجعله العقل بسأم الروتين راغبا في الرقي، ما يجعله ينحاز للمادة، فيتسبب في أخطاء يتداركها الرحمن بأمر، حسب بقدر ليعيد الأشياء إلى ما أرادها، ولأن الله خلق لنا العقل، ويعلم طبيعة هذا العقل ويعلم قدرته على احتواء أخطاء عبده، فقد خلق له التكفير كي يتمكن من تحقيق التوازن النفسي لذاته، ويستعيد مساره الثابت وسط قوتين، الدافعة والجاذبة المركزية، وقياسا عليها قوتا الخير والشر، أو قوتا قول الرحمن ووسوسة الشيطان.
الذي لا يعلمه الإنسان أن الله خلق لكل شيء انتفاضة من أجل الاستكانة، وإعادة روح الحب والتعشق والعطاء بلا حدود من أجل الآخرين، وانتفاضة العقل تأتي بعد طغيان الماديات وفقدان الحب للآخرين وحب الخير للنفس فقط.

research paper about computer technology العقل يصنع المصائر
عندما تفاخر الرحمن أمام ملائكته بخلقه للعقل، لأنه الأعلم بأنه بفضل العقل والحرية يستطيع المخلوق أن يصبح سيدا وصانع مصير، ومن أجل تنمية ورقيّ بذرتي العقل والحرية لا بد من كفاح ضد المادة والاستمرار في الكفاح ضد المادة يضمن الاستمرار والثبات، أما الانصياع للماديات مع الاستمرار، فقد يسبب خللا كالخلل الجيني، ولأن الله كرم الإنسان وخلق كل شيء من أجله، فإنه وكي لا يستمر الخلل بالرفض ويفقد الإنسان آدميته تتدخل عملية التطهير والتكفير الطبيعية كأساليب كفاح ضد المادة في ذاتنا، ولننعم بالغبطة النهائية، فالقصور العقلي والابتعاد بعيدا عن سمفونية الحب الموضوعة يجب أن يقابلها العقاب الإلهي.

mesopotamia research paper التأمل يجدد الحب الإلهي
ومعرفة الحب الكوني مرتبط بفهمنا لمعنى الحب الإلهي، وتاريخ الحب الإلهي بدأ الاهتمام به بكثافة في مجتمع العلماء بعد أن طغت الماديات على الروحانية بين البشر، مع أنه وجد منذ بدء الخليقة، ويتجدد مع كل لحظة تأمل، ويتجلى في قول الإمام علي بن أبي طالب (سلام الله عليه):أتحسب أنك جرم صغير وفيك انطوى العالم الأكبر
فمن يتأمل ذاته وتكوينها ويتأمل السموات ولفها الحلزوني وارتفاءها، ودوران الكواكب ودوران الإلكترونات في كل الأجساد بدءا من جسده، واتحد ذهنيا وعاطفيا مع الذات وما يحيط بها، استطاع أن يسمع صوت سمفونية الكون العظمى القادمة من صوت لا نهائي، ووجد نفسه يرقص على نغماتها وسط لوحة الترددات السابحة والناتجة عن الأصوات والحركات والألوان المتداخلة، ليعي موقعه وسط محصلات جهود مبذولة، تهدف إلى ثبات واستقرار الأشياء والأجسام ورقيها، فينتشي، ويحلق ليصبح أكثر خفة، فرحا بموقعه ودوره الحقيقي في خريطة الخلق، ليؤديه من نفس الموقع، وكلما خف، ارتقى وعلا، حتى باتت الأشياء الظاهرة غير ظاهرة وإن كانت موجودة، حينها يعي الإنسان بأنه لا حول له ولا قوة له إلا بإذن الله، فيترك ما لله لله وما لقيصر لقيصر. وهذه النهاية هي مرحلة الإيمان المطلوبة، لأنها تعني أن الإنسان وصل لإيمان حقيقي بأنه لا يعبد الله خوفا من ناره ولا طمعا في جنته، وإنما لطغيان الشعور والإحساس بأهليته للعبادة، وأنه لا معبود سواه.
 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الجوهرة نيوز

euthanasia research paper questions نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.

research paper rubric esl

basic research paper outline template

tcp ip protocol research paper نحن عشاق الكلمة الطيبة، من الذين رفضوا ادراة المؤسسات الاعلامية باعتبارها تنظيم ذو نشاط اقتصادي، واهمال رسالتها الحقيقية في تثقيف المجتمع، ونشر الرسالة الاعلامية الحقة. رفضوا تسييس الرسالة الاعلامية حتى باتت تعين من لا يتقن فن الحرف والكلمة وحبكهما، فأصبحت المؤسسات الاعلامية وجهة لعمل كل من لا عمل له، ولكنه يتقن التملق والنفاق، فضاع أصحاب الكلمة، وتبعثرت الحروف وضاعت لغة الضاد بين منعطفات شارع الصحافة ووسائل الاعلام.

buy an english research paper